بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الخميس، 6 يونيو 2013

ليمون بن زهير داخليًا وخارجيًا للبهاق
15 أكتوبر, 2010 التعليقات اعشاب مفيدة, البهاق, حمية البهاق, علم الابدان, فيتامين كي2, نقاش حول البهاق, وصفات علاجية
من خلال التجربة والبحث وجدت تردد ليمون بن زهير وأهمية استخدامه مع قشره ولبه في علاجات البهاق وسأبدأ بذكر ماجمعت والتعليق عليه وقد تم تجميع المعلومات من داخل المنتدى وخارجه:
[إقرأ المزيد]
وصفة فعالة للقولون وأمراض أخرى بأذن الله
14 أكتوبر, 2010 التعليقات اسباب المرض, اعشاب مفيدة, وصفات علاجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اثناء اطلاعي وبحثي وجدت معلومات عن كتاب ” السرطان يمكن علاجه ” لرجل دين نصراني اسمه رومان زاقو استخدم عصير ورق الصبار بقشره (والذي يحوي مادة هلامية) مع العسل مع قليل من ناتج تقطير العسل الاسود (الكحول) وهذا الكحول لايناسب ديننا للنهي عن التدواي بما حرم الله وما ثبت علمياً من أثر أدمان الكحول على الكبد وحصول تليف بها وبعد بحث وجدت أن يستعاض عنه بماء الزعتر (التركي) مما جعل الوصفة اقوى وأكثر نفعاً بأذن الله.
وهذه الوصفة الجديدة بماء الزعتر تميزت بأمور : -
 جمعت ثالوث شفاء قوي بإذن الله فالعسل ذكر في القرآن أنه شفاء والصبر ذكر في السنة أن فيه شفاء وكذلك الزعتر البري ( الاورقانو ) استخدم لشفاء أمراض عديدة ويعتبر منقي للدم ومضاد للفيروسات والبكتيريا والفطر الضار في الجسم.
 - تقوم بصيانة المعدة والامعاء وعلاج القرح فيها.
- تقوي الغشاء المخاطي في المعدة والامعاء .
-تغذي البكتيريا النافعة في الامعاء.
-تقضي بإذن الله على المسببات العضوية المشهورة والمتوقعة لمرض السرطان مثل (فطر الكنديدا (عالم ايطالي) ,دودة القرع (العالمة كلارك) والامساك مع وجود افراز للصفراء و ضعف البكتيريا النافعة في الامعاء (سرطان القولون) ,فيروس مسبب للمرض (العالم راف),السدد وتوفر بيئة لاهوائية في مكان المرض ). -يقوي الاوكسجين على مستوى الخلية وهذا بفعل الصبار حيث ان الخلية تتنفس وتحتاج للاوكسجين في تكوين الطاقة وحرق الجلكوز ((وتوفير الاوكسجين للخلايا يضاد مسبب قوي للسرطان وهو ما يعرف بالبيئة اللاهوائية الناتج عن نقص الاوكسجين للخلايا لاكثر من 60% .

فحسب مقولة طبيب فائز بجائزة نوبل, أن هذا النقص يجعل الخلية تبحث عن تكوين الطاقة من مصدر اخر فتقوم بتخمير الجلكوز للحصول على الطاقة وهذا سبب مقولة البعض ان السكر يغذي الخلايا السرطانية لذا نصحنا في حمية السرطان بتجنب مايرفع سكر الدم.))
- علاج ممتاز للامساك المزمن.
- تفتح سدد الكبد وتقويها على التخلص من السموم وفلترتها.
-الوصفة عامل مساعد في التخلص من ترسب المعادن الثقيلة كالرصاص والزرنيخ والزئبق وغيرها التي في الامعاء ومايفرز في الامعاء من معادن ثقيلة وسموم مع العصارة الصفراء ( ناتجة عن فلترة الكبد ) حيث يقوم الوسط الهلامي بالاتحاد بالصفراء وهذه المعادن واخراجها عبر القولون.
- بسبب ماذكر من سحبها للسموم والمعادن الثقيلة التي في العصارة الصفراء فهي تريح الكلى من عمل الفلترة والاجهاد بسبب السموم وغيرها.
- تمنع من اعادة امتصاص الصفراء لذا فهي مخفضة للكليسترول.
- تقلل من من قوة امتصاص الكربوهيدرات فهي موازنة وخافضة للسكر في الدم.
 - تعتبر علاج للنواسير والبواسير ما ينمو من اروام بشكل غير طبيعي في الامعاء لانها تزيل اسبابها بأذن الله.
- وجود ماء الزعتر وتقويته بالعسل والصبر يعتبرعامل مهم ومثبط لما يحدث بعد التخلص السريع من المعادن الثقيلة من نمو متسارع للاحياء الممرضة كالبكتيريا الضارة وغيرها (لان المعادن الثقيلة كانت تحد من ذلك النمو).
- صلاح وقوة المعدة والامعاء يعني تخلص الجسم من أول وأكبر مسببات الأمراض المختلفة .
- تحسن الجهاز المناعي نظرا لان 80% منه مرتبط بالامعاء وبالتالي تحسن وشفاء كثير من الامراض المناعية بأذن الله.
- تعتبر علاج للامراض الجلدية الحارة مثل الاكزيما .
- تحسن بشكل كبير من حالة جفاف والتهاب الجيوب الانفية والربو (لارتباطها بالقولون)
- تساعد في علاج كثير من الحالات الحساسية الغذائية التي يصاب بها مرضى كالتوحد والنوع لاول من السكر (كالحساسية من الجلوتين ) الناتجة عن تليف الامعاء .
- تحسن النشاط والصحة العامة .
 - تحسن حالة المخ ونموه العقلي لارتباط صحة المخ الوثيق بصحة الامعاء ووكمثال هناك ارتباط لحالات صداع كثيرة بمشاكل في الامعاء مثل الصداع النصفي الذي ربط بوجود مشاكل في نهاية القولون (ويزاد مع هذه اوصفة تناول مكملات المغنيزيوم 3 مرات يوميا لشهر كامل) وكمثال أخر تنتج الجلطات الدماغية لكبار السن بعد امساك مزمن لأشهر والناتج عن ادمانهم على الحوامض (وقد ربط عالم ياباني أسمه نتشي صحة المخ بسلامة الامعاء وقبله الطب العربي الاسلامي القديم ).
- تعتبرعامل مهم ومساعد كبير في علاج مرضى التوحد (والامرض العقلية الاخرى )وخاصة اذا اضيف لاغذيتهم المغنيزيوم (طحينة سائلة) واليود ( مكملات الفوقس او الطحالب البحرية ) والتزمو بالحمية الخاصة بحموضة الدم في موقع سامي الثنيات.
 ملحوظة مهمة :
- من الاهمية البدء بالرقية الشرعية بالتوازي مع العلاج والحمية وافضل المراجع في ذلك موقع شفاء للشيخ عبدالله السدحان.
 رابط موقع شفاء : http://www.shefaa.org/
وكلما رقى الانسان نفسه فهو افضل مع اليقين بأن كلام الله شفاء وأن الله سيشفيه بهذه الرقية فكلام الله سبحانه لايجرب.
 - الاخوة والاخوات تنبيه مهم الوصفة لاتنتاول في البرد الشديد او الحر الشديد والوصفة ستفيد كثيرا مرضى البهاق لانها تعالج مشاكل المعدة والامعاء وهناك ارتباط بجانب المعدة الايسر المقارب للطحال ومرض البهاق .
 -عند تطبيق الوصفة للاطفال فنصحيتي أن لا يتناولها الا من عمره ست سنوات فأكثر ,ويراعى ان يكون الطفل لايعاني من حرارة ولا اجهاد وان تكون الجرعة حسب الوزن فلكل 50 كيلو من الوزن يعطى ملعقة طعام كاملة ولكل 25 كيلو يعطى نصف ملعقه وهكذا أي لكل 3 كيلو وزن يقابله 1 مل من الجرعة.
- الوصفة قد لاتناسب من لدية مشاكل قلبية وعائية أو بفرط التوتر الشرياني وللحوامل بعد الشهر السابع وللمصابين بالتهاب الكلى النفروزي او اثناء فترة الحيض للنساء (وسبب ذلك هو موانع استخدام عشبة الصبر.)
- أن وصفة علاج السرطان هذه قد لا تكون علاج نهائي مع كونها نجحت لكثير من الحالات .
 - مع كل طرق التنظيف للسموم ومع هذه الطريقة يمكن حصول تغيرات في البداية مثل اسهال عادي واجهاد وبعض الالام في البطن وهي تزول بعد ايام بأذن الله وهي لاتحصل لكل من يستخدم الوصفة.
- من اراد علاج القرح والنواسير والامراض الاخرى فيتناول الوصفة مرتين يوميا لمدة 10 ايام وان صعب عليه يتناول يوم ويترك يوم لمدة 10 مرات.
 - من لاحظ وجود اسهال قوي ومستمر واجهاد كبير مع بداية الجرعات (فهذا ربما يعني وجود كمية كبيرة من السموم في الجسم او ردة فعل لكمية الجرعة) فيحتاج الى تخفيف الجرعة اول 3 ايام الى جرعة واحدة متوسطة ثم زيادتها بالتدريج حتى تصل ملعقة كامله لكي يتقبل جسمه هذه الوصفة ويتم التخلص من السموم بالتدريج.
 - من اهم عوامل نجاح الحالات التي ذكر في الكتاب أنها شفيت تماماً بإذن الله هو الالتزام بالحمية التالية :
 أكل الكثير من الأطعمة النيئة :
البروكلي والبراعم والقنبيط والكرنب (هذه يفضل تناولها مطبوخة) والثوم والفاصوليا ، والتوت والبصل والزنجبيل ، وطحلب الماء ، الفواكه الطازجة (ماعدا المنقا وعصائرها).
تجنب : منتجات الألبان والسكر المكرر ، والالوان الصناعية ، والمواد الكيميائية ، والمحليات الصناعية (سبارتم كمثال)، البيض والدقيق الابيض واللحوم الحمراء (هنا تحفظ حيث وجد ان لحم الغنم بكميات بسيطة مهم لهم مع البقدونس)واللحوم المصنعة .
( الحمية السابقة هي التي نصح بها الكتاب لكن ارى ان الحمية التالية هي الافضل ) وانا انصح بالتزام حمية مرض السرطان التي كتبناها في الرابط :
 http://www.sami-althnyan.com/Alhimya…an-himyah.html
مقدمة عن هذه الطريقة :
هناك الكثير من التقارير تشهد لما بذل من اهتمام لهذا الطريقة نظراً لبساطتها وتوافر هذا العلاج في كل مكان . ويعتمد هذا العلاج على المصادر الغذائية من الأطعمة التي تحتوي على عديدة السكريات ,وقد تم استخدام اوراق الصبار (ويسمى الصبر بعد تجفيفة) أو الألوة من النوع العادي الذي يحوي مادة هلامية (Aloe Barbadensis)) ، وهي وصفة بسيطة محلية الصنع على أساس هذا النبات المدهش للرجوع لفوائد الصبر بالتفصيل ارجع لهذا الرابط:
 http://vitiligoteam.com/showthread.php?t=14818
وقد شفي بهذه الوصفة العديد من أنواع السرطان :
 سرطان الجلد وسرطان الحنجرة وسرطان الرحم والثدي والبروستاتا والمخ والكبد وكذلك سرطان الأمعاء ، وسرطان الدم ، مع كون اكثر الحالات كان الشفاء تام ودائم وفي حالات قليلة رجع المرض ( والله أعلم بسبب عدم وجود علاج روحي كالرقية ).
 بداية اكتشاف المرض :
انه علم حصل عليه هذا الرجل حول استخدام الوصفة الطبيعية للصبار في علاج السرطان بعد أن مر من شبابه في أوساط الفقراء في البرازيل ,فهناك كثيرون لا يستطيعون الحصول على الأدوية متطورة ومكلفة ، وكما قال ، وبالتالي سوف تتحول هذه الجموع الى الله وما وهب الاعشاب من قوة مضادة للامراض ،وهذه الاعشاب متاحة للجميع في المملكة النباتية ، وخصوصا (نبات الصبار).
وقد ذكر أن هناك اختلاف طفيف في التركيبة لهذا العلاج يمكن أيضا علاج الربو ( لان الرئة
مرتبطة بالقولون  ) .
وصفة الصبار مع العسل لعلاج السرطان:
المكونات :
 1) 350 غراما من ورق الصبار مع اللب (كلما قدم عمر النبتة 3 سنوات او اكثر كان احسن).
 2) 500 غرام من عسل النحل ( العسل الاصلي المستخلص بالضغط او الطرد المركزي بدون تعريضة لحرارة او شمس).
 3)6- 8 ملاعق طعام او فنجال شاي من ماء الزعتر التركي المركز.
التحضير:

 1/ اغسل ورق الصبار مع إزالة الأشواك , وتقطعيها الى قطع صغيرة.
2/ وضع قطع الصبار ، والعسل الاصلي مع ماء الزعتر في الخلاط .
 3/ يتم خفق المزيج بالخلاط لمدة 2 إلى 3 دقائق.
سوف تحصل على شراب لونه أخضر طعمه بين المرارة والحلاوة وبتم الاحتفاظ بما ينتج من الخلط في وعاء زجاجي في الثلاجة للاستخدام لدورة علاجية واحدة مدتها 10 أيام.
طريقة الاستخدام :
- قبل استخدام الوصفة يجب تحريك وخض الزجاجة جيدا لخلط المكونات.
-يتم تناول ملعقة طعام كبيرة (15 مل) ثلاث مرات في اليوم : صباحا وظهرا ومساء وتكون قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام.
وماتم اعداده سابقا يكفي لدورة علاجية واحدة مدتها 10 أيام ( يتم التوقف بعدها ل 10 أيام لمن اراد البدء بدورة علاجية اخرى ) .
 لايتم التوقف عن الدورة العلاجية الواحدة حتى يتم تناول كامل المزيج ( حتى إذا كنت تحس بوجود علامات تحسن في الجسم ).
الفحص الطبي:
من المهم جدا أن يتم إجراء فحوص طبية للتأكد من التقدم (أو عدمه) من العلاج وهو على وجه التحديد مهم للتحقق قبل وأثناء وبعد الدورة العلاجية لمعرفة ما إذا كان السرطان لا يزال يتقدم أو استقر أو ضعف أو قد شفي المريض بالكامل.
ولا تؤخذ المشاعر الذاتية الناتجة عن التحسن الذي يشعر به مريض السرطان كدليل على الشفاء فالفحص مهم على النحو المذكور ، والرصد الطبي مهم جدا و القيام الفحوصات لتحديد أين هو وعما إذا كان يتعين عليه القيام بدروة علاجية ثانية أو ثالثة.
سيكون من المثالي أجراء تحليل أولي عن حالة السرطان الحالي قبل البدء في العلاج ، وتحليل تقييمي بعد كل “دروة علاجية” .
من المهم جدا ملاحظة:
-عند اتخاذ قرار بالقيام بعدة ” دورات علاجية ” على التوالي ، فمن الضروري للحفاظ على فاصل زمني بين الدورات العلاجية قدره عشرة أيام نظرا لاحتواء الصبر على تركيز بسيط من المواد الضارة التي قد تتراكم اذا استخدم لفترات طويلة ( اكثر من 10 ايام متتالية ).
- تكرار تناول المزيج أثناء “الدورات العلاجية المتتالية المفصولة بالفاصل الزمني ” لا يكون منه ضرر ولا ضرار.
 - يمكن أن تستخدم الوصفة في نفس الوقت مع العلاجات التقليدية ، مثل العلاج الكيميائي أو الإشعاع.
بعد البدء بالدورات العلاجية قد يحدث خمس امور بالترتيب هي كالتالي:
1) السرطان ما زال ينمو ، ليس هناك علامة على وجود تحسن.
الاجراء  : يتم البدء بدورة علاجية ثانية بعد عشر أيام.
 2) بعد أنهاء الدورة العلاجية الثانية السرطان ما زال ينمو.
الاجراء:  يتم مضاعفة الجرعة ، أي اتخاذ ملعقتي طعام كبيرة (30 مل ) قبل الوجبات في الصباح وعند الظهر وفي الليل والغرض من هذه الجرعة المضاعفة هي ايقاف نمو السرطان.
 3) والسرطان لم يعد ينمو وتوقفت بالفعل : علامة جيدة.
 الاجراء : تناول جرعة علاجية ثالثة جديدة بعد عشر ايام من الدورة العلاجية الثانية وهنا تؤخذ ملعقة واحدة فقط مرة أخرى ، صباحا وظهرا ومساء ، وقبل كل وجبة بنصف ساعة.
 4) السرطان بدء يقل : علامة جيدة للغاية.
 إلاجراء : القيام بدورة علاجية جديدة جديدة بعد عشرة أيام من الثالثة ، وتكررها عند الضرورة مع التنبه للفاصل الزمني الذي هو عشر ايام بين كل دورة علاجية واخرى، حتى يختفي تماما من السرطان بأذن الله.
 5) السرطان قد اختفى تماما.
 هناك بعض الحالات القليلة التي يكون فيها القيام بدورة علاجية واحدة كافي للقضاء على السرطان أما الحالات الأغلب فتحتاج الى دورات علاجية متكررة.

تتمة وردود على بعض المداخلات :

واود أنا أزيد أن هذه الوصفة عالجت أو حلت مشاكل للامراض التالية :
• حموضة المعدة
• التهاب المعدة
• القرحة
• الرمد
• Rubefaction (احمرار الجلد)
• (تصلب الجلد)
• البقع على البشرة
• الجروح الصغيرة على فروة الرأس
• قشرة الرأس
• الروماتيزم
• التهاب المفاصل
• اورام الامعاء
• اورام الرحم اللحمية
• الشلل
• الصمم
• مرض باركنسون
• الصلع
• التهاب الجيوب الأنفية
• الذئبة
• التهابات الاعضاء التناسلية للجنسين
• الصدفية
• الصرع
• القدم الرياضي او مسمار القدم
كما انها أيضا قامت بالتالي :
• تعيد توازن القولون مع القضاء على الإمساك
• علاج التهابات فطرية (في الاظافر والاعضاء التناسلية)
• توازن الكولسترول
• تنظم ضغط الدم
• تحفز الشهية بأعتدل
• تساعد على رقة الشعر وخفته
• ينظم الدورة الشهرية عند النساء الذين لديهم دورات غير منتظمة منذ فترة المراهقة
• حلت مشاكل التعرق الليلي سواء في فصل الشتاء أو الصيف
• تحسين الأداء الجنسي لدى الرجال في الأربعينات
• تحسين القدرة على التنفس في مرضى الربو
•تقوية الأظافر وتعيد نموها
• منعت الجراحة في حالات سرطان البروستاتا لدى الرجال
• منعت الجراحة في حالات سرطان المثانة
• ألغيت استمرار حب الشباب
• اوقفت نزلات البرد مع القضاء على البلغم
• حل مشاكل سوء الهضم
• تحسين رائحة الفم الكريهة
• شفاء قرح الدوالي
• الشفاء من القرحة في شبكية العين
• بعد أربعة دورات علاجية الشفاء من داء المقوسات (القط الفيروس) العين
• أدت إلى استعادة حاسة الشم لدى الاشخاص الذين كانوا لسنوات عديدة بدون حاسة شم.
————
الاخوة والاخوات تنبيه مهم الوصفة لاتناسب البرد الشديد والوصفة ستفيد كثيرا مرضى البهاق لانها تعالج مشاكل المعدة والامعاء وهناك ارتباط بجانب المعدة الايسر المقارب للطحال ومرض البهاق (بعد البحث والمقارنة ) لعدة امور :
- مسار الطحال للطاقة يمر بهذه المنطقة وهي بين المعدة والطحال.
- ذكر ان من لديه قرحه في هذه المنطقة او تكون ورم لولبي يظهر لديه بهاق كعرض جانبي.
- في هذه المنطقة يتم تجهيز الكالسيوم للامتصاص وبالتالي يزيد امتصاصه ويعاكس ذلك ويقلل امتصاص الحديد والمغنيزيوم في الجهة المقابلة في المعدة والحديد والمنغنيزوم وهما يفقدان لدى مرضى البهاق.
- ذكر في الطب القديم لبعض مرضى البهاق وجود بلغم في المعدة (وارشح تواجه في هذه المنطقة) مما يجعل بعض المرضى يكثر من الماء وهذا يسبب زيادة البلغم في المعدة (تذكرو الوصفة اليمانية حيث منع فيها شرب الماء)
-معاناة كثير من مرضى البهاق من مشاكل وبرودة في المعدة.
- الوصفات الداخلية للبهاق اكثرها ينظف الطحال والكبد والمعدة وهذه الوصفة تساعد في ذلك كثير بأذن الله.
لذا انا اعتبر هذه الوصفة الخطوة الاولى في علاج:
- الامراض المناعية كلصدفية والروماتويد والسكر النوع الاول والثاني والتصلب اللويحي والبهاق
- التوحد والامراض العقلية كالانفصام والزهايمر والباركينسون وغيرها.
- الامراض التي لايعرف لها سبب واضح ولايوجد لها علاج وعادة يكون المصدر والمشكلة في الجهاز الهضمي.
لذا انصح من يقد ان يطبقها ان يبدء فيها وسيرى تغير في حالته الصحية بشكل سريع مع الالتزام بالحمية.
والله أعلم .
———
صورة غلاف الكتاب المذكور وهو ” مرض السرطان يمكن علاجه”
مع التذكير أنه تم أستبدال الكحول في الوصفة بماء الزعتر

———–
// هل يستطيع الشخص المصاب بورم أن يجمع بين خلطة الصبار وبين وزر الإبل وحليبها؟
نعم لاتعارض
2// وأين أجد الصبار؟
في المشاتل وهو ذور ورق لين ويحوي العصارة وليس الصلب
3// كم أفصل بين أي حمية وبين خلطة الصبار؟
افضل تطبيق الخلطة قبل الحمية او معها لابأس
4// هل هناك مانع أن تجمع حمية برودة المعدة مع حليب الإبل والوزر؟
لا مانع
5// هل هناك ضرر من شرب الوزر وحليب الإبل للحامل ؟
لا ادري اسائلى الدكتورة فاتن خورشيد وابحثي عن كلامها فهي خبيرة في هذا
———–
احد الاخوة ممن جرب وصفة الصبار بالعسل وماء الزعتر لمدة 3 اسابيع تخلص ولله الحمد من:
- انتفاخ القولون في اسفل البطن (شكل البطن تحسن )
- الام ووخز في الطحال
- حكة شديدة حول الركبة
- حساسية في الانف (موجة الغبار الاخيرة لم تؤثر عليه)
- حساسية وحكة شديدة في العينين
- انتظام وسهولة الاخراج
- ذهاب جفاف الجلد وتحسن مبدئي ورطوبة
- انقطاع شبه تام للصداع
- تحسن حالة النوم (الاحساس بالشبع بعد ساعات قليلة وسرعة اليقضة)
- تحسن الراحة النفسية.
وهذا مما يثبت ارتباط كامل صحة الجسم بصحة الامعاء والقولون واهمية بدء المرء قبل كل حمية بتعديل وتحسين القولون لديه
والله الموفق
————
الاخت سنا نعم تناسب البنت الوصفة مع تقليل الحوامض والسكريات وتناول مادة فيها لزوجة مثل الكثيراء او الصمغ العربي 4 مرات يوميا لمدة 15 يوم لمساعدة الامعاء على الرجوع لوضعها الطبيعي بأذن الله.
واقرب معنى في الطب القديم للسيلالاك هو تيبس في الامعاء بسبب زيادة الصفراء .
وبالتالي نحتاج لاستفراع الصفراء وتقليلها بتقليل الحوامض
ونصح بدهن بطن البنت بزيت خروع طبيعي في الليل مع التدليك لتسريع العملية وان يدلك كل بطن البنت تحت الاضلاع.
الاخت رهف:
أنا مريضه بمرض اللذئبه الحمراء الجهازيه يعني بالدم هل تنفع لي هذه الوصفه؟
نعم بألتاكيد مع تجنب كل حلو الا العسل مدة شهر لكي تشفي بسرعة بأذن الله.
وقبل ان تبدئ ارجو تنظيف جسمك بالسنا كما مذكور في بدايات الحميات مثل حمية البهاق.
والصبار اطلب النوع اللين؟
نعم
والعسل اين اجد العسل الاصلي مالقيته في اي مكان
هل ممكن استخدم عسل الغابه السوداء الالماني(يمدحونه ومتوفر في السوبرماركت)
ممكن وهو مناسب
————-
الاخت رهف333:
حظك طيب ولله الحمد وشفائك قريب بأذن الله أن انت اتبعت مانصحتك به
وارجو ان تقرأي مقالي الاخير حول عوامل الهدم والبناء في الجسم بتمعن وهو على هذا الرابط :
http://www.vitiligoteam.com/showthread.php?t=17890
لان مرضك حار ارجو ان تتناولي كوب من عصير التفاح والجزر الطازج قبل كل وجبة بنصف ساعة لانه يبرد الدم لديك ويساعد الكبد على التخلص من سموم الدم وبالتالي يسرع من زوال المرض واعراضه.
وهو لايتعارض من طلبي ترك النشويات والسكريات والتمور واكثر الفواكه كالعنب والمنجا والشديد الحلاوة االتي ترفع الدم بشكل سريع وعالي مما يزيد وضعك سوء
فهذه الوصفة فيها الياف وبالتالي لاترفع السكر بالدم بشكل كبير.

وصفات تعالج التهاب المهبل

وصفات تعالج التهاب المهبل
الثوم والتخلص من بكتيريا المهبل Garlic
يعتبر الثوم من النباتات التي تحوي مركبات هائله صنعها الخالق بها تساعد غلى قتل الفطريات والبكتيريا وللقضاء على التهاب المهبل تؤخذ  ملعقه صغيره عصير الثوم ومعه اربع ملاعق من اليوغرت ثم يستعمل كدش للمهبل ويستمر يوميا الا ان يزول الالتهاب
حوذان مر وعلاج افرازات الرحم Homan over
ايضا من الاعشاب التي تساعد على علاج التهاب المهبل هو الحوذان مر ويعتبر هذا النبات من النباتات المضاده للبكتيريا والفطريات وخاصه انه يحتوي على مركب هيدارستين وقد اثبتت التجارب فاعليته بقتل البكتيريا وله تاثير على جهاز المناعه حيث يؤخذ ملئ ملعقه صغيره على كوب ماء تم غليه ويشرب يوميا حتى يزول التهاب وموجود منه بالصيدليات على شكل حبوب
الحماض وعلاج تهيج المهبل Sorrel
الحماض نبات عشبي معمر والجزء الذي يستخدم منه الجذور ويستعمل ملعقه صغيره من  مسحوق الجذور مع ملئ كوب من الماء المغلي ويشرب منه مره واحده يوميا لمده اسبوع حيث يعتبر منظف ومطهر للمهبل
الخبيز وعلاج التهاب المهبل Baking
ايضا الخبيز يحتوي على مواد هلاميه واحماض فينوليه وتلك المواد تساعد على قتل البكتريا والفطريات وكيفيه استخدامه يتم بغلي اوراق الخبيز بالماء وبعد ذالك يتم تصفيته ومن ثم استخدامه كدش مهبلي مرتين بالاسبوع او من الممكن تناوله كشربه فكل ذالك يساعد على علاج التهاب المهبل
الزوفا  وعلاج حكه المهبل Hyssop
ومن النباتات التي تساعد على علاج التهاب المهبل هو نبات الزوفا  حيث يحتوي على احماض عفصيه ومواد مرة كلها تساعد على قتل البكتيريا الضاره ويتم ذالك باخذ العشبه ومن ثم غليها بالماء وبعد ذالك يتم اخذ الماء لعمل منه دش مهبلي مرتين بالاسبوع مع المداومه الى ان يتم التخلص وعلاج التهاب المهبل وهكذا تتم معالجه التهاب المهبل بتلك الاعشاب وكلها طبيعيه ولكن تحتاج منك للمداومه حتى تلاحظي اختفاء الالتهاب للمهبل
حصلت باحثة سعودية على براءة اختراع دولية في استخدام الطب البديل من خلال أعشاب مركبة تكافح البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في وحدة العناية المركزة للمرضى المنومين، والتي في الغالب تتسبب في وفاة المريض، إضافة إلى كونها بديلا عاما للمضاد الحيوي في كثير من الأمراض المستعصية.
وقد جاء ذلك بعد أن تسببت تلك البكتيريا المسماة طبيا بالمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للمضاد الحيوي، في وفاة معارف للباحثة قضوا متأثرين بهذه البكتيريا خلال مكوثهم في العناية المركزة.

وقالت الدكتورة رانية محمد صبري، التي درست الدكتوراه في مجال عدوى المستشفيات خصوصا البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، لـ«الشرق الأوسط»، إنه يمكن علاج هذه العدوى بالأعشاب من خلال مركب يجمع 60 عشبة بنسب مختلفة، للقضاء على البكتيريا المقاومة لأغلبية المضادات الحيوية (MRSA) والتي تتسبب في وفاة المريض المصاب بها في وحدة العناية المركزة الذي انتشر في الفترة الأخيرة.

وأضافت «كان الهدف من استخدام الأعشاب تطبيق ما جاء به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في الطب النبوي، خصوصا أن الطب البديل انتشر في العالم كله في الفترة الحالية، فأردت أن أثبت للعالم ذلك من خلال التطبيق العملي، وتم تسجيله في براءة اختراع».

وأوضحت رانية صبري، الدكتورة في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، عملها على ما يقرب من 60 مستخلصا نباتيا من حيث كل ما يختص بكل عشبة وما لها من تأثيرات واستعمالاتها سواء للقضاء على الميكروبات (البكتيريا والفطريات أو الفيروسات) أو في حالات الأمراض المزمنة، والدراسة عليها إما في صورة نبات طازج مثل الثوم أو الدبة، أو في صورة مستخلصات عطرية مثل زيت الحبة السوداء أو زيت الشاي، أو في صوره مسحوق مجفف مثل قشر الرمان والزنجبيل، كذلك اشتغلت على السوائل التي ذكرت في الطب النبوي كبول الإبل، وماء زمزم، والعسل، كذلك استخدمت معادن مثل الفضة في التئام الجروح والحروق.

وقالت صبري «كانت النتائج رائعة مع الميكروبات غير المقاومة للمضادات الحيوية، لكني كنت مهتمة جدا بأحد أنواع الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والتي تسمى المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للمضاد الحيوي الميسيثيللين (MRSA)، والتي تتسبب في كثير من الأمراض، مثل التهاب الجروح والدمامل والخراريج، وفي الحالات الحرجة تسبب التهاب أغشية القلب، حيث إنها بكتيريا خطيرة تنتقل في المستشفى بين المرضى، وتساعد على نقلها أيدي الأطباء، والممرضات، وتعتبر خطيرة في الحالات الحرجة، خصوصا في وحدة العناية المركزة، وقد تؤدي في أغلب الأحيان إلى وفاة المريض في هذه الوحدة، وقد أصبح ذلك يمثل مشكلة خطيرة ومنتشرة في الفترة الأخيرة، وكان من بين المتوفين معارف لي قضوا بهذه البكتيريا خلال مكوثهم في العناية المركزة».

وأضافت «جمعت ما يقارب 200 سلالة من هذه البكتيريا، من مستشفيات مختلفة في جدة، وعزلت المادة الوراثية لنخبة من السلالات للتعرف على مدى وبائيتها وكيفية تنقلها بين المستشفيات، وأخذت أجرب العديد من تلك المستخلصات النباتية والسوائل الطبيعية المختبرة على هذه البكتيريا الشرسة، إلى أن توصلت ولله الحمد إلى خلطه معينة تمكنت فيها من القضاء عن تلك البكتيريا».

وبهذا الاختراع استطاعت صبري تسجيل هذه المادة الطبية في جامعة مانشستر ببراءة اختراع مسجلة، بعدما تم عمل تركيبة عمليا ممن يعانون حب شباب وأكزيما حول منطقة الفم، وتم التخلص من الأعراض. وحصلت الباحثة رانية على عرض من قبل الجامعة لتكملة مشوارها البحثي خصوصا في الأمراض المستعصية مثل الورم الخبيث والإيدز للقضاء عليه أو الحد من انتشاره في الجسم، حيث يمكن أن تكون هذه الأعشاب بديلة عن طريق تقوية الجهاز المناعي للمرضى، ويمكن تنظيمها من قبل الجهات المختصة بعد ثبوتية فعاليتها وإجراء التجارب بها على حيوانات التجارب وإنتاجها في صورة كبسولات أو مراهم.

ولفتت رانية صبري إلى أن الاختراع يتكون من خلطة نباتية مستخلصة بالتجفيف والتجفيد، وتستعمل لمعالجة التهابات الجلدية مثل الجروح والحروق، والأمراض المستعصية مثل الورم الخبيث والإيدز للقضاء عليها أو الحد من انتشارها في الجسم. وتمنت صبري أن تجد من يدعمها في بلدها من خلال الجامعات السعودية، والجهات البحثية ذات العلاقة بها وبزميلاتها الباحثات، ويتم تسجيل اختراعاتهن محليا.

وحول إقبال السعوديين على الأعشاب وزيارة محلاتها قالت الدكتورة صبري «كما هو معروف فإننا نقبل على العلاج بالأعشاب بشدة من قبل العطارين وخلافه، وأنا استفدت كثيرا خلال فترة دراستي، حيث أصبحت أستخدم الأعشاب في علاج الأمراض المختلفة في منزلي أو لبناتي مثل حالات القولون والإمساك والحمى، وفي الالتهابات مثل الجروح والحروق، ولكني لا أنصح بالاستخدام العشوائي لبعض الأنواع خصوصا غير المعروفة، ما لم توصف من قبل مختصين حيث إن بعضها عالي السمية والبعض الآخر له تأثيرات جانبية، فلا بد من استشاري متخصص خصوصا في الحالات المرضية الحادة».

وحذرت صبري من تخزين الأعشاب بطريقة غير سليمة، في أماكن مناسبة، وأن تكون بعيدة عن الفئران والحشرات والأتربة التي تنتج عند تناولها ملوثة أمراض مستعصية أكبر، وأن يتم جلب العشبة طازجة ويتم تجفيفها داخل المنزل للتأكد من سلامتها، حيث أثبتت الأبحاث أنه لضمان صحة العشبة يجب ألا يتم أخذها إلا في خلال ثلاثة شهور فقط بعد التجفيف، أي لا تزيد فترة تخزينها على تلك الفترة، علاوة على أن بعض العطارين أو خبراء الأعشاب يقومون بإعطاء وصفات لأعشاب بتركيزات عشوائية قد تكون ذات سمية، مما يؤدي إلى تسبب مضاعفات للمريض وأمراض خطيرة كتأثير جانبي من سموم العشبة، حيث إن هناك أعشابا سمومها تبدأ من إسهال وغثيان، وبعضها له تأثير على الجهاز العصبي، ويؤدي لتشنجات عصبية، فبينما هي تعالج المرض تؤثر على جهة أخرى، لذلك على المجتمع أن يكون واعيا عند استخدام العشبة، ومعرفة فوائدها وأضرارها.

ولفتت الدكتورة رانية إلى أن الأعشاب أنواع، فالأعشاب التي يتم التحذير منها ليس ما يقبل عليه المجتمع بصورة عامة، من الأعشاب والنباتات الخفيفة، مثل الزنجبيل والنعناع وغيرهما، وإنما هناك أعشاب تؤدي إلى انتكاس المريض، كأن يصرف لمريض لديه سرطان في الدم العلاج بالحبة السوداء بنسب غير مدروسة، وكما هو معروف فإن الحبة السوداء معروفة بأهميتها في تغذية كل الخلايا التي في الجسم سواء كانت سليمة أو مريضة، وبالتالي هي تقوم بتغذية كل الخلايا فهي لا تفرق بينها، وبالتالي يزداد عدد الخلايا السرطانية، لذلك لا بد من إعطائها بالمقدار المناسب في الوقت المناسب وهكذا.

وطالبت رانية صبري بأن تكون هناك جهات حكومية ذات علاقة بذلك، لإمكانية فتح عيادات متخصصة للطب البديل والأعشاب أسوة بدول العالم، لقطع الطريق أمام الدخلاء على المهنة، والذين يقومون بصرف أعشاب بنسب عشوائية وبتخزين غير سليم وضار للمرضى، مما يؤثر ويتسبب في حدوث انتكاسات كبيرة على الجسم.
يستطيع جهاز المناعة إنقاذكم من المشاكل بدءاً من الالتهابات وحتى السرطان. وتؤثر التركيبة الوراثية عليه كذلك العوامل البيئية والنظام الغذائي وقد بدأ العلماء حديثاً التحقيق في الوظيفة المعقدة والمدهشة له بما في ذلك اعتماده على النظام الغذائي.تستطيعون ال
اضغط لقراءة المزيد: http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=139122

فوائد عشبة اكليل الجبل

فوائد عشبة اكليل الجبل



فوائد عشبة اكليل الجبل
قدمها د/ جميل قدسي في برنامجة سحر الخل والريحان
قناة اقرأ الفضائية

الحلقة الأولى:
أعزائي المشاهدين السلام عليكم ورحمة اله وبركاته في حلقة جديدة من برنامجكم سحر الخل والريحان في جزئه الأول.
في الحقيقة لقد تحدثنا عن الوظائف العديدة التي تقوم بها عشبة إكليل الجبل ذات الفنينول السداسي في عملية إطراح السموم وتخليص السموم التي يمكن أن تؤذي الكبد.
ورأينا كيف أننا إذا أضفنا رباعي كلورايد الكربون وهو مركب سام جدا كيف أن عشبة إكليل الجبل تزيد من إطراحه ورأينا أيضا كيف أننا إذا أضفنا مادة المانوليد ألف هايد المادة سامة من خلال مجموعة من الدراسات والتجارب.
الآن هذا في الحقيقة يشمل جزءا من البناء ألم نقل أن عملية البناء تتكون من جزئين البناء ومنع الهدم.

ونحن رأينا في الحلقة السابقة منع الهدم وفي هذه الحلقة سنشاهد إن شاء الله لمركبات الفينوز الموجودة في عشبة إكليل الجبل كيف أنها تقوم بعملية البناء وتساهم أيضا في منع الهدم.

الآن سنأتي إلى دراسة كانت عام 1987 نشرت نتائجها في مجلة إفنو فارمت كولاتي وهذه الدراسة أشارت إلى أن إضافة واحد ملغ من خلاصة عشبة إكليل الجبل عبر الوريد الودادي بالنسبة للفئران أدى إلى زيادة إفراز العصارة الصفراوية بعد ثلاثين دقيقة بنسبة مائة وأربعة عشر في المائة وهي نسبة عالية جدا.

لكن ماذا نستفيد إذا استطاعت عشبة إكليل الجبل أن تزيد من لإفراز الصفراء....؟
الصفراء يا جماعة تعمل على مستويين وهما البناء ومنع الهدم والصفراء أولا تعتبر عضو إطراح وتستطيع أن تطرح كثيرا من السموم وهذا يساهم في الوظيفة كما قلنا التي هي إطراح السموم والتخلص من السموم ومن ثم لهذه الوظيفة التي تقوم بها عشبة إكليل الجبل ذات الفينولات السداسية البانية المصلحة تستطيع أن تطرح الكحولات كما قلنا إن الكبد يساهم في التخلص من الكحولات وتستطيع أن تطرح السموم الناتجة من الأدوية والناتجة من نواتج الاستقلاب المختلفة مثل الهرمونات وما شابه وتستطيع أن تطرح الكورتيزون وموانع الحمل الفموية.

إذن بهذه الوظيفة نكون قد ساهمنا ودعمنا الوظيفة السابقة وهي زيادة الإطراح.
وبنفس الوقت ألم نقل أن الصفراء تعتبر أساسية من أجل امتصاص كافة أنواع الدهون وبدون الصفراء لا يمكن امتصاص أي نوع من أنواع الدهون ورأينا في الحقيقة كيف أن امتصاص الدهون بأنواعها المختلفة يعطينا وظائف بنائية متعددة في الجسم.
فامتصاص الدهنية الثلاثية يعطينا المصدر الثاني للطاقة وامتصاص فسفولمتيدات يعطينا جدار الخلية لأن كل جار الخلايا الموجودة في الجسم هي مبنية من فسفولمتيدان.
وامتصاص الفيتامينات الذوابة في الدهون تعطينا فوائد عظيمة بنائية هي وظائف هذه الفيتامينات الذوابة في الدهون وكل ذلك لا يمكن أن يتم إلا بإفراز الصفراء.
إذن فخلاصة عشبة إكليل الجبل التي هي واحد ملغ التي وضعت في الولاريد الودادي استطاعت أن تزيد في عصارة الصفراء مائة وأربعة عشر في المائة وهذا يعني أن زيادة البناء ومنع الهدم بشكل كبير جدا.

هذه التجربة أعيدت في مكان آخر لكنها لم تجر على الفئران لأن التجربة الأولى أجريت على الفئران كما قلت لكم إنني عندما أريد أن أعرض معلومة لا نكتفي بعرضها في مكان واحد إنما في عدة أماكن وعدة دراسات تؤكد نفس المعلومة.

أجريت هذه المرة على نوع من الحيوانات أخرى تسمى خنازير غينيا ونشرت هذه النتائج في الاستخدامات الطبية للنباتات الدوائية في الجمعية الأوروبية العلمية للتداوي بالأعشاب عام 1999 فأظهرت هذه الدراسة أن إعطاء خلاصة براعم عشبة إكليل الجبل أي ليست عشبة إكليل الجبل الناضجة إنما بداية نمو عشبة إكليل الجبل.
فإعطاء براعم عشبة إكليل الجبل لخنازير غينيا زاد إفراز العصارة الصفراوية بشكل هائل بلغت النسبة 138 بالمائة بعد أربعين دقيقة.
لاحظوا الفرق بين الدراستين فالدراسة الأولى زادت فقط 114 بالمائة وهنا 138 بالمائة والدراسة الأولى كانت بعد ثلاثين دقيقة وهذه بعد أربعين دقيقة لكن ما هو الفرق.

انظروا يا جماعة فأنا لاحظت وبفضل الله وبما فتح الله علي أنه عندما يكون الشيء صغيرا أو مبرعما فإن فوائده تكون أكبر وأعلى وأعظم وأكثر وأنا أعطيكم مثالا من خلال عشبة القمح التي تحدثنا عنها سابقا فقد قلنا إن القمح يعتبر غذاء كاملا متكاملا فيه تقريبا كل الكاربوهيدرات التي يحتاجها الإنسان وكل البروتينات التي يحتاجها الإنسان وكل الدهون وكل الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الإنسان وكل الفيتامينات الأساسية.

وهذا الموضوع ذكر بصورة غير مباشرة في قصة يوسف عليه السلام ألم يحدث عندهم مجاعة لمدة سبع سنوات فماذا قال الله لهم أن يخزنوا...........؟
لقد طلب الله منهم أن يقوموا بتخزين القمح ولولا أن كان القمح غذاء كاملا وفيه كل العناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان لما استطاع قوم يوسف ومن حوله من الحضارات أن يعيشوا سبع سنوات متتالية على القمح فقط لأن الله طلب منهم تخزين القمح فقط.
ويكفي أن نعرف أن نقص فيتامين د2 من الجسم شهر واحد كفيل بقتل الإنسان نهائيا وهذا يعني أنه حتى القمح لا ينقصه فيتامين د2 ولا عنصر من العناصر الغذائية.

الآن هذا القمح الكامل المتكامل إذا ذرعنها في تربة فإننا سنجد أن هذا القمح سيضع جذرا في هذه التربة وهذا الجذر يبدأ بسحب العناصر وفي الحقيقة إن حبة القمح تعتبر من أكبر مصانع الدنيا مجتمعة بعضها مع البعض.
فلو جمعنا جميع المصانع في مكان وحبة القمح في طرف آخر لرأينا أن حبة القمح أكبر وهذا من عظمة إتقان وصنع الله تعالى كيف ذلك.....؟
نجد في الحقيقة إن حبة القمح عندما تغرز نفسها أو جذرها في التربة تبدأ بسحب العناصر من الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور ..............إلخ.

وتبدا بمصنعها العظيم أن تصنع أنواعا عدة من المركبات وأنواعا عدة من الإنزيمات والكربوهايدرات والبروتينات والدهون والمعادان والأملاح والفيتامينات لكن أينتخزنها.....؟
تبدأ بتخزينها في البرعم الصاعد الذي يخرج من حبة القمح ولذلك أثبتت الدراسات أن عشبة القمح فيها من الفوائد ما يعادل ستة آلاف بالمائة من الفوائد الموجودة في حبة القمح التي هي عظيمة بالفوائد وهذا من قول الله تعالى قال مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة.

لأنه في بداية عملية الإنبات الله تعالى يخلق مجموعة من عوامل النمو والإنزيمات والعناصر الأخرى التي تقوي النبتة وتساعدها في النمو وتجمع النبتة ومن ثم فإن هذه الساق التي خرجت من حبة القمح فيها من العناصر ما يكفي لإعطاء سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة فتخيلوا ذلك وهذا من عظمة إتقان صنع الله تعالى.
ونفس الشيء نشاهده في البراعم ولماذا وجدنا براعم عشبة إكليل الجبل أفضل من عشبة الإكليل في عملية إدرار الصفراء..........؟
إنه في الحقيقة أقول إن التأثير في عشبة إكليل الجبل إضافة إلى وجود مركبات الفينول السداسية البانية التي تدعم فصيصات الكبد السداسية البانية في صنع الصفراء وإفرازها هناك تأثير آخر.

إنه أثناء دراستي ووضعي للنظام الغذائي ميزان اكتشفت أن القواني التي أتحدث عنها من قوانين للغذاء ميزان التي تشمل كل شيء تنطبق على الصغير والكبير وسأعطيكم مثالا:
الذرة إذا تأملتم في الذرة فهناك مركز وهناك الكترونات تدور حول الذرة بطريقة بحيث إن الكترونات تكون في لحظة من اللحظات قريبة من النواة وسريعة جدا وبعد ذلك تتباطأ وتتباطأ وتبعد عن النواة ثم تعود وتتسارع وتقترب من النواة وهكذا فإننا نجد نفس طريقة الدوران تماما في الكواكب فقانون كبلا أن يكون الكوكب بعيدا عن الشمس وبطيئا في حركته ثم يتسارع فيقترب من الشمس ويكون أسرع ما يكون في سرعته ثم يتباطأ مرة أخرى.

فنفس القانون الذي لا نواها حتى في المجهر ولا في المجهر الالكتروني ينطبق على المجموعة الشمسية الضخمة.
ونفس الموضوع ينطبق على دائرة وسطى التي هي الطواف فنحن في حالة الطواف مطلوب من المسلمين عند الطواف إما أن نقبل الحجر الأسود أو نشير إليه وعملية الإشارة أو التوقف للإشارة أو الاقتراب من الحجر الأسود سيحدث زحاما وهذا الزحام سيدفع الناس بعيدا عن الكعبة وهذا الزحام سيمنع الناس من المشي بسرعة حول الكعبة وهكذا فإنه سيحدث نفس الشيء من تباطؤ وابتعاد عن المركز ألا وهو الكعبة ثم إذا تجاوز الناس منطقة الزحام وهي منطقة الحجر الأسود وبدؤوا يتجهون نحو مقام إبراهيم نجد أن الزحمة بدأت تخف ويبدأ الناس بالسرعة على أن يصلوا على الطرف المقابل من الحجر الأسود وهو الركن الشامي وهناك نجد تسارعا واقترابا ثم بمجرد الاقتراب من الركن اليماني يعودون فيتباطؤون مرة أخرى.

إذن نفس الدورة موجودة في الذرة وموجودة في المجموعة الشمسية وفي الطواف.
ولقد وجدت دورة أخرى تحدث في نترونات الكلية فنحن نتأمل كبيبة الكلية التي تقوم بعملية التصفية يدخل إليها شريان وارد وهذا الشريان يحمل السموم والفضلات والدم الفاسد الذي يحتوي على السموم والذي يحتاج إلى تصفية ثم يحدث تصفية في داخل هذه الكبيبة التي تتكون من ثلاث طبقات كثلاث مصافي تقوم بإخراج السموم ويخرج الدم من نفس الكبيبة بواسطة الشريان الصادر وقد نقي ونظف.

هذه الكبيبة صغيرة جدا ولا يمكن رؤيتها إلا بالمجهر الصغير جدا تخيلوا الكلية الكبيرة التي يحدث فيها نفس الشيء فالشريان الكلوي يحمل الدم الفاسد الذي يحمل اليوريا والكلياتينين إلى داخل شريان الكلية ولا نعلم ما يحدث داخل الكلية من عملية تصفية ثم يخرج الوريد الكلوي المصفى.

لاحظوا كيف تنطلق الدورة ومن ثم كون هذه الأشكال تعهطينا انطباقات في الوظائف يذكرنا بشكل عشبة إكليل الجبل وهذا الشكل في الحقيقة يدعم الوظيفة الكبدية بشكل كبير.ألم أقل لكم أنه ليس فقط مركبات الفينول السداسية التي تدعم فصيصات الكبد السداسية إنما هناك شيء آخر لكن ما هو.....؟


لقد وجدنا أن عشبة إكليل الجبل تشبه الشريان الرئيسي الذي يخرج منه تفرعات وهذا يشبه الشرايين الرئيسية في الجسم والشبكة الشريانية فيها شرايين رئيسية يخرج منها تفرعات ولقد وجدنا عمليا وفعليا أن عشبة إكليل الجبل تحسن من تروية الشرايين وسنجد في الحلقات القادمة أن عشبة إكليل الجبل ترفع الضغط لكنها لا ترفع الضغط بشكل مؤذي أبدا إنما ترفع الضغط بشكل انسيابي وبسيط ورفع الضغط هذا يحسن من كمية الدم والأوكسجين الواصلة إلى الأعضاء.

ومن الأعضاء التي يتحسن وصول الدم والأوكسجين بواسطة عشبة إكليل الجبل الكبد وإذا تحسنت كمية الأوكسجين والبلوكوز الواصلة إلى الكبد ماذا سيحدث........؟
سيتحسن وظيفة الكبد بما في ذلك وظيفة الصانعة للصفراء أي العصارة الصفراوية والمفرزة للصفراء.
وبالتالي فإنني أقول إن واحدا من الأسباب الذي يساعد في زيادة إفراز الصفراء بنسبة 114 بالمائة أو 138 بالمائة هو شكل عشبة إكليل الجبل الذي يشبه الشرايين والذي أفدنا بأنه تحسن وظيفة الشرايين وترويتها للدم وحملها للأوكسجين والطاقة للأنسجة فيتحسن نشاط الطاقة في هذه الأنسجة وتتحسن وظائفها بإذن الله تعالى.

الآن من الأشياء المدهشة والمثيرة أنه هناك تشابه في الخلق لأن الخالق واحد فعشبة إكليل الجبل وهنا قد يسأل أحدكم ما معنى إكليل الجبل.............؟
الإكليل هو التاج ومعنى هذا أنها تاج الجبل لكن لماذا سميت هذه العشبة بتاج الجبل...........؟
لقد وجدوها تعيش في أعالي الجبال ولقد تكلمنا سابقا أنه كلما كانت هذه العشبة في مكان أعلى كلما كانت جودة الزيوت العطرية التي تعطيها أجود وأفضل وأحسن.

وبالتالي فإن كون هذه الجبال تعيش في أعلى الجبال فهي تعطي منظر التاج وكأن الجبل يلبس تاجا من هذه العشبة ولهذا سميت عشبة إكليل الجبل وأنا وجدت أن هذه العشبة تحسن قمم الأجهزة أي أنها في كل جهاز في الجسم تأتي إلى قمته وتحسن قمته وسأعطيكم مثالا وهو:
إن عشبة إكليل الجبل من أفضل العلاجات للصداع والصداع الشقيق والصداع يحصل في الرأس والرأس أعلى جسم الإنسان وكما رأينا من أن عشبة إكليل الجبل لها تأثير مدرر للصفراء ومدر ومقلص للمرارة أو الكيس المراري هو أعلى شيء في الطرق الصفراوية التي تنتهي في الاثني عشر.

وعشبة إكليل الجبل لها تأثير مضاد لاكتئاب فهي تحرض إفراز الأدرنالين والنور أدرنالين من الغدة الكافريا والغدة الكافريا هي أعلى شيء في الجهاز البولي يسمونها الغدة فوق الكلوية.
وعشبة إكليل الجبل لها دور عظيم في معالجة مشاكل المعدة والمعدة إذا تأملناها هي أعلى شيء من الجهاز الهضمي وقد يقول أحدهم المري ونحن نقول المري لا يهضم وأول ما يبدأ الهضم يبدأ بالمعدة وأعلى شيء في الجهاز الهضمي المعدة ثم تأتي الاثنا عشر فالصائم فالدقاق فالأمعاء الغليظة.

لاحظوا إخواني إن عشبة إكليل الجبل حتى مكانها يتناسب مع وظائفها داخل الجسم وهذا من عظمة خلق الله وإتقان صنع الله تعالى وبعد الفاصل سنجد أن هنالك نقطة في غاية الأهمية مذهلة وهي تكامل الأطعمة والأشربة القرآنية في أداء هذه الوظائف.
لقد تحدثنا في بداية الحلقة عن الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن عشبة إكليل الجبل لها تأثير عظيم مدر للصفراء ويساعد للتخلص من السموم وما تقوم به الصفراء من وظائف من زيادة امتصاص الدهون وكل نوع من أنواع الدهون في الحقيقة يقوم بوظائف مذهلة وعظيمة في الجسم.

الآن في الحقيقة إن هذا الشيء مكنني من صنع خلطان ألم نذكر في برنامج أشربة القرآن عندما تحدثنا عن الزنجبيل وقلنا فيه إن الزنجبيل له دور عظيم في إطراح السموم وزيادة إفراز الصفراء ونحن إذا أضفنا الزنجبيل مع عشبة إكليل الجبل فإننا سنحصل على تأثير عظيم.
أيضا نحن نضع الزنجبيل وعشبة إكليل الجبل مع الخل لماذا الخل.....؟
إن الخل يا جماعة من أفضل الأشياء الذي يحدث توازن خصوصا عند مرضى حصيات المرارة فلقد وجدوا أن حصوات المرارة تتشكل بسبب ثلاث مواد وهناك ثلاث مواد يجب أن تكون بنسب متساوية أولها مادة الكوليسترول ومادة الليساتين ومادة الأملاح الصفراوية.

هذه الثلاثة إذا كانت موجودة بنسب متساوية فإنه لا تتشكل لدينا حصيات الصفراوية لكن إذا بدأت مادة تزيد عن مادة أخرى فإنه تبدأ الحصيات الصفراوية كالكليسترول مثلا فيتشكل نواة كولسترول.
وفي الحقيقة إن الخل مذيب لهذه الأنواع الثلاثة وهذا يعني بكل بساطة أن الناس الذين يعانون من حصوة في المرارة إذا داوموا على استخدام الخل كأن يأخذ أحدهم ملعقة من الخل في كوب من الماء بعد كل وجبة ولفترة جيدة فإن الزائد من هذه العناصر الثلاثة سواء كانت الليساتين أو الكوليسترول أو الأملاح الصفراوية سيذوب ولن يؤدي ذلك إلى تشكل حصيات بل على العكس حتى لو كانت العصية متشكلة فإن هذا سيساهم في إذابتها لكن ما بالكم لو وضعنا مع الخل عشبة إكليل الجبل المدرة للصفراء والزنجبيل الذي يطرح السموم بلا شك أننا سنحصل على نتائج مذهلة وممتازة جدا.
طبعا لا يعتقد أحدكم أنني أعالج فقط بهذه الخلطة الصغيرة لا يكفي هذا لأننا قلنا سابقا إننا نحتاج إلى برنامج غذائي كامل فأول شيء إن البرنامج يشمل إطراح السموم وهذه السموم التي تثبط التفاعلات الحيوية التي تحدث في الكبد وبنفس الوقت فإننا نحتاج إلى تعويض العناصر التي نقصت من الكبد ويأتي في المرحلة الثالثة دور الأعشاب التي تحتوي على مواد فعالة والتي تنشط التفاعلات الحيوية الموجودة أصلا.

ونقول بفضل الله تعالى إننا حققنا نتائج مذهلة وممتازة بإذن الله في علاج إلتهابات الكبد بكافة أنواعها وتشمعات الكبد حتى بعض المراحل الأولية من سرطان الكبد بفضل الله وذلك من خلال فهم فوانين الله في الوجود والمركبات الموجودة في النباتات والأعشاب والأغذية وكيف تتبع هذه القوانين الموجودة في أجسامنا.

النقطة المهمة هو إننا في البرنامج الغذائي لا نستخدم مجموعة أعشاب أو خلطة أعشاب فأنا لا أؤمن بمبدأ العشبة السحرية أو خلطة الأعشاب السحرية فهذا كلام غير علمي وغير صحيح.
نحن نقوم بإعداد برنامج غذائي فيه مائة أو مائة وعشرون مادة غذائية مختلفة كل مادة عليها عشرات الدراسات التي أثبتت أنها تؤثر بهذه الآلية والمادة الأخرى تؤثر بآلية أخرى وكذلك الثالثة والرابعة والخامسة.....إلخ.

إنه عمل فريق متكامل لكي نحقق النتيجة التي نريدها بإذن الله تعالى وهذا يأخذنا إلى وقفة تأملية مدهشة فما هي هذه الوقفة....؟
لقد رأيت أنني كلما تعمقت في دراسة النظام الغذاء القرآني صغرت أمام عظمة الله تعالى وإتقان صنع الله.

وكيف أن هذه الأطعمة والأشربة التي ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم هي أطعمة متكاملة بشكل رائع ومفيد وسأعطيكم مثالا.
ألم نتحدث في حلقات أشربة القرآن على أن الحليب يولد البلغم وألم نقل إن البلغم من الأشياء العظيمة التي تعتبر من الخطوط الأولية لدفاع في الجسم لأن البلغم لزج وبالتالي فإن الباكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تدخل تلتصق بهذا البلغم ويمنعها هذا من الدخول إلى الرئتين والجهاز التنفسي.

وبحسب الشيفرة القرآنية متى هو وقت تناول اللبن أي الحليب إنه يأتي في الصباح والمذهل يا جماعة أننا وجدنا أن الزنجبيل أيضا يحتوي على مركبات السيسكويتابرين الهايدروكاربونية وهذه المركبات سنراها إن شاء الله في آخر الحلقات من برنامج سحر الخل والريحان وهذه المركبات لها قدرة عالية وعظيمة على قتل الجراثيم والفيروسات والباكتيريا أيضا.

لاحظوا كيف أن الزنجبيل يكامل تأثير الحليب المولد للبلغم وليس هذا فقط إنما الزائد من البلغم الذي يتولد بسبب تناول الحليب يقوم الزنجبيل بالتخلص منه.
لاحظوا تكامل هذين الطعامين وتكامل وقتهما فاللبن في الصباح والزنجبيل عند دخول المغرب وهذا يعني أن الجهاز التنفسي محمي بواسطة أطعمة القرآن الكريم كل اثنتا عشرة ساعة.
فهو في الثني عشر ساعة الصباحية محمي بواسطة الحليب وفي الاثني عشرة ساعة المسائية محمي بواسطة الزنجبيل.

نجد نفس الشيء تماما مع عشبة إكليل الجبل فالوقت المثالي بحسب الشيفرة القرآنية لتناول كافة الأعشاب الريحان بحسب القرآن الكريم يكون بعد العصر وقبل المغرب أيضا أي وقت المساء.
ألم نر في الدراسات أن دخول عشبة إكليل الجبل في هذا الوقت يعطي حماية ممتازة للكبد وإطراح سموم الكبد ومساعدة الكبد في إطراح الصفراء فله فوائد عظيمة على الكبد سواء في وظيفته البنائية أو منع الهدم.

المذهل أننا تحدثنا في حلقات أشربة القرآن عن اللبأ ألم نر أن الإنترفيرول موجود في اللبأ وأن هذا الإنترفينول يمنع غزو الفايروسات للخلايا المجاورة لخلايا الكبد ومن ثم هو يحمي خلايا الكبد بشكل رائع ومذهل وراينا كيف أنه عندما جاء وفد عرينة وفد من اليمن إلى رسول الله وقد عظمت بطونهم واصفرت ألوانهم وهذا يدل على إصابتهم بمرض الكبد كيف أنه أمرهم أن يذهبوا إلى لقاح الإبل أي ناقة حديثة الولادة لأن حليبها يحتوي على اللبأ بشكل كبير وكيف أنهم عندما تناولوا أبوال ولبأ هذه الناقة تحسنوا بشكل كبير والمدهش هو التوقيت الخاص بموضوع اللبأ وهو في الصباح وعشبة إكليل الجبل في المساء نفس الطريقة في أن جسم الإنسان محمي من الناحية الكبدية في الصباح بواسطة اللبأ وفي المساء بواسطة عشبة إكليل اللبن.

في الحقيقة هناك كثير من الخلطات لم يتسع المجال لكنني سأحاول كلما مرت مناسبة أن أذكر هذه التكاملات الغذائية الموجودة في برنامج الغذاء الميزان فإنه بفضل الله تعالى بعضها يكمل بعضها في الصباح وبعضها في المساء بحيث إننا وجدنا من خلال البحث:
أن كل عضو من أعضاء الجسم دون استثناء هي مغطاة خلال الأربعة وعشرين ساعة لمن يصدق برنامج الغذاء الميزان وهذا من رحمة الله تعالى علينا.

وهذا في الحقيقة يعلمنا نقطة في غاية الأهمية ألا وهي التعاون فإننا نلاحظ كيف أن أطعمة القرآن تتعاون بعضها مع بعض في عملية بنائية إصلاحية.
فالله تعالى يرينا كيف أن هذه المخلوقات وهذه الأطعمة بما فيها من مركبات تتبع قوانين الله وتتوافق مع إفرازات الجسم وإفرازات الجسم في توقيتات معينة هي من قوانين الله ومن ثم تكون مسلمة لله تعالى.

ونفس الأمر يأتي للمسلمين قل تعالى وتعاونا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.
وبالتالي سيكون لدينا عملية إصلاحية بنائية مدهشة والله تعالى يقول على لسان شعيب إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب.

أيضا فهذا يقودنا إلى نقطة في غاية الأهمية فإن توقيتات أطعمة القرآن متكاملة تتبع قانون الدوران الإهليزي أسأل الله تعالى أن يتيح لنا في هذه الحلقات أن نتحدث عن هذا القانون والذي اكتشفنا فيه من خلال الشيفرة القرآنية أن ضرورة إدخال الطعام المتناسب متناسبا مع إفراز الجسم في هذه اللحظة وهذا يعطينا تكاملا وحماية بإذن الله تعالى لكل أعضاء الجسم.

في الحلقة القادمة بإذن الله سنتحدث عن رأس الفينول فإذا كان جسن الفينول السداسي يعطي كل هذه الوظائف فما بالكم بالرأس وهذا الرأس وجدنا فيه أنه يشبه نبيا من أنبياء الصالحين لن أخبركم عنه الآن ستجدونه في الحلقة القادمة وأقول لكم في ختام هذه الحلقة دمتم في حفظ الله ورعايته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل حلمت يوما أن تخلص جسمك من الطفيليات؟هل فكرة بطريقة ما ؟
بالمضادات الحيوية مثلا…..أو بالأدوية الطبية

أنه من المستحيل التخلص من جميع الطفيليات باستخدام الأدوية الطبية..!

برأيك لماذا؟

لأن كل دواء سوف يقتل نوع أو نوعين ….

تخيل أنك تريد أن تقتل جميع الفيروسات التي في جسمك…إذا يجب عليك أن تستخدم الكثير من الأدوية!

بالتأكيد خبر جيد!! لكن ليس لك!… بل لشركات الأدوية!!

والأكد أنها سوف ترهق جسدك!(بالأعراض الجانبية المؤقتة والدائمة)

رغم كل ذلك يوجد ثلاث أعشاب ممكن أَنْ تُخلّصَك من أكثر من 100 نوع منِ الطفيليات! وبدون تعب! بدون غثيان! بدون أي تعارض مع أي دواء تستعمله.

إنها رحمة.

الجوزه السوداء (Black Walnut).

وورم وود (Wormwood).

القرنفل (Cloves).

هذه الأعشابِ الثلاثة يجب أنْ تستعملها سوياً.

الوورم وود و الجوز الأسودِ يقتل البالغين من الطفيليات والمراحلِ التطويريةِ لـــ 100 طفيلي على الأقل. أما القرنفل فيقتل البيض.

فأنت تحتاج لاستخدامهم سويا لتخلص نفسك من الطفيليات.

لأنه إذا قتلت البالغين(من الطفيليات) فأن البيض والصغار سينمون ويصبحونا قريبا بالغين. وإذا قتلت البيض فالبالغين سيعوضونه بالملايين وتنمو مره أخرى.

لذا يجب أن تستخدمهم سويا.

أيضا يفضل أن تستخدم الارجنين والاورثنين بالإضافة إلى هذه الأعشاب.

الارجنين:

من الأفضل أن تمتنع عن الكافيين(موجود في الشاي والقهوة)وإذا امتنعت ستكون حاد المزاج بعض الشيء في هذه الحالة يمكنك أن تأخذ حبة من الارجنين صباحا وواحدة مع الغداء.

الارجنين أيضا يدعم جهاز المناعة.

الاورثنيين:

حتى لو لم تكن تعاني من الأرق الآن سوف تعاني لأنه…

عند قتل الطفيليات والفيروسات تتكون مادة تسبب الأرق فتحتاج أن تأخذ حبتين اورثنين في أول ليلة وأربع في ثاني ليلة وست حبات تستمر عليها كل ليلة ثم أوقفها وأنظر هل تستطيع النوم بدونه؟

أيضا الاورثنين يساعد على امتصاص الارجنين.

والاثنان ليس لهم أي تعارض مع أي دواء.

.

Black Walnut Hull

بلاك وولنت

(الجوزه السوداء)

Wormwood Capsule (200-300mg)

Clove Capsule Dose (500mg)

القرنفل

اليوم

تأكل على معدة خاوية (قبل الأكل)

تأكل على معدة خاوية (قبل الأكل)

تأكل 3 مرات في اليوم مع الوجبات

1

1 cap

1 cap

1,1,1 caps

2

caps 2

1 cap

2,2,2 caps

3

caps 3

2 caps

3,3,3 caps

4

caps 3

2 caps

3,3,3 caps

5

caps 4

3 caps

3,3,3 caps

6

4 caps

3 caps

3,3,3 caps

7

الآن 4 كبسولات مرة في الأسبوع

4 caps

3,3,3 caps

8

.

4 caps

3,3,3 caps

9

.

5 caps

3,3,3 caps

10

.

5 caps

3,3,3 caps

11

.

6 caps

7 caps

12

.

6 caps

الآن 7 كبسولات مرة في الأسبوع

13

4 caps

7 caps

.

14

.

7 caps

.

15

.

7 caps

.

16

.

7 caps

.

17

.

الآن 7 كبسولات مرة في الأسبوع

.

18

.

.

7 caps

بعد اليوم السادس عشر تستطيع أن تختار يوم واحد في الأسبوع لتأخذ الثلاث أعشاب سويا.

وألان ممكن أن تتسائل من أين أحصل على هذه الأعشاب؟

موجود بعضها لدى محلات جي ا ن سي أرمال(GNC) لكنها ليست بالجودة المطلوبة لاحظت فرق كبير بينها وبين ما يوجد في مواقع الانترنت اللي تطبق معاير الدكتورة هولدا كلارك.
مثل الموقع: http://www.drclark.com
وبالنسبة لطريقة الشراء من الانترنت:
هذا كتاب يشرح لك الطريقة

وهذا موقع يساعد على الشراء من الانترنت

ترجمة:

http://www.drhuldaclark.org/therapy_parasite.asp

طريقة علاج الالتهاب المهبلي بالاعشاب ، علاج الالتهاب المهبلي ، الالتهاب المهبلي

طريقة علاج الالتهاب المهبلي بالاعشاب ، علاج الالتهاب المهبلي ، الالتهاب المهبلي

أهلاً بكم في منتديات الوليد ..



ولأننا نقدم دوما كل ما هو جديد ..
ضمن أقسام منتديات علمية خصصنا قسم خاص بـ طب بديل
ومواضيع صحة و نصائح طبية و معلومات طبية

زورونا تجدوا كُل جديد ..



طريقة علاج الالتهاب المهبلي بالاعشاب ، علاج الالتهاب المهبلي ، الالتهاب المهبلي





الثوم : يحتوي الثوم على مضادات بكتيرية ومضادات فطرية وفيروسات . والطريقة المثلى أن تؤخذ ملء ملعقة من عصير الثوم ثم يخلط مع أربع ملاعق من لبن الزبادي ويمزج جيداً ثم يدخل في المهبل كدش مهبلي مرتين يومياً . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .



- البلقاء المتعاقبة : وهو يحتوي على زيت طيار / وهذا العقار يشهد له في السنوات الأخيره بتميزه كعلاج ضد الفطريات التي تصيب المهبل وقد عمل دراسة بأن يؤخذ ما بين قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت ويمزج مع ملء ملعقة كبيرة من الزبادي ثم يؤخذ قطعة شاش وتغمس جدياً في هذا المزيج وتخل في المهبل ليلياً ولمدة ست أيام . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .



- الختم الذهبي : وممكن للفتيات البكارى استخدام هذه الوصفة إذا كانت لديهم أي شي في المهبل من الالتهابات .


الطريقة / يؤخذ ملء ملعقة صغيرة ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ولمدة ثماني أيام .



- الخزامى : يؤخذ بضع نقاط من الزيت ويخلط مع أي كريم أو أي غسولات أو بطريقة سدادات مثل ما ذكرنا مع وصفة البلقاء ، وذلك بمعدل مرة واحدة ليلياً ولمدة خمس أيام . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .



- خل التفاح : وهي تقتل البكتيريا لأنه بيزيد من حموضة المهبل ، ويؤخذ ثلاث إلى أربع أكواب من خل التفاح المركز ثم يوضع في مغطس دافي ثم تجلس المءة فيه وتتمدد وتحاول أن تعطي فرصة ليدخل في المهبل . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .

 



- البابونج : الجزء المستخدم هو الأزهار / يؤخذ أربع ملاعق من زهور البابونج وتوضع مع لتر من الماء ويغلى على النار لمدة خمس دقائق ثم يصفى جيداً ويستخدم كدش مهبلي مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع وتستمر في العلاج حتى بعد الشفاء بأسبوعين إلى ثلاث أسابيع . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .



- شجر البلوط : ويستخد اللحاء / يؤخذ قبضة اليد وتوضع على حوالي لتر ماء ثم توضع على النار لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يصفى ويعمل كدش مهبلي ويشتخدم بمعدل مرة واحده إلى مرتين في الأسبوع ولهذه الوصفة دور أيضاً في وقف النزيف ( أي نزيف ) . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .



- أوراق الكينا : يؤخذ قبضة اليد من أوراق الكينا وتوضع على لتر من الماء ثم توضع على نار لمدة عشر دقائق ثم تصفى ثم تعمل كدش مهبلي ويستخدم مرتين يومياً وممكن أن يستخدم مرة واحده يومياً وتتكرر حتى يتم عملية الشفاء بإذن الله تعالى . وهذه الوصفة للمتزوجات فقط أما البكارى فلا يستخدمن هذه الطريقة أو أي طريقة مهبلية .



- أزهار نبات اللاميون الأبيض : تؤخذ ملء ملعقتين صغيرة أو ملعقة كبيرة وتوضع على مقدار ملء كوب ماء ثم توضع على النار لمدة ثلاث دقائق ثم تترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب وتستخدم مرتين يومياً . وهذه الوصفة تصلح للبكارى والمتزوجات .




ملاحظة / على المريض أن يستخدم عشبة واحدة أو اثنتان فقط كما ينصح إستخدام مجموعة فيتامينات ( بي ) ( b ) .

بعض الدراسات والبحوث على استخدام النباتات والأعشاب الطبية والعطرية فى تغذية المجترات

بعض الدراسات والبحوث على استخدام النباتات والأعشاب الطبية والعطرية فى تغذية المجترات

(1) تأثير بعض النباتات الطبية كمضافات غذائية على إنتاج اللبن ومكوناته من الجاموس الحلاب (أبو الفتوح وآخرون، 2000)
تم تقييم أوراق الكافور Eucalyptus globulus وعشبى الاشليا Achillea millefolium وحشيشة الليمون Cymbopogon citratus كمضافات غذائية من خلال إجراء تجارب نشاط الكرش وتجارب إنتاج اللبن فى الجاموس. حيث احتوت عليقة المقارنة على 75% مخلوط مركز + 25% تبن فول (ع1) وكانت الأغذية المختبرة ع2 ، ع3 ، ع4 ، ع5 تحتوى على :
(5% عشب حشيشة ليمون + 3% أوراق كافور & 3% عشب اشليا & 5% عشب حشيشة الليمون & 3% أوراق كافور) على التوالى ، حيث تم إحلال النباتات الطبية بنسب متساوية من تبن الفول (على أساس المادة الجافة). وتم استخدام 3 كباش أوسيمى فى كل تجربة نشاط كرش بينما فى تجربة الحليب استخدام 8 حيوانات من الجاموس الحلاب متوسط وزنها 560 ± 12 كجم فى موسم حليبها الثالث لدراسة تأثير العلائق المختبرة على أداء الحليب. وابتدأت تجارب الحليب عند 45 ± 4 أيام بعد الولادة وتم استخدام تحليل التباين المشترك لضبط متوسطات المعاملات للمقارنة بينما وأوضحت النتائج ما يلى :
1- كان تركيز نيتروجين أمونيا الكرش منخفض مع الأغذية ع4 ، ع5 مقارنة بالغذاء أن ع1 ، ع2 بينما كانت الفروق غير معنوية بين العلائق المختبرة من حيث تركيز الأحماض الدهنية الطيارة بالكرش.
2- كان محصول اللبن ومكوناته واللبن معدل الدهن ومحتوى طاقة اللبن مرتفعة مع العلائق التى احتوت على النباتات الطبية عن عليقة المقارنة . حيث أظهرت العلائق ع2 ، ع4 ، ع5 أحسن النتائج فى هذا الشأن.
3- كانت العلائق التى احتوت على النباتات الطبية أفضل فى كفاءة التحويل الغذائى لإنتاج اللبن عن عليقة المقارنة وأيضا كانت الكفاءة الاقتصادية أعلى مع علائق النباتات الطبية.
4- لم يتأثر لون وطعم ورائحة وحموضة وتجبن اللبن الناتج بإضافة النباتات الطبية إلى غذاء الجاموس الحلاب.
5- يستنتج أن هذه النباتات الطبية يمكن استخدامها فى علائق الجاموس الحلاب وخصوصاً العليقة ع5 لتحسين إنتاج اللبن وكذلك العائد المادى.


(2) تأثير استخدام الأعشاب والنباتات الطبية كإضافات غذائية على أداء الجداء الزرايبى النامية (الحسينى وآخرون، 2000)
قسمت 98 جداء ناتجة من 42 عنزة زرايبى forty-two Zaraibi does at late pregnancy (غذيت فى الثلث الأخير من فترة العشر على علائق تحتوى على أعشاب ونباتات طبية) إلى 6 مجموعات متماثلة six similar groups رضعت جديان كل مجموعة لبن أمهاتها لمدة ثلاثة أشهر حتى الفطام three months until weaning. ثم وضعت فى ستة حظائر منفصلة لمدة ثلاثة شهور أخرى وغذيت على نفس نوع الإضافة العشبية التى كانت فى عليقة أمهاتها لدراسة تأثير إضافة الأربعة أعشاب والنباتات الطبية على أدائها الإنتاجى study the effect of supplementing four medicinal herbs and plants (MH&P) to their ration on offspring performance. غذيت الماعز عشوائياً على إحدى العلائق الآتية:
q عليقة المقارنة Control ration (ع1) خالية من الأعشاب والنباتات الطبية without any additives.
q (ع2): أضيف لعليقة المقارنة ربع جرعة من كل من الأعشاب والنباتات الطبية quarter dose of each of the tested MH&P. خلطة الأعشاب والنباتات كانت عبارة عن (15 مجم ثوم + 25 مجم حبة بركة + 125 مجم حلبة + 15 مجم زهرة بابونج).
q (ع3): أضيف لها 60 مجم ثوم Garlic cloves / كجم وزن حى.
q (ع4): أضيف لها 100 مجم حبة البركة Nigella sativa seeds / كجم وزن حى.
q (ع5): أضيف لها 500 مجم حلبة Fenugreek seeds / كجم وزن حى.
q (ع6): أضيف لها 60 مجم زهرة بابونج Chamomile flowers / كجم وزن حى.
تكونت عليقة المقارنة من: 50% دريس برسيم berseem hay + 25% مخلوط علف مركز concentrate feed mixture (CFM) + 25% حبوب أذرة corn grains، ويتكون مخلوط العلف المركز من 40% ردة قمح wheat bran، 30.8% كسب قطن غير مقشور un-decorticated cotton seed meal، 16% ذرة صفراء yellow corn، 5% مولاس molasses، 4% كسب فول صويا soya bean meal (44% بروتين)، 3% حجر جيرى limestone، 1.2% ملح طعام common salt.
وتمت تغذية الحيوانات على أساس معدلات N.R.C للماعز لسنة 1981. وتمت دراسة وزن الجسم body weight gain ومعامل التحويل والعائد الاقتصادى Economic return ومقاييس الدم وفى نهاية التجربة أمكن ذبح ثلاثة جديان من كل مجموعة لدراسة صفات الذبيحة carcass characteristic والتركيب الكيماوى للعضلة العينية longissimus dorsi muscle.
أظهرت النتائج أن ع4 و ع6 زادت معنويا فى وزن الميلاد بنسبة 31.53 و 19.58% بالترتيب عن ع1. أظهرت العلائق أن معدل النمو اليومى زاد معنويا عند مستوى 5% بإضافة الأعشاب لعليقة الكونترول فى كل المجموعات خاصة العليقة المحتوية على الشيح ع6 بنسبة 35.77% تليها ع3 و ع5 بنسب 33.65 و 30.53% على الترتيب عن ع1. وأظهرت عليقة زهرة البابونج (ع6) و (ع4) ثم (ع5) و(ع3) أعلى كفاءة تحويل غذائى وخاصة لمجموعة المركبات الكلية المهضومة بنسبة تتراوح ما بين 10.16-12.67% عن الكونترول. وكانت نسبة النفوق mortality rate صفر فى ع6 عند عمر الفطام weaning age ثم ع3 تاليهما ع4 بينما ع1 و ع5 كانت أعلى معدل نفوق. كما أن استخدام الأعشاب الطبية قلل نسبة الكلوستيرول والليبيد الكلى decreased total lipid and cholesterol فى سيرم الدم كما ذودت معدل البروتين الكلى والجلوبيولين increased total protein and globulin عن عليقة الكونترول. وكان العائد الاقتصادى لكل كجم وزن حى عالى فى كل من ع6 و ع4 و ع3 و ع5 بنسبة 28.25 و 27.56 و 25.21 و 24.85 % على التوالى عن ع1 (19.24 %). ولم يكن هناك فروق معنوية فى نسبة التصافى والتشافى والتركيب الكيماوى للعضلة العينية لكل من مجموعة الكونترول ومجموعات الأعشاب الطبية.


(3) تأثير استخدام مخلوطين من النباتات والأعشاب الطبية كإضافات أعلاف على أداء الحملان النامية (السعدنى وآخرون، 2001)
قسم أربعة وعشرون حملا خليطا (0.75 رحمانى × 0.25 رومانوف) متوسط عمرها أربعة أشهر ومتوسط وزنها الحى 13.50 كجم إلى أربع مجموعات متشابهة، ستة حملان بكل مجموعة لمقارنة تأثير إضافة اثنين من إضافات الأعلاف تتكون من النباتات والأعشاب الطبية على النمو medicinal herbs and plants.
غذيت الحملان طبقاً لمعدلات NRC للأغنام لسنة 1985م لمدة سبعة أشهر على عليقة أساسية خالية من إضافات الأعلاف تتكون من 25.36% مخلوط علف مركز + 20.90% تبن قمح + 53.74% برسيم (على أساس المادة الجافة).
كانت العلائق المختبرة متماثلة التركيب مع العليقة الأساسية :
تكونت العليقة المختبرة الأولى من العليقة الأساسية + 5 جرام بيوتونيك/رأس/يوم Biotonic.
تكونت العليقة المختبرة الثانية من العليقة الأساسية + 5 جرام دايجستون/رأس/يوم Digeston.
تكونت العليقة المختبرة الثالثة من العليقة الأساسية + 5 جرام : بيوتونيك + دايجستون (1:1)/رأس/يوم .
أظهرت النتائج المتحصل عليها أن العليقة المختبرة الثانية حسنت معنويا جميع معاملات الهضم ما عدا مستخلص الايثير كما حسنت القيمة الغذائية كمعادل النشا ومجموع المركبات المهضومة والبروتين الخام المهضوم ، بينما أظهرت العليقة الأساسية أقل القيم بين المعاملات . زادت مجموعة البيوتونيك قيم معاملات الهضم معنويا لـ : المادة الجافة والمادة العضوية ومستخلص الأثير والألياف الخام عن قيم مجموعة الدايجستون وأعلى بصورة غير معنوية لمعاملات هضم جميع العناصر الغذائية ، القيمة الغذائية عن العليقة المختبرة الثالثة.
وزاد متوسط وزن الجسم النهائى معنويا لحملان العليقة المختبرة الأولى عن العليقة الأساسية ، و العليقة المختبرة الثانية. وكان متوسط النمو اليومى أعلى معنويا بنسبة 21.85 و 11.92% للعليقة المختبرة الأولى عن العليقة الأساسية ، و العليقة المختبرة الثانية بالترتيب. وكانت مجموعة البيوتونيك الأعلى بصورة غير معنوية فى قيم وزن الجسم النهائى ومتوسط النمو اليومى عن العليقة المختبرة الثالثة .
واستهلكت الحملان فى العلائق المختبرة جميع الغذاء المقدم لها مما يعنى عدم وجود أى طعم غير مرغوب فى إضافات الأعلاف. وأظهرت العليقة المختبرة الأولى أفضل تحويل غذائى على صورة كجم مجموع مركبات مهضومة أو معادل نشا أو بروتين خام مهضوم / كجم زيادة فى وزن الجسم ، بينما حققت عليقة أساسية أقل معامل تحويل غذائى تليها مجموعة الدايجستون . كان العائد الاقتصادى للرأس لمجموعة البيوتونيك أعلى بمعدل 21.71 ، 20.23% عن العليقة الأساسية وعليقة الدايجستون بالترتيب بينما أظهرت العليقة الأساسية أقل عائد اقتصادى بين المعاملات.
وتوصى الدارسة باستخدام البيوتونيك كإضافة غذائية لعلائق النمو فى الأغنام لتحسين معدلات النمو والعائد الاقتصادى.

المراجع:

1. فوزى طه قطب حسين (1981) – النباتات الطبية "زراعتها ومكوناتها" – دار المريخ للنشر – الرياض – السعودية .
2. محمد على حسن رضوان (1997) – الإضافات العلفية والأعشاب الطبية فى تغذية الدواجن – نشرة فنية رقم9/1997 صدرت عن الإدارة العامة للثقافة الزراعية – وزارة الزراعة - مصر.

3. Aboul-Fotouh, G.E.; S.M. Allam; E.I. Shehata and S.N. Abd El-Azeem (2000). Effect of some medicinal plants as feed additives on milk production and composition of lactating buffaloes. Egyptian J. Nutrition and Feeds, 3 (1): 31.
4. El-Hosseiny, Hoda. M; Sabbah M. Allam; S.A. El-Saadany; A.M. Abdel-Gawad and A.M.M. Zeid (2000). Medicinal herbs and plants as feed additives for ruminants. 2- Effect of using some medicinal herbs on growth performance of Zaraibi kids. Proc. Conf. Anim. Prod. In the 21st Century, Sakha, Kafr El-Sheikh, Egypt, 18-20 April, 2000: 189.
5. El-Saadany, S.A.; M. Abd El-Momin and Faten F. Abou Ammo (2001). Effect of using two medicinal herbs and plants mixtures as feed additives on the performance of growing lambs. J. of Agric. Sci. Mansoura Univ., 26 (9): 5321. 

حبة البركة علاج للدواجن


تطورت صناعة الدواجن في العالم خلال القرن الماضى تطورا كبيرا في مجال انتخاب السلالات وفي مجال التغذية بحيث أصبح الوزن في دجاج التسمين الذي كان يؤخذ في فترة تربية 120 يوما مثلا يؤخذ في أقل من 40 يوما. وبعد أن كان تحقيق إنتاجية عدد 100 بيضة لكل دجاجة بياضة طول حياتها أمرا صعبا أصبح الآن الإمكان تحقيق إنتاج أكثر من 320 بيضة. ومع هذا التطور الكبير تعقدت وتشابكت المشاكل المرضية إلي درجة أننا لا نستطيع في كثير من المشاكل المرضية تشخيص المشكلة علي أنها مرض بعينة أو بذاته. ولكن في الغالب ما تكون مجموعة من المسببات المرضية التي أدت لظهور هذا العرض المرضي مما دفع العاملين في هذا المجال سواء الأطباء البيطريين أو المربين إلي استخدام العديد من الأدوية أو العقاقير لمعالجة تلك المشاكل.
وأصبحنا نرى أن الكثير من المربين يستخدم أدوية وبعض المركبات الدوائية في الأعلاف من عمر يوم وحتى عمر التسويق والذبح في دجاج التسمين مثل مضادات الكوكسيديا ومضادات السموم الفطرية ومحفزات النمو وغيرها والتي نتيجة تراكمها في أنسجة الطائر المختلفة قد تكون لها تأثير سيئ علي صحة مستهلك لحومها أو بيضها.
ولقد اهتمت الأبحاث العلمية في الآونة الأخيرة باستخدام النباتات والأعشاب الطبية في معالجة كثير من الأمراض في الإنسان تجنبا للآثار السلبية والسيئة التي قد تنتج عن استخدام العقاقير التي من أصل كيماوي والمهتمون بالأبحاث البيطرية وحرصا علي صحة الإنسان اهتموا كثيرا باستخدام البيوتكنولوجيا لإيجاد سلالات من الدجاج لها خاصية مقاومة بعض الأمراض. إلا أن هذا المجال مازال داخل معامل البحث العلمي كما أنه تم التوصل إلي أمصال ولقاحات الكثير من الأمراض التي تصيب الحيوان والدجاج والهدف الأساسي من ذلك هو مقاومة تلك الأمراض والحد من استخدام الأدوية والكيماويات والتي تضر بصحة الإنسان.
وتوجد أبحاث أخرى تهتم باستخدام بعض النباتات الطبية ومستخلصاتها في صناعة الدواجن. ومن هذه النباتات الحبة السوداء Nigella Sativa ، حيث أن الهدف من استخدام الحبة السوداء هو الحد أو التقليل من استخدام الأدوية والكيماويات في صناعة الدواجن المهمة حتى تكون مصدرا للبروتين الرخيص والأمن للإنسان.

التحليل الكيماوي لحبة البركة:

حبة البركة من النباتات الموسمية التي تنمو في بلدان حوض البحر المتوسط وتحتوي بذورها علي 30% زيت و 0.4-45% زيوت طيارة. هذه الزيوت الطيارة تحتوي علي 18-24% مادة الثيموكينون (Thymoquinones) والتي يرجع لها التأثير المضاد للبكتريا والفطريات والديدان إلي جانب تأثير هذا الزيت أيضا كمضاد للأورام السرطانية كما أثبت ذلك أحد العلماء بكلية طب الأزهر بمصر.
ويحتوي مسحوق بذرة حبة البركة منزوعة الزيت علي حوالي 29% بروتين خام بنسبة هضم 75% وبروتين حبة البركة غني بمعظم الأحماض الأمينية الأساسية (Essential Amino Acids) وكفاءة بروتين حبة البركة (C-PER) حوالي 1.6 في حين أنه في القمح حوالي 1.2 ؛ وتتكون بروتينات حبة البركة أساسا من ثلاثة أنواع هي الجلوتين بنسبة 32.9% والألبومين 36% والجلوبيولين 24%.

الاستخدامات التطبيقية لبذور وزيت حبة البركة:

أثبتت الأبحاث الطبية أن حبة البركة لها تأثير فعال علي ديدان الكرش (البارامفسيتوم) والديدان الشريطية في الأغنام كما أن لها تأثير فعال علي المكورات العنقودية الذهبية (Streptocooci) و (E. Coli) والسالمونيلا (Salmonellae) وأيضا لها تأثير فعال على المكورات العنقودية (Streptococci). وهذه المعزولات البكترية تم عزلها من لحوم الدجاج وتمت دراسة تأثير زيت حبة البركة عليها في بحث (1) تم أجراه في مصر، وكان من توصيات البحث إمكانية استخدام زيت حبة البركة في مصنعات لحوم الدجاج للتقليل من نسبة التلوث بتلك الميكروبات علما بأن بذور حبة البركة تستخدم لنفس الغرض في صناعة بعض أنواع الجبن في سوريا.
وفي بحث (2) عن استخدام مسحوق حبة البركة في علف الدجاج البياض بنسبة 2% يؤدي إلي زيادة إنتاج البيض كما أنه يزيد من نسب الإخصاب في الديوك ومن نسب الفقس في البيض المخصب ، وقد عزى ذلك للتأثير المنشط لحبة البركة علي الغدة الدرقية (Thyriod Infection) كذلك وجود تأثير مثبط علي العدوى البكترية دون السريرية (دون الإكلينيكية) (Infection Subclinical) وبالتالي تحسن من الصحة العامة للدجاج مما يزيد في إنتاجيته.
وأثبت بحث آخر (3) أن الحبة السوداء لها تأثير محفز للمناعة (Immunomodulator) لمرض النيوكاسل (N.D) والجمبورو (IBD) في دجاج التسمين. وفي دراسة (4) عن تأثير الحبة السوداء على المناعة في الدجاج البلدي المطعم ضد مرض الكوكسيديا (Coccidiosis) حيث وجد أن مسحوق الحبة السوداء له تأثير محفز للمناعة تمثلت في زيادة المناعة الخلوية (Cellular Immunity) والمناعة العضدية (Humoral Immunity) كما وجد أيضا أن إضافة مسحوق الحبة السوداء بنسبة 2% إلي العلف له تأثير منشط للنمو (Growth Promoter) في الدجاج وقد عزى ذلك إلي التأثير المنشط للحبة السوداء علي العصارة الصفراوية (Choleric) والتي لها تأثير علي زيادة هضم الدهون الموجود بالعلف مما يساعد في زيادة الوزن.
في دراسة (5) لبعض الظواهر البيولوجية والمناعية فى طيور السمان اليابانى المغذاة على علائق تحتوى على بعض مستحضرات حبة البركة ، حيث تم استخدام 560 طائر غير مجنس من عمر يوم وحتى عمر 42 يوم وقسمت الطيور عشوائياً الى سبع معاملات كل منها مقسم الى 4 مكررات يحتوى كل مكرر على عشرون طائر (7´ 4´ 20 طائر) وتمت تغذية الطيور فى المجاميع المختلفة كالأتى:
المجموعة الأولى (م1): العليقة الأساسية + 1% بذور حبة البركة.
(م2): العليقة الأساسية + 2% بذور حبة البركة.
(م3): العليقة الأساسية + 1% كسب حبة البركة.
(م4): العليقة الأساسية + 2% كسب حبة البركة.
(م5): العليقة الأساسية + 1% زيت حبة البركة.
(م6): العليقة الأساسية + 2% زيت حبة البركة.
(م7): العليقة الأساسية فقط (الكنترول).

وتم حساب وزن الجسم واستهلاك العليقة والكفاءة الغذائية كما تم حقن الطيور ب 2/1 مل و 1 مل و 2/11 مل من كرات الدم الحمراء للغنم عند أعمار 7، 21 و 28 يوم على التوالى. وتم ذبح 7 طيور من كل معاملة عند أعمار 21، 28، 35 يوم و 42 يوم لآخذ وزن الأعضاء الداخلية وهى الكبد الطحال، حويصلة فيرلثيويس والأمعاء الدقيقة كما تم أخذ عينات دم وذلك لقياس مستوى الأجسام المناعية فى جسم الطيور فى المعاملات المختلفة وقياس بعض خصائص الدم من عدد كرات الدم الحمراء وعدد كرات الدم البيضاء ومستوى الهيموجلوبين وحجم الخلايا كما تم قياس البروتين الكلى والألبيومين والجلوبيولين المناعى بمكوناته المختلفة.
وأظهرت النتائج الأتى :
· أن التغذية على بذور حبة البركة بمستوى 2% أدى الى زيادة فى وزن الجسم عند عمر 21 يوم و 42 يوم بينما التغذية على زيت حبة البركة بنسبة 1% أدى الى زيادة فى وزن الجسم عند عمر 35 يوم.
· بالنسبة للوزن النهائى ووزن الجسم المكتسب والإحتياج الغذائى والكفاءة الغذائية أظهرت النتائج أن أحسن القيم كانت للمجموعة التى تغذيت على بذور حبة البركة بمستوى 2%.
· كما أظهرت النتائج أن أعلى قيمة كانت للوزن النسبى للطحال وحوصلة فيبريثيوس عند عمر 35 يوم للطيور التى تغذيت على بذور حبة البركة بمستوى 2%.
· أن أستخدام بذور حبة البركة بمستوى 2% أظهرت تحسن فى عدد كرات الدم البيضاء وعند عمر 35 يوم و 42 يوم.
· كما أظهرت النتائج أن الطيور التى تغذيت على بذور حبة البركة بمستوى 2% كان بها أعلى قيم من الإجسام المناعية عند عمر 21 يوم و 28 يوم.
· أما البروتين الكلى والألبيومين فكانت أعلى قيم لهم فى الطيور التى تغذيت على بذور حبة البركة بنسبة 1% و 2% وزيت حبة البركة بنسبة 2%.
· بالنسبة للجلوبيولين المناعى أظهرت النتائج أن الطيور التى تغذيت على بذور حبة البركة بمستوى 1% و 2% وزيت حبة البركة بمستوى 1% و 2% كانت بها أعلى القيم.
· ومن هذه الدراسة يتضح أن إضافة بذور حبة البركة بمستوى 1% أو مستوى 2% أظهر بعض التحسن فى صفات الإنتاجية والاستجابة المناعية لطائر السمان اليابانى.

المراجع:

1- بكر خشبة ، ليلي حسن يوسف. "إنتاج الدجاج المحلي والمستنبط .. رعاية-إنتاج-أمراض" ، معهد بحوث الإنتاج الحيواني، مركز البحوث الزراعية، مصر، 2004، ص172-173.

الهوامش:

(1) السيد مصطفى السيد. "الحبة السوداء علاج وغذاء للدواجن" ، مجلة دواجن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بيروت، لبنان، 2002، العدد (163)، ص30-31.
(2) بحث عن استخدام الحبة السوداء في مجال الدواجن ، المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري جامعة أسيوط – مصر، 1996.
(3) بحث لفريق من الباحثين بكلية الطب البيطري بني سويف – مصر، 1999.
(4) بحث منشور في المؤتمر العلمي الأول لمعهد بحوث صحة الحيوان – المعامل الإقليمية ، 2000.
(5) Sabria B. Abou El-Soud (2000). Studies on some biological and immunological aspects in Japanese quail fed diets containing some Nigella sativa seeds preperations. Egypt. Poult. Sci. Vol. 20 (IV) Dec. 2000 (757-776)

موسوعه الاعشاب المستعمله في علاج الطيور

موسوعه الاعشاب المستعمله في علاج الطيور
السلام عليكم

اخواني الكرام البعض يحب استعمال الادويه الكيماويه والبعض لا يحبذ والبعض ايضا يحب بان يعالج طيوره عن طريق الاعشاب

ولهذا سوف يتم طرح موضوع عن الاعشاب والخضار والفواكه المستعمله في بعض العلاجات

وسوف اضع اول اسماء ويا ريت الجميع يشارك معنا معلوماته

زيت الخروع

زيت الخروع يستعمل لترطيب ارجل الطيور الناشفه ووضعه ايضا على المناقير واطراف العيون الناشفة

الثوم والليمون يستعمل كعلاج للزكان(الرشح)

فوائد الثوم

مسكن عام للآلام " "Analgesia

مطهر للفم"Oral Antiseptic"

مضاد حيوي Antibiotic"

مضاد للفيروساتAntiviral" "

مضاد للإلتهابات ""Anti-inflammatory

مقوي للمناعةImmunity Promoter""

فوائد الليمون

ماء الليمون الحامض يزيد من ترشحات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات وهو معقم جيد للفم.

الليمون الحامض لن يضعف المعدة والأمعاء بل يكون عاملا لتقوية جدار المعدة والأمعاء

الليمون الحامض عامل مساعد على فتح الشهية

إستعمال الليمون الحامض يزيل الإسهال

طريقه عمل منقوع الثوم

نغلي الماء وبعد الغليان نضع فص ثوم في فنجان ونسكب عليه الماء ونتركه لمده يوم ويخلط معه الكميه المراد وضعها من عصير الليمون ونعه على شكل قطرات في المشربيه نضح حوالي 4 نقاط في المشربيه

البطاطا ( البطاطس)

تعمل على تقليل الاسهال بشكل جيد لدى الطيور ويمكن استعمال مسحوق البطاطا لوقف النزيف ان كان للطيور او الانسان ويعمل على حث الدم على اغلاق النزيف بشكل سريع جدا
الجرجير

بذوره لاذعة كالخردل وأكل أوراقه الغضة وبذوره الناضجة وشرب عصير أوراقه يقوي جنسيا وهو مفيد للإنسان وايضا للطيور ويدر للبول ويساعد على هضم الطعام‏، وملين للبطن علاج لتنقية الدم وسرعة دورانه كما ينفع في نزلات البرد

خل التفاح

يوضع على شكل نقاط في المشربيه من نقطان الى اربع نقاط

علاجاته

يعالج المسالك البوليه

يعالج السعال لدى الطيور

يعالج الاسهال

يعالج التهاب الحلق في الشتاء

مكافحهالجراثيم والفيروسات

التفاح الاخضر

ثمرة التفاح لها خاصية في مهاجمة الفيروسات .
التفاح يقي من الأصابة بالأمساك لأنه يساعد على الهضم .

الزعتر الاخضر

للزعتر قدرات مميزة لمكافحة البكتيريا ومختلف الفيروسات

يزيد الشهية لتناول الطعام فهو يحتوى على مادة الثيمول التى تعمل على قتل الميكروبات وتطرد الطفيليات من المعدة اضافة الى مادة الكارفكرول وهى مسكنة ومطهرة

طريقه عمل منقوع الزعتر يوضع في الماء بعد غليه ويترك لمده يوم ومن بعدها نضع عده قطرات منه في المشربيه من 2 الى 4 نقاط

وايضا يقدم اخضر كما هو للطيور

كتاب الأغذية التي تحارب السرطان

كتاب الأغذية التي تحارب السرطان
علاج ووقاية

إعداد المهندسة زينب كمال الترعي
تخصص علوم الأغذية
من
جامعة القاهرة


المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم " وإذا مَرِضْتُ فهو يَشْفين " صدق الله العظيم
وقال الله تعالى في حديث قدسي " أنا عند ظن عبدي بي " فإذا ظن الإنسان بأن الله سوف يشفيه من  مرض وأن الله قادر على شفائه من هذا المرض فإن الله سبحانه وتعالى سوف يشفيه وقال سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم " إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون " وقال الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم " وضرب لنا مثلا ونسي خلقه قال من يحي العظام وهي رميم قل يحيها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل شيء عليم " صدق الله العظيم
فأرجو أن لا ييأس أي مريض بأي مرض حتى ولو كان مرضا مستعصيا من الشفاء ، فالله قادر بقدرته وعظمته على الشفاء فكم من مرضى بأمراض مستعصية شفيوا بالدعاء وبالتقرب إلى الله وعلى المريض الالتجاء إلى الله وقراءة القرآن الكريم كاملا طوال فترة العلاج مع قراءة الرقية الشرعية بصورة متواصلة والصبر على أخذ الدواء بانتظام لفترة طويلة كما أنه توجد نقطة مهمة جدا في العلاج وهي أن تكون نفسية المريض ومعنوياته مرتفعة فينسى مرضه ويعيش طبيعيا في الحياة كأنه لا يوجد عنده مرض فترتفع مناعة الجسم الطبيعية عنده ضد المرض ويستطيع أن يقاوم ويحارب المرض وينتصر عليه . أما إذا كان المريض نفسيته مريضة وعنده يأس وحزن فسوف تهبط المناعة الطبيعية التي بجسمه ولا يستطيع مقاومة المرض .
إن مرض السرطان انتشر بصورة كبيرة وأصبح كالغول الذي يهدد الناس حفظنا الله وإياكم من هذا المرض اللعين وشفى الله المصابين به شفاء تاما لا يغادر سقما بعون الله وقدرته الذي خلق الداء وخلق الدواء  ولذلك استعنت بالله في أن أعمل هذا الكتاب الذي يحتوي على طرق لعلاج مرض السرطان بالأعشاب الطبيعية التي تدمر الخلايا السرطانية وتقضي عليها وقد أخذت هذه الطرق من قرائتي لشفاء بعض الناس بهذه الطرق وقد نشروها في أماكن متفرقة من الجرائد والمجلات والكتب ليستفيد بها أناس آخرين مرضى بالسرطان أي أن هذه الطرق الموجودة بالكتاب لعلاج السرطان مجربة كلها وقد جمعت هذه الطرق لكي يجربها مريض السرطان ويستفيد منها في علاجه وأسأل الله رب العرش العظيم أن تكون شافية له شفاءً تاماً لا يغادر سقماً وأن تزيد ثقته في الله سبحانه وتعالى وفي علاجه بدون استئصال للمرض وبدون أخذ الكيماوي والإشعاع الذي له أضرار أكثر من منافع فهو يدمر الجسم ويقضي على المناعة الطبيعية التي بالجسم
وكذلك يشمل هذا الكتاب على الأغذية التي تحارب السرطان أي الأغذية المضادة لمرض السرطان التي تمنع دخوله وتكونه في الجسم السليم وفي رأي أنه يجب على كل إنسان سليم طفل أو شاب أو عجوز أن يكثر من تناول هذه الأغذية للوقاية من هذا المرض مدى الحياة والوقاية خير من العلاج وعلى الأم وهي ربة المنزل المسؤلة عن تغذية أطفالها أن تدخل الأعشاب التي تحارب السرطان في أكلهم اليومي فمثلا تطهي الأرز بالكركم وهو من الأعشاب المضادة للسرطان وتداوم على طهي محشي الكرنب وسلطة الكرنب بالجزر وهما أيضا من مضادات السرطان وعند سلق اللحم أو الدجاج تكثر من كمية الثوم في الشوربة والثوم أيضا من أقوى مضادات السرطان كما أنه يعطي نكهة جميلة للشوربة فيحبها الأطفال وتداوم على طهي السمك مرة أسبوعيا وهكذا فتحمي بذلك أطفالها من هذا المرض اللعين عفا الله أولادنا جميعا من السرطان وحفظهم من كل الأمراض


علاج السرطان بماء زمزم
قال الله سبحانه وتعالى في حديث قدسي " أنا عند ظن عبدي بي "
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ماء زمزم لما شرب له " إن شربته لتشفى شفاك الله وإن شربته لظمأك قطعه الله وإن شربته مستعيذا أعاذك الله وعند البخاري في التاريخ الكبير عن عائشة رضي الله عنها أنها حملت ماء زمزم في القوارير وقالت : حمله رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأداوي والقرب، فكان يصب على المرضى ويسقيهم .
ويقول الإمام ابن القيم في كتابه الطب النبوي : وقد جربت أنا وغيري من الاستشفاء بماء زمزم واستشفيت به من عدة أمراض ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه وفقدت الطبيب والدواء فكنت أتعالج بالفاتحة آخذ شربة من ماء زمزم وأقرؤها عليها مرارا ثم أشربه فوجدت بذلك البرء التام ثم صرت أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع فأنتفع بها غاية الانتفاع .
ولنجاح التداوي بماء زمزم يجب الآتي :
أولاً : تكون النية بشرب ماء زمزم الشفاء التام من المرض شفاءً لا يغادر سقماً وأن يضع المريض قول الله تعالى " أنا عند ظن عبدي بي " وقوله تعالى " إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون " أمام عينيه فيثق في الله سبحانه وتعالى أنه هو القادر على شفائه من السرطان بماء زمزم .
ثانيا : أن يكثر من الدعاء لله بأن يشفيه شفاء تاما لا يغادر سقما قال الله تعالى :  " وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون " صدق الله العظيم مع الإكثار من صلاة قضاء الحاجة .
ثالثا : يستحب أن يقرأ المريض القرآن كله كاملا طوال فترة علاجه أو يسمعه باستمرار عند عدم المقدرة على القراءة ليكون بذلك قريب من الله سبحانه وتعال ويشعر براحة نفسية فتزيد بالتالي قوة المناعة الطبيعية عنده التي تقاوم المرض وتنتصر عليه فكما قلت في مقدمة هذا الكتاب أن الحزن واليأس يضعف من قوة المناعة الطبيعية في جسم الإنسان فلا يستطيع أن يقاوم أي مرض وينتصر بذلك المرض عليه وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال " خير الدواء القرآن "
رابعا : شرب ماء زمزم باستمرار كثيرا حتى التضلع ولا يشرب غير ماء زمزم ولا يأكل طعام غيره إلا القليل جدا مثل أكل قطعة سمك أو لحم صغيرة في اليوم وبدون خبز أو أرز مع غسيل المكان المصاب بماء زمزم أيضا ويستحب قراءة فاتحة الكتاب على كل كوب ماء يشربه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :     " فاتحة الكتاب شفاء من كل داء " وقد تصل فترة العلاج إلى شهر أو أقل
وهذه قصة امرأة مغربية أصيبت بمرض السرطان وأصبحت قصتها بعد علاجها بماء زمزم مشهورة بين الناس نجدها في بعض الكتب والمنشورات وأيضا على شريط مسجل بصوتها فقد جاء لها سرطان الثدي ولكن رفضت أن يستئصل ثديها أو تأخذ علاج كيماوي أو إشعاعي حتى لا يسقط شعرها ورموشها ويتشوه منظرها ففضلت الموت كما خلقها الله عن هذا العلاج وكانت النتيجة أن انتشر المرض في جسمها كله فذهبت إلى فرنسا للعلاج فقالوا لزوجها أن حالتها متأخرة ولا يوجد لها حل فيرجع بها إلى بلدها لتموت هناك وعندما نوا العودة لبلدهم فكر زوجها في الذهاب لأداء عمرة ليخفف عنها ما هي فيه وعندما ذهبوا لمكة المكرمة سمعت عن التشافي بماء زمزم فتركت الفندق وجلست في الحرم وكانت تقول يا رب استعصى علاجي على الأطباء وأنت منك الداء ومنك الدواء وقد أغلقت كل الأبواب في وجهي إلا بابك فلا تغلقه في وجهي وكانت تسأل الله كثيرا بأن لا يخيبها ولا يخذلها ولا يحير الأطباء في أمرها وكانت تكثر من ذكر الله والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت لا تأكل من الطعام إلا القليل ولكن تشرب كثيرا من ماء زمزم وتكثر من تلاوة القرآن الكريم وكانت تطوف دون انقطاع حيث تصلي ركعتين وتعاود الطواف وكانت عندما وصلت إلى بيت الله الحرام هزيلة جدا وكان في نصفها الأعلى كويرات وأورام تؤكد أن السرطان عم جسمها الأعلى فكانت تغسل نصفها الأعلى بماء زمزم  وبعد أسبوع من هذا العلاج أخذت من ماء زمزم ومسحت بها على جسدها وثديها الذي كان مملوءا كله دما وصديدا وكويرات وحدث ما لم يكن في الحسبان كل الكويرات ذهبت ولم تجد شيئا في جسدها لا ألما ولا دم ولا صديدا فارتعشت ولكن تذكرت أن الله على كل شيء قدير  فذهبت مرة ثانية إلى فرنسا فلم يصدق الأطباء بعد التحاليل والفحوصات أنها شفيت تماما من المرض
وللدكتور عبد المالك الجزائري وهو فرنسي الجنسية وهو طبيب مشهور في الطب البديل نظرية في علاج السرطان بالصيام على زمزم فقط أن الخلايا السرطانية تتغذى على ما يأكله الإنسان والصيام على زمزم يقتل الخلايا السرطانية لانعدام الغذاء المناسب لها حتى تخرج بعد فترة من الزمن مع المخلفات كما ينصح الدكتور عبد المالك الجزائري بعمل خليط مقوي لجهاز المناعة في جسم الإنسان يقي من كثير من الأمراض وخاصة بعد الانتهاء من السرطان لكي لا يعود مرة أخرى والخليط عبارة عن :
كيلو عسل نحل جيد ـ نصف كيلو ثوم مفروم ـ نصف كيلو بصل مفروم ـ ربع كيلو حبة البركة مطحونة ـ قارورتين زيت كبد الحوت
تخلط جميع المقادير السابقة خلطا جيدا ويؤخذ من الخليط ملعقتين بعد الغذاء وبعد العشاء يوميا


علاج السرطان في أمريكا بتوليفة من الأعشاب
كانت جريدة الأهرام بمصر في يوم السبت 20 من يونيو 1998 م مقالا للدكتور إسماعيل عبد الجليل الباحث بمعهد بحوث الصحراء تحت عنوان علاج السرطان في أمريكا بتوليفة من الأعشاب وهذه التوليفة معروفة باسم essiac   يستخدمونها في أمريكا لعلاج السرطان منذ أربعين عاما وحققت نتائج باهرة في علاج أنواع مختلفة من أشكال السرطان بشهادة مراكز طبية كبرى في أمريكا وكندا وهذه الأعشاب ليست مجرد وصفة بلدية ولكن فقد فحصتها علميا المراكز الطبية الأمريكية والكندية لمدة 30 عاما خضعت خلالها لأبحاث وتجارب طبية قبل أن يصرح بتداولها في هذه البلاد وهناك العديد من التقارير الطبية الرسمية المنشورة هناك عن نتائج العلاج بهذه التوليفة وحالات استخدامها ونظرا لأهمية وفائدة الأعشاب المذكورة فإنها تباع على صورة كبسولات وأقراص في الأسواق الأوربية والأمريكية في عبوات تجمع الأعشاب الأربعة معا تحت اسم essiac وهذه التوليفة تضم أربعة أنواع من الأعشاب هي :
1 ـ  أرقطيون  والاسم العلمي اللاتيني له هو arctium lappa  :
هو نبات شائك من الفصيلة المركبة وهو من الأعشاب التي تستعمل لعلاج التسمم وذو تأثير فعال في تنشيط الكبد وتنقية الدم ومسكن لألام المفاصل ويستخرج منه مادة أنيولين والتي يحولها جسم الإنسان إلى أنسولين وهذا العشب له قدرة خاصة في إضعاف الأورام الخبيثة
2 ـ جذر حميض صغير والاسم العلمي اللاتيني له هو rumex acetosella :
الأوراق الناضجة تحتوي على مجموعة من الأحماض لها تأثير في تقوية عضلات القلب وعلاج تورم اللثة والكبد
3 ـ راوند  والاسم العلمي اللاتيني له هو rheum palmatum  :
ويستخدم في صناعة الفطائر والبودج وكذلك في علاج حالات الإسهال والحمى ويمنع كافة مسببات تسمم الكبد
4 ـ بوقيصا / دردار / غبيراء والاسم العلمي اللاتيني له هو ulmus fulva :
يستخدم في علاج الجروح
ومقادير هذه التوليفة هي :
240 جرام أرقطيون
160 جرام جذر حميض صغير
10 جرام راوند
40 جرام بوقيصا / دردار / غبيراء
وطريقة صنع التوليفة هي :
تخلط الكميات بالأوزان المذكورة وتطحن معا ثم تحفظ في الثلاجة في إناء نظيف معتم اللون ( أسود مثلا ) والأفضل أن يكون من الزجاج ويغلف من الخارج بكيس لونه غامق حتى يعتم على الخلطة وعند استخدامها تؤخذ ملعقة كبيرة من هذه الخلطة وتوضع في كوب ويصب عليها ماء يغلي ثم يغطى الكوب ويترك مغطى لمدة 15 دقيقة ثم يشرب ويكرر ذلك مرة صباحا ومرة مساء يوميا دون انقطاع حتى الشفاء التام بإذن الله .
الاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام هذه التوليفة في العلاج :
1 ـ لا تستخدم البلاستيك ولا الألمنيوم في عملية التحضير ولا في التخزين
2 ـ لا تعرض شاي التوليفة لضوء الشمس لأنها تدمر خصائصه النافعة
3 ـ لا تجمد شاي التوليفة
4 ـ لا تستخدم المايكروويف في تسخينه
5 ـ لا تحفظه في أواني بلاستيكية أو ألمنيوم ويفضل حفظه في قارورة زجاجية مع تغطيتها من الخارج بورق أو كيس لونه غامق معتم
6 ـ تخزن القارورة في الثلاجة بشكل قائمة
7 ـ يشرب على جوع ساعتين قبل الأكل أو ساعتين بعد العشاء ولا تشرب ولا تأكل بعده لمدة ساعة كاملة



علاج السرطان ومحاربته بالعسل وحبة البركة
وهذه طريقة من طرق علاج السرطان عبارة عن خليط من العسل وحبة البركة والثوم والبصل وزيت كبد الحوت ومره وحنتيت وهو خليط مقوي لجهاز المناعة يشفي ويقي من السرطان ومن كثير من الأمراض ويؤخذ هذا الخليط حتى بعد الانتهاء من السرطان حتى لا يعود مرة أخرى وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال " عليكم بالشفاءين العسل والقرآن" وقال عليه الصلاة والسلام  "الحبة السوداء شفاء من كل شيء إلا السام "
مقادير هذا الخليط هي :
ـ كيلو عسل نحل أصلي ( ويفضل أن يكون سدر أو شوكي )
ـ نصف كيلو ثوم مفروم
ـ نصف كيلو بصل مفروم
ـ ربع كيلو حبة البركة مطحونة
ـ 2 قارورة من زيت كبد الحوت
ـ مره
ـ حنتيت
طريقة العلاج هي :
تخلط جميع المقادير السابقة ما عدا ( المره ) و( الحنتيت ) خلطا جيدا ويؤخذ منها ملعقة كبيرة على الريق صباحا وملعقة بعد الغذاء وملعقة بعد العشاء  ثم يؤخذ قطعة من ( المره ) بحجم حبة البن مع قطعة من ( الحنتيت ) بحجم حبة العدس مع كأس حليب طازج محلى بالعسل النحل يوميا على الريق صباحا ويكرر هذا العلاج يوميا دون انقطاع حتى تمام الشفاء


علاج السرطان ومحاربته بالأغذية ذات الخاصية القلوية
الإكثار من تناول الأغذية ذات الخاصية القلوية حيث أنها تحافظ على قلوية الدم وحيث أن قلوية الدم نمنع تكون السرطان وتعالجه أيضا وهذه الأغذية هي :
1 ـ بعض أنواع الفواكه مثل : التفاح ـ المشمش ـ الأفوكادو ـ الموز ـ الكشمش ـ التمر ـ التين ـ العنب ـ الكيوي ـ الليمون الهندي ـ الليمون ـ النبق ـ المانجو ـ الشمام الأصفر ـ البرتقال ـ اليوسفي ـ الخوخ ـ الكمثرى ـ الأناناس ـ السفرجل ـ الزبيب ـ توت العليق ـ الفراولة ـ البطيخ ـ الزيتون ووجد أن الشمام الأصفر هو أعلى هذه الفواكه قلوية ويفضل أن يؤكل بعض من شرائح الشمام الأصفر صباحا قبل وجبة الفطور بربع أو ثلث ساعة يوميا
2 ـ بعض أنواع الخضروات مثل : الخرشوف ـ براعم الهليون ـ القرنبيط ـ الشمند ـ البنجر ـ البروكلي ـ الكرنب ـ الجزر ـ الكرفس ـ الطماطم ـ الجرجير ـ الذرة ـ الخيار ـ الباذنجان ـ الهندباء ـ الزنجبيل ـ الفجل الحار والعادي ـ اللفت ـ عشب البحر ـ الخردل الأخضر ـ البامية ـ البصل ـ البقدونس ـ الفلفل الأخضر ـ السبانخ ـ الدباء ـ القرع ـ البطاطس ـ البطاطا
3 ـ بعض أنواع الحبوب مثل : القمح ـ الأرز ـ الشعير ـ الذرة ـ الدخن ـ العدس ـ فول الصويا ـ البازاليا ـ الشوفان ـ الجوز ـ اللوز ـ أبو فروة ـ بذور البرسيم ـ بذور الفجل ـ بذور السمسم ومن أفضل الحبوب السابقة في قلويتها اللوز وأبو فروة والجوز والسمسم


علاج السرطان بالعسل والأعشاب الطبيعية
وهذه الطريقة من العلاج تشمل تناول تركيبتين تركيبة من العسل وتركيبة من الأعشاب الطبيعية
1 ـ  تركيبة العسل :
المقادير :
ـ 1 كجم عسل نحل أصلي
ـ 10 جرام غذاء ملكات النحل
ـ 15 جرام حبوب اللقاح
ـ 10 جرام جنسنج مطحون
ـ 20 جرام من الحنتيت ـ صمغ النجدان ـ أبو كبير
الطريقة :
وطريقة استخدام هذا التركيبة تخلط جميع المقادير السابقة ما عدا الحنتيت خلطا جيدا حيث يأخذ المريض في الصباح وعلى الريق يوميا قطعة من الحنتيت بحجم الحمصة يبتلعها بكوب ماء مضاف إليه ملعقة كبيرة من تركيبة العسل السابقة
2 ـ تركيبة الأعشاب الطبيعية :
وهي تتكون من 11 نوع من الأعشاب
المقادير :
ـ 150 جرام شعير بدون طحن
ـ 125 جرام شمر بدون طحن
ـ 125 جرام حبة سوداء بدون طحن
ـ 150 جرام هندباء برية
ـ 75 جرام حب رشاد بدون طحن
ـ 75 جرام لحاء صفصاف
ـ 75 جرام لحاء بلوط ( أو الثمار )
ـ 50 جرام حلفاء مكة / إذخر
ـ 100 جرام ونكا / فنكا vinca
ـ 50 جرام عشبة مغربية اسمها الفشاغ / الفشغ / سميلاسين
ـ 25 جرام قرنفل
الطريقة :
وطريقة استخدام هذه التركيبة تخلط هذه النباتات مع بعضها خلطا جيدا مع مراعاة دقة الوزن ثم نغلي لتر ماء وأثناء غليه نضيف إليه 50 جرام من تركيبة النباتات السابقة وقبل أن يغلي الماء بالأعشاب مرة أخرى نرفعه عن النار ثم نتركه فترة ليبرد ثم نحفظه داخل الثلاجة في إناء من الزجاج مع الاحتفاظ بالأعشاب بداخله ثم يأخذ المريض كوب منه يوميا دون انقطاع حتى الشفاء التام بإذن الله ويشرب دائما على جوع ساعتين قبل الأكل أو ساعتين بعد العشاء ولا تشرب ولا تأكل بعده لمدة ساعة كاملة كما يمكن تحليته بعسل النحل




أغذية الوقاية والعلاج من السرطان

فعلى كل واحد منا يجب أن يكثر من تناول الغذاء والمشروبات الواقية من السرطان فالوقاية خير من العلاج

الأفوكادو :
يكبح نشاط 30 نوع من المواد المسرطنة ويمنع تكاثر فيروس الإيدز أيضا

البروكلي :
يمتلك خاصية قوية مضادة لسرطانات الرئة والقولون والثدي كما أنه يسرع عملية إزالة الأستروجين من الجسم ولذلك فهو يكبح سرطان الثدي ويمنع نموه

البرتقال :
أثبتت الدراسة التي أجريت في جامعة ويسترن أونتاريو بكندا أن عصير البرتقال يساعد على مكافحة سرطان الثدي ويظن الكثيرون أن عصير الحمضيات مثل البرتقال والليمون واليوسفي والكريب فروت تزيد من حموضة الجسم وهذا ليس صحيحا بل يعد عصير الحمضيات علاجا ناجحا لحموضة الجسم التي تنشأ من تراكم المواد الحمضية التالفة داخل الأنسجة نتيجة لعمليات الأكسدة والتمثيل وهضم الأغذية الدهنية والبروتينية وذلك لأن حمض الستريك الموجود في عصير الحمضيات يتأكسد بالجسم ثم يطرد منه وتبقى الأملاح المعدنية القلوية فتتعادل مع المواد الحمضية التالفة وبذلك تحافظ على المعدل القلوي بالجسم وحيث أن قلوية الدم نمنع تكون السرطان وتعالجه أيضا فإن عصير الحمضيات يمكن القول عليه بأنه يمنع تكون السرطان ويدخل في علاجه أيضا

البلح :
يفيد البلح في الوقاية من مرض السرطان لارتفاع نسبة الفسفور والمغنسيوم فيه
البصل :
تعود فائدة البصل إلى وجود مادة اللايل سلفايد alyl sulfide والتي تساعد الجسم في إخراج مسببات السرطان من الجسم قبل أن تحدث أي خلل وأثبتت دراسة بجامعة كاليفورنيا بأمريكا أن البصل يبرز كواحد من أهم الوسائل لمحاربة السرطان لأن البصل يحتوي أيضا على مركبا اسمه كويريتين وهو فعال في منع تكون الورم مهما كان نوعه خبيثا أو حميدا والبصل في مقدمة المواد التي يوصي الأطباء مرضى السرطان بتناولها لما له من تأثير مباشر في مكافحته والحد من نموه

الباذنجان :
تحتوي على مادة تسمى جليكو الكولايد ويصنع منها كريم طبي يستخدم لعلاج سرطان الجلد

البطيخ :
يحتوي على مادة الليكوبين التي تحارب سرطان البنكرياس

البيض المسلوق :
أكدت مجموعة من الدراسات التي أجريت على العلاقة بين صحة الغذاء وسلامة النساء من سرطان الثدي أن الفتيات اللاتي يتناولن البيض المسلوق بصورة معتدلة ومنتظمة أقل تعرضا للإصابة بسرطان الثدي

البقوليات الجافة :
وجد أن الانتظام في تناول الأستروجين الغذائي من خلال الفاصوليا الجافة واللوبيا الجافة والحمص وبعض الأغذية الأخرى مثل القرنبيط واللفت والكرنب يقلل من الإصابة بسرطان الثدي

البلوط ـ تمر الفؤاد :
يعتقد أن شرب مغلي لحاء البلوط يشفي من سرطان المعدة ولكن يؤخذ منه كميات قليلة لأن الكميات الكثيرة منه تضر

بيتا كاروتين :
يقوم الكبد عادة بتحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين A  عند الحاجة جاعلة منه مصدرا احتياطيا كفيتامين A  في الكبد مع ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد لا تستطيع أكبادهم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين A  بالإضافة إلى أن بيتا كاروتين نفسه يحرض خلايا T – HELPER والتي تمنع تكوين السرطان وقد أثبتت دراسة علمية أن هذه المادة تحمي من سرطان الرئة والقولون وأن أخذ خمسين ألف وحدة يومية من هذه المادة تمنع السرطان لدي مدخني السجائر

التفاح :
يخفض الكوليسترول ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ويمتلك قدرات إستروجينية مضادة للالتهابات والفيروسات والبكتريا

التين :
يحتوي التين على خلاصة المركب المعروف باسم benzaldehyde  ويستعمل اليابانيين هذا المركب في كمش الأورام في الإنسان

التوت :
يمتلك التوت خصائص مضادة للسرطان والفيروسات



الثوم :
تعود فائدة الثوم إلى وجود مادة اللايل سلفايد alyl sulfide والتي تساعد الجسم في إخراج مسببات السرطان من الجسم قبل أن تحدث أي خلل وفي معهد هارفارد بواشنطن بأمريكا استخلص الأطباء خلاصة الثوم وخلطوها مع ماء مالح وتم حقنها في فئران تعاني من سرطان الكبد والنتيجة كانت مذهلة حيث انخفض معدل حدوث السرطان إلى 50 %

الجينسينج :
يستعمل  في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات ويوقف انتشار الأورام السرطانية

الجزر :
يعتبر مصدر غني بالبيتا كاروتين وهو مضاد سرطاني قوي وقد ذكرت دراسة علمية بريطانية أن تناول الجزر يوميا يساعد الجسم على عدم الإصابة بالسرطان حيث تزيد في معدلات معينة من العناصر الكيميائية التي تساعد نظام المناعة في الجسم على تدمير الخلايا السرطانية وتوجد مقولة علمية تقول أن الجزر والسرطان يتحاربان ولتجنب الإصابة بسرطان الرئة يجب تناول كوب من عصير الجزر يوميا لأن فيتامين أ الذي يصنعه جسم الإنسان من الكاروتين يقي من السرطان وبالذات سرطان الرئة

الحلبة :
يقول الدكتور فاكس جبرسون مؤلف كتاب علاج السرطان أنه شهد على اختفاء مرض السرطان من إمرأتين بعد استعمال كمية كبيرة من الحلبة وهذا يرجع إلى أن الحلبة تحتوي على هرمون وبعض سرطانات الثدي تستجيب للهرمونات


حب الرشاد :
من أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلسيوم والفسفور والمنغنيز وهو غني بفيتامين ج وفيه نسبة قليلة من فيتامين أ، ب  والكاروتين وتدل دراسات حديثة على احتوائه على عنصر من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم وهو مكافح للسرطان

الحبة السوداء :
وهي مكافحة للسرطان

حليب الناقة ( الإبل ) :
ثبت أن شرب كوب من حليب الناقة مع خلطه مع 3 ملاعق طعام من بول الناقة على الريق يشفي من السرطان ويفضل أن تكون الناقة بكرا وترعى في البر .

الحنتيت ـ أبو كبير ـ صمغ النجدان  :
هو ترياق السموم

الدخن :
الدخن هو الوحيد من الحبوب الذي يحافظ على قلويته بعد الطبيخ وحيث أن تناول الأغذية ذات الخاصية القلوية تحافظ على قلوية الدم وقلوية الدم تمنع تكون السرطان وتعالجه أيضا فإن للدخن دور في الوقاية وعلاج السرطان وخصوصا بعض أنواع السرطان التي تصيب الجهاز الهرموني في الجسم وسرطان الثدي .

الزبادي :
أكدت الدراسات التي أجراها المعهد القومي للسرطان بأمريكا أن اللبن الزبادي المحضر بطريقة خاصة، من الممكن أن يكون هو العلاج الحديث الذي يقي من الإصابة بسرطان القولون، لأن التجارب الأمريكية أثبتت أن الناس الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يكون لديهم نسبة عالية من إنزيمين مسببين للسرطان في أمعائهم بالمقارنة مع النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم . لوحظ هذا عندما قام الأطباء بتزويد أكلة اللحوم بكميات إضافية من جرثومة " لاكتوباكيلوس أسيدوفيلوس " . وهذه الجرثومة تستخدم في صناعة بعض أنواع اللبن الزبادي، فلاحظوا انخفاض نسبة الإنزيمات التي تسبب سرطان الأمعاء وجاء في تقرير المعهد عن نتائج هذه الدراسات أن جرثومة " لاكتوباكيلوس " تحمي حيوانات التجارب من الإصابة بسرطان القولون، وكذلك تفيد الأبحاث أن مادة الكلس في الحليب قد هدأت سرعة النمو في الخلايا المهيأة للسرطان لدى أشخاص شديدي الاستعداد للإصابة بسرطان القولون، وأرى أنه عند أكل اللحوم الحمراء يجب شرب كوب من اللبن أو الحليب بعد الأكل مباشرة .

الزنك :
يقوم الزنك في جسم الإنسان بمعدل واسع في نظام عمل جهاز المناعة فهو يدعم خلايا T – and B   في الدماغ ضد العدوى الفيروسية أو البكتيرية وكذلك إنتاج مواد مضادة ويعمل على الارتقاء بالشفاء وتقليل العدوى

زيت كبد القرش :
يحتوي زيت كبد القرش على ألكايل جلايسرول alkyl glycerol  والتي لها تأثير مضاد للسرطان .

زيت الزيتون :
أعلن فريق طبي متخصص في علم الأوبئة بالمعهد الوطني الأسباني للصحة أن استهلاك زيت الزيتون يؤدي إلى تخفيض نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 35 % ومن المعروف أن أسبانيا تأتي في مقدمة الدول الأوربية التي تقل فيها نسبة الإصابة بسرطان الثدي ويرجع إلى كثرة استخدام زيت الزيتون كما أن الدهان الجلد بزيت الزيتون يحمي من سرطان الجلد وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال " كلوا الزيت وادهنو به فإنه من شجرة مباركة " وقد ثبت أن استخدام ملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا وبصفة منتظمة يمكن أن ينقص من خطر حدوث سرطان الثدي والمعدة والقولون كما أنه يخفض من الكوليسترول في الدم .

زيت الريحان :
يعمل على تنشيط الدورة الدموية وعلاج بعض الأمراض الخبيثة والأورام الحميدة .

زيت بذر الكتان :
يفيد في الوقاية من الأورام السرطانية وخاصة سرطان الثدي وذلك بتناول ملء ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين يوميا يحمي من الإصابة بالسرطان .

زيت زهرة الربيع PRIMROSE OIL   وزيت لسان الثور BORAG OIL  وزيت الكشمش الأسود CURRAN BLACK OIL  :
هذه الزيوت تعطي جاما لينوليك أسد وأوميجا- 6 – حمض دهني وهي لها فائدة عظيمة في الحماية من السرطان .

زيت السمسم :
زيت السمسم مضاد للسرطان حيث يعيق نمو الورم الخبيث في الخلايا البشرية ويعتقد أن حمض اللينوليك ( وهو حامض دهني أساسي ) في زيت السمسم قد يكون مسؤلا عن المادة المضادة للسرطان .

السبانخ :
أثبتت دراسات أمريكية أن تناول 240 جرام من السبانخ يزيد معدل اندفاع مضادات الأكسدة في الدم بنسبة 27 % ومضادات الأكسدة عبارة عن جزيئات صغيرة تحمي الخلايا من السرطان كما تحتوي السبانخ على البيتا كاروتين BETA CAROTENE  الذي يحمي من سرطان الرئة كما أثبت الباحثون الإيطاليون أن السبانخ يمكنه منع تكوين النيتروزامبين المسببة للسرطان .

الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر يحافظ على قلوية الدم وحيث أن بقاء دم الإنسان عند PH  ما بين 72 ، 74 أي قلوي يمنع تكون السرطان ويعالجه أيضا فإن للشاي الأخضر فائدة عظيمة في منع تكون السرطان ومعالجته كما أن للشاي الأخضر تأثير مضاد للسموم كما وتعتبر المواد التي تسمى بوليفينوليك كاتيشينز POLYPHENOLIC CATECHINS   والموجودة في الشاي الأخضر أقوى من فيتامين E   في الدفاع عن حدوث السرطان فهي تقتل الخلايا الخبيثة كما أنها تمنع نمو واستفحال الأورام السرطانية من خلال الحد من الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأنسجة وأثبت العلماء اليابانيون أن مادة التانين وهي المادة القابضة الموجودة في ورق الشاي بنسبة 15 % تعد طاردة لمادة ( سترونتيوم 10 ) التي تنتج عن التفجيرات الذرية وهي المادة التي ترسب في العظام نتيجة لتناول الطعام الملوث بها أو الحيوانات أو الخضروات الملوثة وتسبب هذه المادة الذرية سرطان العظام وشرح العلماء اليابانيون نظريتهم بأن التجارب أثبتت أن مادة التانين القابضة تبطل عمل مادة سترونتيوم لأنها تتحد معها وتمنع القناة الهضمية من امتصاصها كما وأكدت البحوث العلمية أن الشاي الأخضر يمنع نمو الخلايا السرطانية في الفم والرئة وذلك لاحتوائه على فيتامين g  والذي يساهم أيضا في علاج سرطان الجلد وألام القولون كما أكد باحثون أمريكيون أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد كيماوية معينة تسمى مولدات المضادات الصفائحية القلوية وهي مواد موجودة أيضا في تكوين لعض أنواع البكتيريا والأورام والطفيليات والفطريات ومن ثم بإمكان من يتناول الشاي أن يكتسب مناعة منها إذا ما هاجمته كجزء من الأمراض وتناول ستة أكواب من الشاي الأخضر يوميا تحمي الجسم نهائيا من أي أورام سرطانية والطريقة الصحيحة لعمل كوب من الشاي سواء أخضر أو أحمر لتضمن احتفاظه بنكهته الأصلية وبخواصه المفيدة هي طريقة النقع بأن تضع ملعقة صغيرة من الشاي أو كيس من الشاي لكل فنجان ثم يضاف الماء المغلي فوقه ويترك لينقع الشاي لمدة 1 ـ 3 دقائق ولا تغلي الشاي أبدا فإن غلي الشاي سواء الأحمر أو الأخضر طريقة غير صحية حيث أنها تضيع أغلب فوائده وتحوله إلى مشروب ضار بالصحة ويمكن إضافة السكر أو العسل أو الليمون فهذه الإضافات لا تؤثر على فاعلية الشاي ولا يفضل شرب الشاي مع الحليب حيث يعتقد أن بروتينات الحليب تتحد مع بعض المركبات المضادة للأكسدة بالشاي الأخضر ( بوليفينولات ) وتضعف من فاعليتها أو تجعل الجسم غير قادر على الاستفادة بها .

الشمر :
المادة الفعالة في الشمر هي زيت طيار وأحماض دهنية وفلافونيات وفيتامينات ومعادن وهو يعالج سرطان المعدة وكذلك سرطانات الجهاز البولي

الشعير :
المادة الفعالة في الشعير هي نشا وبروتين وأملاح معدنية منها الحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم وهو يمتلك خصائص مضادة للسرطانات والفيروسات .

شمع عسل النحل :
وجد أن له تأثير على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في قولون الفئران والقضاء عليها حيث وجد أن مادة صمغ النحل تساعد على تعزيز قدرات جهاز المناعة بشكل عام والخلايا اللمفاوية بشكل خاص وتحثها على إفراز العامل المضاد الذي يقضي على الخلايا المصابة بالسرطان .




صمغ النحل ( العكبر ) :
ويعرف صمغ النحل بعدة أسماء منها العكبر وغراء النحل وسذاب النحل ومخلفات النحل والصمغ البلسمي والصمغ الراتنجي والصمغ الشمعي وهو عبارة عن مادة غروية صمغية ذات لون بني أو بني مخضر له رائحة ذكية تشبه رائحة الفانيليا
وهو مادة مقوية مطهرة ومضاد حيوي طبيعي يعمل على تقوية جهاز المناعة بالجسم ومقاوم للسرطان ففي عام 1988 استطاع البروفيسور مانسيتو من معهد أبحاث السرطان بجامعة كولمبيا بنيويورك كشف العديد من المركبات المعزولة من العكبر البرازيلي لها تأثير قاتل للسرطان .

الصبر :
يعد الصبر مطهرا ومضادا للبكتيريا ومضاد للالتهابات ويحتوي على أحماض أمينية ومعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك بالإضافة إلى إنزيمات حية مثل إنزيم الأمايليز وليبيز ولاكتيك ديهايدر وجنيز وأحماض دهنية وهذه المواد أساسية في علاج السرطان .

الصفصاف :
أثبت حديثا انه يعمل على إبادة الخلايا السرطانية بشكل فعال فقد أجريت دراسة حديثة في قسم الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة جامعة القاهرة أكدت أن القمم النامية لأوراق نبات الصفصاف البلدي له تأثير كبير على الحد من نشاط الخلايا التي تسبب الأورام السرطانية وأن المستخلصات التي تم استخلاصها من نبات الصفصاف تحتوي على مركبات فعالة ضد نشاط الخلايا السرطانية بنسبة مرتفعة جدا ومن تجربة معملية أخرى تمكن باحث مصري من استخلاص مادة من أوراق نبات الصفصاف توقف نشاط الخلايا السرطانية بنسبة 85  %



الطماطم :
تحتوي الطماطم على فيتامين c   وبيتا كاروتين مما يحمي من الإصابة بالسرطان كما تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تحارب سرطان البنكرياس .

العشب الحري أو الطحلب البحري SEA WEED  :
وجد أن الوطن الوحيد الذي يندر فيه السرطان هو اليابان والسبب يعود إلى استعمالهم بكثرة العشب البحري حيث يطبخونه مع كل وجبة وقد ثبت أن هذا العشب يحتوي على مضادات الأورام الخبيثة والتي تمنع حدوث السرطان وبالأخص في الجهاز الهضمي .

العرقسوس :
توجد في العرقسوس كمية وفيرة من المواد التي يمكن لها أن تمنع الأورام السرطانية قبل أن تصل إلى أهدافها في الخلية كما وجد أن المادة الجذرية الموجودة في العرقسوس قد تحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا وذلك بمنع تحول التستوسيترون إلى دي هايدرو تستوستيرون المحفز للسرطان كما يستخدم العرقسوس بنقع ملعقة شاي من مسحوقه في كوب ماء ساخن ثم تصفيته وتناوله عند اللزوم كمقو ومنق للدم وملين وعلاج للروماتيزم وملطف للسعال وزيادة المناعة في الجسم ولكن الكثير من شراب العرقسوس يرفع ضغط الدم وعلاج ذلك تناول قدر كافي من الثوم الذي يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم .

العنب :
في بحث صادر من إحدى الجامعات ( البريطانية ) وتناولته الصحف الغربية على نطاق واسع ثبت خلاله أن المدن التي يعتمد سكانها في أكلهم على العنب الطازج تقل إصابتهم بالأمراض السرطانية الخطيرة بفضل ما للعنب من أثر فعال في تنقية الدم وإزالة السموم والاضطرابات المفاجئة من أنسجة الجسم إذ أن العنب بأنواعه يحتوي على خضرات البوتاسيوم وكثير من الأملاح المعدنية المفيدة في علاج الأورام وتشير الأبحاث العلمية الدقيقة أن العنب يساهم بشكل مباشر في الحد من الإصابة بالسرطان فالعنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في إخراج المواد المسرطنة ( الجزور الحرة ) فتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة مثل فيتامينات ( أ، ج ) وبعض العناصر المعدنية والألياف الذائبة وغير الذائبة التي يكون لها دور قوي في مقاومة الأمراض السرطانية وكثير من خبراء التغذية يرون بأن تناول ربع كيلو عنب يوميا على الريق صباحا وربع كيلو بعد 5 ساعات مفيد جدا في علاج أمراض الكلى والجهاز الهضمي ويحفظ للجسم الحماية في مقاومة الكثير من العلل والأمراض المدمرة كالسرطان وغيره .

غضاريف القرش :
عندما يبدأ السرطان في الجسم فإنه ينتج أوعيته الدموية الخاصة به وقد وجد أن غضاريف سمك القرش تحتوي على مواد مضادة لتكون الأوعية وهو بروتين يهبط نمو هذه الأوعية الجديدة

فول الصويا :
                                           

دراسات عديدة تؤكد أن نبات الصويا يمكنه أن يقهر أمراض السرطان وقد لوحظ في حيوانات التجارب عند تناولها كميات من الصويا فإن مادة الأيزوفلاتر، سابوناينز الموجودة في الصويا تقوم بدور المدافع ضد كل محاولات وإجراءات النمو السرطاني وتؤكد الدراسات العلمية الحديثة أن مواد الفيتوستروجينيز PHYTOESTROGES الموجودة في الصويا تقوم بنفس عمل هرمونات المرأة الضعيفة وأنه يستطيع حمايتها من سرطان الثدي والسرطانات الأخرى وتكمن فائدة فول الصويا في محاربة السرطانات مثل سرطان المعدة سرطان الرئة سرطان المستقيم سرطان القولون سرطان الثدي سرطان البروستاتا في المادة السحرية التي يحتوي عليها فول الصويا وهي مادة Genistein  والتي توقف نمو الخلايا السرطانية في test-tube  عن طريق التدخل في نشاط إنزيمات الخلايا السرطانية
ويكفي الإنسان تناول 1/2 كوب من فول الصويا المطبوخ أو التوفو إو إحدى بروتيناته أو تناول كوب واحد من لبن الصويا يوميا .

الفجل :
والدراسات الحديثة في علوم الطب التقليدي في الصين تؤكد أن الفجل يساعد الإنسان على الوقاية من مرض السرطان وأن فيتامين c   الذي يحتوي عليه الفجل يعد مادة ضرورية تحافظ على النسيج الخلوي ويقوم بدور مانع لنمو الخلايا السرطانية كما أن الألياف الخشنة التي يحتوي عليها الفجل تمنع من انقباض الأمعاء مما يساعد على الوقاية من السرطان .

الفراولة :
أثبتت دراسة أمريكية أن تناول 240 جرام من الفراولة يزيد من اندفاع مضادات الأكسدة في الدم بنسبة 10 % ومضادات الأكسدة عبارة عن جزيئات صغيرة تحمي الخلايا من السرطان كما أن الفراولة يوجد بها مادتين هما PHENETHYLE ALLAGIC ACID, ISOTHIOCYANATE وهذان المادتان لهما تأثير قوي لمنع وعلاج سرطان المريء .

الفشاغ :
عشبة مغربية وتسمى أيضا سميلاسين ـ إسكارشو
فطر عيش الغراب MUSHROOM :
أكدت الدراسات أن الفطر يساعد على الوقاية والعلاج من السرطان حيث توجد أعداد من فطر عيش الغراب ذات خواص شفائية للسرطان وأثبتت الدراسات أن فطر عيش الغراب REISH والمعروف علميا باسم GANODERMA LUCIDEM وفطر عش الغراب SHIITAKE والمعروف علميا باسم LINTINUS EDODES وفطر عيش الغراب TUCKAHOE والمعروف علميا باسم WOLFIOPRIA COCOS  وهذه الأنواع الثلاثة تقتل الخلاية السرطانية وقد درس العلماء تأثير هذه الأنواع من الفطر وأثبتوا تأثيرها في مواجهة سرطان الثدي والرئتين والبروستاتا وفي تقليل الأضرار الجانبية للمعالجة الكيميائية .

القرفة :
أثبتت الأبحاث الحديثة في اليابان واستراليا أن المراحل المتقدمة من سرطان المعدة والعظم قد أشفيت بنجاح فعلى المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان أن يتناولوا يوميا ملعقة كبيرة من العسل مخلوطة مع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ولمدة ثلاث شهور متواصلة مع ملاحظة أن تطحن القرفة بكميات قليلة أول بأول بحيث لا تزيد الكمية المطحونة عن أسبوع حتى لا تفقد القرفة المادة الفعالة في تخزينها لمدة طويلة .

القمح :
جاء في دراسة علمية أجراها معهد السرطان أن البليلة المحلاة بالعسل الأسود هي أفضل وجبة غذائية تقضي على أي فرص لتكوين أورام سرطانية .
وتؤكد بعض الدوائر الطبية أن الألياف الطبيعية الموجودة في الردة أو النخالة تعمل كمصيدة في اصطياد الكيماويات والملوثات الكيميائية الخبيثة المسببة لسرطان القولون حيث تمسك بها ولا تتركها تعبر بمفردها من القولون وبقية الجهاز الهضمي كما تحول النخالة دون الإصابة بمرض السرطان كما تؤثر ردة القمح على هرمونات الاستروجين والتي تحد من الإصابة بسرطان الثدي .

القرنبيط :
يحتوي على العديد من المواد المضادة للسرطان والمركبات المنظمة للهرمونات ويقي من سرطان الثدي والقولون ويجب تناوله نيئا أو مطبوخا قليلا كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وفيتامين أ المفيد لسرطان الفم والحنجرة الذي يصيب المدخنين .

القهوة :
أظهرت دراسة طبية جديدة أجريت في جامعة يابانية أن تناول فنجان من القهوة يوميا يقلل خطر إصابة السيدات بسرطان الأمعاء أو القولون بنسبة 50 % وذلك لأن القهوة مصدر غني بمواد مضادة للتأكسد وتساعد هذه المواد المضادة للتأكسد على مقاومة السرطان وأمراض القلب وظهور التجاعيد كما أظهرت بعض الأبحاث التي أجريت في كل من السويد وايطاليا أن شرب القهوة يحمي من سرطان القولون أيضا مع ملاحظة أن القهوة العادية والقهوة المنزوعة الكافيين تحتويان على هذه المواد المضادة للأكسدة .

القرنفل :
مضاد للاحتقان والسموم .

الكرفس :
يمتلك 8 أنواع مختلفة من المركبات المضادة للسرطانات التي تبطل سمية المواد المسرطنة وخصوصا دخان السجائر .


الكيوي :
يستخدم في الطب الصيني كعلاج لسرطان المعدة والثدي .

الكريب فروت :
يمتلك خصائص مضادة للسرطان ويقي من سرطان البنكرياس والمعدة .

الكرنب ـ الملفوف :
اشتهر عند قدماء الرمان كعلاج للسرطان حيث أنه يحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للسرطان ومضادات الأكسدة ويساعد الملفوف في تسريع تمثيل الأستروجين مما يدفع إلى كبح سرطان الثدي ويمنع نموه وكذلك سرطان القولون .

الكركم :
الكركم له فائدة صحية مهمة في وقاية الجسم من أضرار بقايا المبيدات الحشرية ومبيدات الحشائش المستخدمة في زراعة الخضروات والفواكه والملوث البيئي الخطير دايوكسين ومادة النيتروز أمين الموجودة في اللحوم المصنعة وغيرها من المواد الضارة الأخرى المشابهة لهرمون الإستروجين والتي قد تزيد من انتشار أورام الثدي وقد توصل الباحثون إلى أن فائدة الكركم تكمن في قدرته على منع دخول هذه المبيدات والمواد الضارة إلى داخل خلايا الجسم ولذلك ينصح باستخدام الكركم في غذائنا يوميا فيمكن أن نضعه مع سلطة طحينة أو مع الجبن أو مع الأرز أو نضعه في تتبيلة اللحوم والأسماك والدواجن أو نشربه مثل الشاي فنضع ملعقة صغيرة من الكركم في كوب حليب دافئ ومن فوائد الكركم أنه يقلل من نسبة الدهون بالجسم حيث أنه يقال أن الدهون العالية تساعد على نمو وانتشار السرطان كما أن الكركم ينشط الدورة الدموية وينقي الدم ويقلل من الإصابة بسرطان القولون وتجري الدراسات الحالية عن إمكانية استخدامه في محاربة السرطانات والالتهابات حيث أنه له خواص مضادة للأكسدة كما وقد أثبتت دراسة علمية أجريت بالمركز القومي للبحوث في مصر أن الكركم يحارب سرطان الثدي فهو يستطيع أن يرتبط بمستقبلات هرمون البروحيستيرون ليمنع عمل هذه الهرمونات التي تساعد في إتمام العملية السرطانية في حالات سرطان الثدي .

اللفت :
يقلل من الإصابة بسرطان الثدي وتعتبر أوراق اللفت الخضراء الطازجة مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والتي لها تأثير مقوي لجهاز المناعة وقد وجد أن الناس في جذر هواي الذين يدخلون أوراق اللفت والكرنب في مأكولاتهم بكميات كبيرة قد خفض نسبة سرطان الرئة بشكل ملحوظ كما أن سكان سنغافورة يأكلون أوراق اللفت الطازجة والمطبوخة لمنع مرض السرطان ومن خواص اللفت أنه يساعد على التخلص من السموم والدهون ويمنع تراكمها ويخفف من تشكيل المواد السرطانية ويحمي من سرطان الجهاز الهضمي والأمعاء .

النعناع :
يقاوم الكثير من مسببات السرطان ومقاوم للتأكسد ومضاد للإلتهابات

الهندباء ـ الشكوريا :
يؤكد بعض الأطباء أنها تعيق نمو الخلايا السرطانية وتساعد على الشفاء منه وتقوي مناعة الخلايا السليمة وتزيد في قدرتها على تمثيل الغذاء .

الونكا ـ الفنكا vinca
تستخدم للسرطان والأورام الخبيثة وسرطان الدم للأطفال وهي تقوم بمنع الخلايا السرطانية من الانقسام والتكاثر خلال عمليات الانقسام الخلوي بما يؤدي إلى موتها .



اليخضور CHLOROPHYLL  :
لقد أثبتت الدراسات أن النباتات الخضراء مثل ورق القمح وورق الشعير والبرسيم والطحلب الأخضر غنية بمنقيات الدم وتعتبر من أهم الأغذية المنقية لسموم الجسم ومانعة لحدوث السرطان .



 
     ملخص ما توصلت إليه من بحثي في علاج السرطان بالغذاء هو :
1 ـ أن الجسم القلوي لا يمكن أن تعيش به الخلية السرطانية ونجعل أجسامنا قلوية عن طريق أكل الغذاء الذي يجعل أجسامنا قلوية وقد ذكرت في هذا الكتاب هذه الأغذية
2 ـ علاج السرطان بالماء يعمل على تجويع الخلية السرطانية وبالتالي موتها
3 ـ الأغذية التي تحارب السرطان تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد منقية للجسم من السموم ومقوية لمناعة الجسم .