بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الثلاثاء، 7 مايو 2013

ما هي فوائد فائدة عشبة القرض للتضييق و للشعر و للاسنان


ما هي فوائد فائدة عشبة القرض للتضييق و للشعر و للاسنان



ومن فوائدة أيضاً
منقول من Cnn العربية للفائدة مع تحياتي........

نباتالسنط يعالج بوظائف الكبد
القاهرة، مصر (cnn) -- ثمة دراسة علمية حديثه أثبتتفعالية نبات السنط ، الذي يدعى (ميموزا) في تحسين وظائف الكبد وحماية انسجته منالاثار الضارة الناجمة عن التسمم برابع كلوريد الكربون.
فقد أكدت دراسة التيأعدها فريق علمي تابع للمركز القومي للبحوث في القاهرة، ، أهمية الدور الوقائيللمستخلص الكحولي المائي لورق نبات السنط على التلفيات التي تصيب الكبد، والمتمثلةفي احتقان الاوعية البابية والجاربية، وتحلل خلايا الكبد في مناطق متعددة منالفصيصات الكبدية.
وتبين من خلال التجارب والتحاليل العديدة التي اجراهاالباحثون ايجابية مفعول المستخلص الكحولي المائي لورق السنط في انتظام، وظائف الكبدوتراجع فرص الاصابة بالقصور في اي منها، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.
واشارتالدراسة إلى انه لم ينجم عن استخدام المستخلصات أى تغيرات "هستوباثولوجية اوهستوكيميائية او بيوكيميائية، مما يعني استقرار الكبد وانتظام وظائفه".
وأضافتالدراسة ان استخدام مستخلصات نبات السنط أدى الى اختفاء الفراغات الدهنية في خلاياالكبد، والاحتقانات في الاوعية الكبدية المختلقة، فضلا عن تراجع الارتفاع فيانزيمات الكبد، مما يدل على تحسن انسجته .

الحكاية كبرت وجابت صفق السنط وكمان بتدخل الأمريكان ونحنا جدودنا من زمان "إياهو" علاجم وكمان موضوع بحوث يعنى شى علمى



.................................................. .........

شجرة السنط تحسن وظائف الكبد

أجرى فريق بحثي بالمركز القومي للبحوث بمصر دراسة علمية على فوائد شجرة السنط في علاج بعض الأمراض، ثبت من خلالها أن للسنط دوراًفاعلاً في مواجهة الالتهابات وفي علاج مرض السكري وتخفيض ضغط الدم المرتفع.

وكان فريق بحثي قد قام بدراسة استغرقت عدة شهور بهدف تقييم الدورالوقائي للمستخلص الكحولي المائي لورقة السنط على التأثيرات الضارة التي يحدثها رابع كلوريد الكربون في كبد فئران التجارب فتبين وجود تلفيات بالكبد تمثلت في احتقان الأوعية البابية والجاربابية مصحوبة بتحلل لخلايا الكبد في مناطق متعددة من الفصيصات الكبدية، كما لوحظ أيضا وجود فراغات دهنية في معظم خلايا الكبد واختفاء كروماتين أنوية خلايا الكبد أو تفتيتها.

وأظهرت الدراسة الهستوكيميائية للفئران المعاملة برابع كلوريد الكربون نضوب أو اضمحلال عديدات السكر في خلايا الكبد.. أما الدراسة البيوكيميائية فكانت متماشية أيضا مع الهستوباثولوجية فقدأثبتت الدراسة ارتفاعاً ذا دلالة معنوية في أنزيمات مختلفة بالمقارنة بالمجموعة غيرالمعاملة برابع كلوريد الكربون.

وعند استخدام جرعات مختلفة من المستخلص الكحولي المائي لورقة السنط تبين:

عدم حدوث موت لأي من الفئران مع جميع الجرعات المستخدمة.

عدم حدوث أي تغيرات هستوباثولوجية أو هستوكيميائية أوبيوكيميائية في الفئران المعاملة بهذه المستخلصات وكادت تشبه المجموعة الضابطة.

كذلك عند استخدام المستخلص مع الفئران المعاملة برابع كلوريدالكربون وجد تحسن ملموس في الكبد وتراجع الأضرار والتلفيات التي يحدثها رابع كلوريد الكربون وذلك من خلال الدراسات الثلاث السابقة فقد تبين اختفاء الفراغات الدهنية من خلايا الكبد وكذلك لم يلاحظ وجود أي احتقانات في الأوعية الكبدية المختلفة فيما عدابعض التحللات الخلوية القليلة ذلك مع الجرعات الصغيرة من المستخلص.

كذلك تراجع الارتفاع في أنزيمات الكبد دلالة على تحسن أنسجة الكبد من الأضرار التي يحدثها رابع كلوريد الكربون وهو الأمر الذي يمكن الاستنتاج معه أن لنبات السنط دورا وقائيا من الأضرار التي يحدثها التسمم برابع كلوريد الكربون في كبد فئران التجارب ويزداد هذا الدور مع زيادة الجرعة.

وللتعريف بشجرة السنط هي شجرة ارتفاعهايصل إلى 8 أمتار وموطنها الأصلي الجزيرة العربية والهند وإفريقيا (مصر والسودان وموزمبيق). وهي شجرة متوسطة الحجم وسريعة النمو دائمة الخضرة، أزهارها صفراء تظهرفي الربيع والصيف وثمرتها قرنية.

يظل البحث عن القرض وأسراره مستمر ...ولن يقتنع مثقفو العصر الحديث إلا بعد أن يقوم غيرهم من علماء الغرب بإجراء البحوث العلمية المعملية ..ثم ربما تواضعو من بعد ليستخدموه علماً أنه علاج معظم أهل السودان وإلى وقت قريب ...والتجربة خير برهان ..

القرض شايلنليك مقلاع
طرفة جادة
القرض للقضاء على المرض
تحياتى


...........................................


القرض ....
نعم القرض تلك الثمرة المرّة ذات فوائد جمّه فيستخدمها أهلنا الطيبين فى علاج كثير من الامراض خصوصاً الصدرية منها.
غير إستخداماتة الإقتصادية كدبغ الجلود من زمن الدبغ بالمحراكة حتى يرهف الجلد زى طرقة الكسرة.
منها النواحى الأدبية من أمثالنا الشعبية "التسوى كريت فى القرض تلقاهُ فى جلده

وغير ذلك كثير فارجو أن نجمع فى هذا البوست الفوائد الطبية للقرض فهو إلى الآن مستخدم بكثرة فى وسط الغالبية من أهلنا الطيبين


............................................


هل تعلم أن دخانة طارد وقاتل للباعوض
نعم
ولو فى أى زول بستخدم بف باف فى الغرفة عشان يقتل الباعوض فعلية أن يوفر ثمن العلبة ويشترى قرض ويقوم بعد صلاة المغرب بإحكام إغلاق النوافذ والأبواب ويعلب دخان القرض الكثيف فما هى إلا لحظات حتى يرى الباعوض يتهاوى أمامة.
وسيرى إنشاءالله أن القرض أكثر فعالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.