بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الأربعاء، 8 مايو 2013

نبتات تعالج السرطان


قلت:
الأعشاب الأربعة المذكورة متوفرة وبكثرة وبأثمان زهيدة في الأسواق العربية .. وفيما يلي أقدم بيانا لهذه الأعشاب الأربعة وفوائدها وصورها كما وجدته في كتب عديدة وعلى الإنترنت :

م
الاسم الأجنبي
الاسم العلمي ( اللاتيني)
الاسم التجاري بمصر/ الجزء المستعمل
1
Burdock  Root
Arctium  Lappa
الأرقطيون  ( جذر )  
2
Turkey  Rhubarb      
Rheum   Palmatum
 الراوند ( جذر )  
3
Sheep Sorrel              
Rumex   Acetosella
حميض  ( ورق )   
4
Slippery Elm 
Ulmus      Fulva
بوقيصا / دردار/ غبيراء ( لحاء الأغصان )

ونذكر تعريفاً  بسيطاً وموجزاً عن كل عشب من الأعشاب الأربعة :
بوقيصـــــا:
هو نبات كبير يصل ارتفاعه إلى  18مترا وجذع الشجرة كبير، والجزء المستخدم من النبات قشور السيقان وتحتوي القشور على مواد هلامية  ونشا وحمض العفص وتستخدم كمطهر وملطف للجلد ، يُستعمل مسحوق اللحاء لتجفيف القروح والجروح المتقرحة ، ومغذ وملين وضد حموضة المعدة وكذلك لتخفيف آلام المثانة المزمن ، إذا شرب مغلي القشور فإنه يسهل البلغم .النبات يُعرف باسم : ( الدردار أو الغبيراء ) ويُتداول بمصر لدى العطرين باسم : ( لسان العصفور ) .
أرقطيون :
الأرقطيون من الأعشاب التي تستعمل لعلاج التسمم ، فيستعمل جذر الأرقطيون لتطهير الجسم من السموم بصفة عامة ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق جذر الأرقطيونفي كوب مملوء بالماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يحرك جيداً ويحلى بعسل النحل أو السكر ويشرب كاملاً ، ولا يرمى المخلفات في الكوب بل يؤكل باقي المسحوق. ثم تشرب عدة أكواب متتالية حتى تزول حالة التسمم ، ولأنه منق ممتاز للدم فيستعمل في حالات التهاب المفاصل والروماتزم وعرق النسا . ويستعمل لتحسين عمل الكلية، ومن خلال الكلية لتنقية الدم من الحوامض المضرة. وله خاصة تعريقية سببها وجود زيت معين به ، والذي عندما يؤخذ داخلياً فإنه يطرح من الغدد العرقية ، وبذا يزيل الفضلات السامة. وبما أن للعرق أثراً تبريدياً فإن الأرقطيون يساعد في حالات الحمى والحرارة مثل البثور والدمامل والتقرحات والعدوى. وهو أيضاً مفيد جداً لكل أمراض الجلد . يساعد في التئام عيوب الجلد، والروماتيزم ،  يرقي وظيفة الكلية السليمة .
حميض :
الحميض نبات شتوي معروف ، حولي ، لحمي تقريباً، أخضر شاحب، ثنائي التفرع، الأوراق مدورة عند الطرف الطليق بيضية ومستطيلة لها ما بين ثلاثة عروق إلى خمسة للأزهار وأحيانانتوءات ملتحمات، والثمرة بيضاء أو وردية المصاريع شفافة.  تُستعمل أوراق النبات والسيقان الطرية كالخضار مطبوخة أو تضاف إلى السلطات ، فاتح للشهية ومدر للبول وقابض وتستعمل الأوراق ، يهديء عصيره ألم الأسنان ويوقف الغثيان ويفتح الشهية والنبات مضاد للدغات العقرب، وتوصف البذور المحمصة لعلاج الدسنتاريا كما تستعمل لعلاج أثر لدغة الثعبان  لا يُفضلالإكثار منه لمرضى الكلى لاحتوائه على أملاح الأوكسالات .
راوند :
نبات معمر من فصيلة البطباطيات، وتوجد منه عدة أنواع أهمها: راوند الراحي، والراوند الهندي، والراوند الصيني. أوراقه راحية كبيرة الحجم وحافتها مسننة أو متماوجة، وعنق الورقة شحمي، الأزهار وحيدة الجنس في سنابل كثيفة لونها أبيض مشرب بالأخضر. 
ومزيد بيان عن الراوند ( هنا ) ..
نسب وكميات الأعشاب المستعملة وطريقة الاستخدام :
المقادير والاستعمال كالتالي :
  240  جرام  أرقطيون .
  160  جرام  جذر حميض صغير.
 10    جرام  راوند .
 40    جرام  بـوقيصا / دردار/غبيراء/ لسان عصفور .
تُخلط الكميات بالأوزان المذكورة أعلاه ، وتُطحن معا ، ثم تحفظ في الثلاجة في إناء زجاجي يُحفظ في كيس معتم اللون ( أسود ) ، تُؤخذ ملعقة كبيرة من الخلطة المذكورة ، وتوضع في كوب ، ويُصب عليها ماء يغلي ، ثم يُغطى الكوب ويُترك مُغطّى لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يُشرب قبل الأكل بساعتين .. أو بعده بساعتين... يُكرر ذلك مرة صباحا ، ومرة مساء حتى حصول الشفاء بإذن الله .
* ولأهمية وفائدة الأعشاب المذكورة فإنها تباع على صورة كبسولات وأقراص في الأسواق الأوروبية والأمريكية ، انظر هنا عبوة منفردة لكل عشب :



أو في عبوات تجمع الأعشاب الأربعة معا تحت اسم ESSIAC  كما أشار الدكتور إسماعيل عبد الجليل في المقال الأول ، وهي كما بالصورة :


* علاج الدكتور عبد الباسط :
قال : بالنسبة للسرطان؛ فإنه يمكن استخدام الآتي:
100 جرام بذور شبت + 100 جرام شمر + 100 جرام أملج (سنانير) + 50 جرام رجل أسد، وتخلط جميعها بعد الطحن، وتؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة (أي حوالي 3 جرامات) قبل الغذاء والعشاء بربع ساعة مع عسل النحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.