بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الأربعاء، 8 مايو 2013

نبتات تعالج السرطان


قلت:
الأعشاب الأربعة المذكورة متوفرة وبكثرة وبأثمان زهيدة في الأسواق العربية .. وفيما يلي أقدم بيانا لهذه الأعشاب الأربعة وفوائدها وصورها كما وجدته في كتب عديدة وعلى الإنترنت :

م
الاسم الأجنبي
الاسم العلمي ( اللاتيني)
الاسم التجاري بمصر/ الجزء المستعمل
1
Burdock  Root
Arctium  Lappa
الأرقطيون  ( جذر )  
2
Turkey  Rhubarb      
Rheum   Palmatum
 الراوند ( جذر )  
3
Sheep Sorrel              
Rumex   Acetosella
حميض  ( ورق )   
4
Slippery Elm 
Ulmus      Fulva
بوقيصا / دردار/ غبيراء ( لحاء الأغصان )

ونذكر تعريفاً  بسيطاً وموجزاً عن كل عشب من الأعشاب الأربعة :
بوقيصـــــا:
هو نبات كبير يصل ارتفاعه إلى  18مترا وجذع الشجرة كبير، والجزء المستخدم من النبات قشور السيقان وتحتوي القشور على مواد هلامية  ونشا وحمض العفص وتستخدم كمطهر وملطف للجلد ، يُستعمل مسحوق اللحاء لتجفيف القروح والجروح المتقرحة ، ومغذ وملين وضد حموضة المعدة وكذلك لتخفيف آلام المثانة المزمن ، إذا شرب مغلي القشور فإنه يسهل البلغم .النبات يُعرف باسم : ( الدردار أو الغبيراء ) ويُتداول بمصر لدى العطرين باسم : ( لسان العصفور ) .
أرقطيون :
الأرقطيون من الأعشاب التي تستعمل لعلاج التسمم ، فيستعمل جذر الأرقطيون لتطهير الجسم من السموم بصفة عامة ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق جذر الأرقطيونفي كوب مملوء بالماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يحرك جيداً ويحلى بعسل النحل أو السكر ويشرب كاملاً ، ولا يرمى المخلفات في الكوب بل يؤكل باقي المسحوق. ثم تشرب عدة أكواب متتالية حتى تزول حالة التسمم ، ولأنه منق ممتاز للدم فيستعمل في حالات التهاب المفاصل والروماتزم وعرق النسا . ويستعمل لتحسين عمل الكلية، ومن خلال الكلية لتنقية الدم من الحوامض المضرة. وله خاصة تعريقية سببها وجود زيت معين به ، والذي عندما يؤخذ داخلياً فإنه يطرح من الغدد العرقية ، وبذا يزيل الفضلات السامة. وبما أن للعرق أثراً تبريدياً فإن الأرقطيون يساعد في حالات الحمى والحرارة مثل البثور والدمامل والتقرحات والعدوى. وهو أيضاً مفيد جداً لكل أمراض الجلد . يساعد في التئام عيوب الجلد، والروماتيزم ،  يرقي وظيفة الكلية السليمة .
حميض :
الحميض نبات شتوي معروف ، حولي ، لحمي تقريباً، أخضر شاحب، ثنائي التفرع، الأوراق مدورة عند الطرف الطليق بيضية ومستطيلة لها ما بين ثلاثة عروق إلى خمسة للأزهار وأحيانانتوءات ملتحمات، والثمرة بيضاء أو وردية المصاريع شفافة.  تُستعمل أوراق النبات والسيقان الطرية كالخضار مطبوخة أو تضاف إلى السلطات ، فاتح للشهية ومدر للبول وقابض وتستعمل الأوراق ، يهديء عصيره ألم الأسنان ويوقف الغثيان ويفتح الشهية والنبات مضاد للدغات العقرب، وتوصف البذور المحمصة لعلاج الدسنتاريا كما تستعمل لعلاج أثر لدغة الثعبان  لا يُفضلالإكثار منه لمرضى الكلى لاحتوائه على أملاح الأوكسالات .
راوند :
نبات معمر من فصيلة البطباطيات، وتوجد منه عدة أنواع أهمها: راوند الراحي، والراوند الهندي، والراوند الصيني. أوراقه راحية كبيرة الحجم وحافتها مسننة أو متماوجة، وعنق الورقة شحمي، الأزهار وحيدة الجنس في سنابل كثيفة لونها أبيض مشرب بالأخضر. 
ومزيد بيان عن الراوند ( هنا ) ..
نسب وكميات الأعشاب المستعملة وطريقة الاستخدام :
المقادير والاستعمال كالتالي :
  240  جرام  أرقطيون .
  160  جرام  جذر حميض صغير.
 10    جرام  راوند .
 40    جرام  بـوقيصا / دردار/غبيراء/ لسان عصفور .
تُخلط الكميات بالأوزان المذكورة أعلاه ، وتُطحن معا ، ثم تحفظ في الثلاجة في إناء زجاجي يُحفظ في كيس معتم اللون ( أسود ) ، تُؤخذ ملعقة كبيرة من الخلطة المذكورة ، وتوضع في كوب ، ويُصب عليها ماء يغلي ، ثم يُغطى الكوب ويُترك مُغطّى لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يُشرب قبل الأكل بساعتين .. أو بعده بساعتين... يُكرر ذلك مرة صباحا ، ومرة مساء حتى حصول الشفاء بإذن الله .
* ولأهمية وفائدة الأعشاب المذكورة فإنها تباع على صورة كبسولات وأقراص في الأسواق الأوروبية والأمريكية ، انظر هنا عبوة منفردة لكل عشب :



أو في عبوات تجمع الأعشاب الأربعة معا تحت اسم ESSIAC  كما أشار الدكتور إسماعيل عبد الجليل في المقال الأول ، وهي كما بالصورة :


* علاج الدكتور عبد الباسط :
قال : بالنسبة للسرطان؛ فإنه يمكن استخدام الآتي:
100 جرام بذور شبت + 100 جرام شمر + 100 جرام أملج (سنانير) + 50 جرام رجل أسد، وتخلط جميعها بعد الطحن، وتؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة (أي حوالي 3 جرامات) قبل الغذاء والعشاء بربع ساعة مع عسل النحل.

ارقطين – بردان – أذن العملاق.


ارقطين – بردان – أذن العملاق.
الاسم العلمي
Arctium lappa L.
الاسم المرادف
ARCATIϋN
الفصيلة النباتية
مركبةAsteraceae .
الخواص الزراعية
طبيعة النبات
نبات عشبي, حولي ومعمر, بري وزراعي, تزيني وطبي, يتكاثر جنسياً بالبذور, ويعامل بطرق الزراعة العادية.
الجزء المستعمل
الجذور, الأوراق.
الإزهار
الصيف إلى منتصف الخريف وفق المناخ السائد.
النضج
من أواخر الربيع إلى منتصف الصيف في السنة الثانية وفق المناخ المحلي.
المحصول
الربيع من الصيف المبكر (الأوراق). الخريف (الجذور) وفق الظواهر المكانية.
المعاملة
تجمع الجذور وتنشر في العراء لتجف.
الحفظ
تحفظ في مكان مناسب بعيداً عن الرطوبة.
البيئة
يناسب البيئات نصف الجافة والجافة. في المناطق المعتدلة.
الموطن
يتوافر في آسيا, أوروبا, امريكا, في الأراضي المتنوعة.
التوزع
ينتشر في أراضي السبات والراحة والبور والأماكن المهجورة.
الخواص العلاجية
الاستعمال
يوجد القرطب البري بكثرة في المدن والريف ,يصار إلى تحضيره من طريق تحميره مع الجزر ,كما يمكن سلقه وطهوه جيدا على البخار مع الخضر أو قليه بالزيت ,وهو لذيذ الطعم عند خلطه بالبقول والحبوب والكومبو وغير مستحب مع بعض اعشاب البحر مثل الهيجيكي والاٌرامي.
مطهر, ينقي الدم, مرمّم, مفيد للجروح, ضد آفات الجلد (الأوراق), انضاج الدمامل, ضد الحساسية (النملة), حب الشباب, منشط لطبقة الجلد, يؤثر على الجراثيم العنقودية, ضد داء المفاصل (النقرس), مدرّ للبول.
السعرات الحرارية الموجودة في 100 غ منه =72 سعرة حرارية.
طبيعة الاستعمال
داخلي وخارجي.
طرق الاستعمال
مغلي, منقوع, مطبوخ, مسحوق, كمادات.
عناصر فعالة
اينولينInuline , لابولينLaboline , فيتامين ب1 , ب2Vitamine B1 , B2 , بوتاسيومK , مغنزيومMg , مواد مرةP . Amer , زيت عطري .
مزايا الاستعمال
يفيد في علاج المصابين بمرض السكري (بتروفسكي) وخصوصاً ارتفاع نسبة السكر في الدم.
يعطي القرطب كمية كبيرة من الطاقة للجسم ,وهو ممتاز في حالات الضعف وحالات التمدد.يعد مفيدا للرئتين والمعي الغليظ, ويساعد على تنقية الدم وسوائل الجسم الأخرى ويقوي الوظائف الجنسية ,كما يحضر منه حساء يسمى (الكوي كوكو): وهو حساء مصنوع من القرطب وسمك الشبوط والميزو يفيد في زيادة الطاقة واستعادة الحيوية.
أنظر أيضاً

الأرقطيون أكثر الأعشاب إزالة للسمية.. والهندباء البرية مقوية للكبد والجهاز الهضمي
البداية الجديدةنشر في البداية الجديدة يوم 02 - 07 - 2012
الأرقطيون أكثر الأعشاب إزالة للسمية.. والهندباء البرية مقوية للكبد والجهاز الهضمي
العلاج الغددي قادر على إصلاح عمل الغدد وتحسين صحة الجسم
الجهاز الغدي
اكدنا الاسبوع الماضي على ان الجهاز الغدي يعتبر من أهم الأجهزة في الجسم وهو جهاز معقد نوعاً ما. واشرنا الى ان العلاج الغددي هو عبارة عن استخدام صيغة مركزة من مختلف غدد الحيوانات النيئة تعمل عن طريق إعطاء الجسم الغدد الصماء المواد الغذائية. يمكن أيضاً أن يحسن صحة وأداء غدد معينة. يفترض علماء الغدد الصماء أن تلك الغدديات التي يفتقدها وبمجرد تحقيق ذلك فإن العضو الذي يؤدي وظيفته بطريقة سيئة يكون قادراً على إصلاح نفسه ويعمل حينئذ بشكل صحيح.
كما تطرقنا الى تعريف الغدة وانواعها في الجسم واوضحنا انه يجب الاهتمام كثيراً عند شراء منتجات الغدديات. فكثير من هذه المنتجات تعتبر صناعة هامشية من صناعات اللحوم وتؤخذ من حيوانات بالغة يبدو عليها تأثيرات السن والتعرض للسموم. وهذا يقلل من الصفة النوعية للغدديات. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج يجب التأكد من أن الغدديات التي تشتريها هي من حيوانات صغيرة ربيت عضوياً في مدى حر واسع ولم تعط هورمونات بأي حال من الأحوال.
اما الأعشاب والمكملات الغذائية التي تلعب دوراً في صحة الغدد غير الصماء والغدد الصماء بالجسم فقد ذكرنا منها اولا الكوهش الأسود ومن تلك الاعشاب:
- الأرقطيون burdock:
يعرف نبات الأرقطيون باسم البلساء وهو نبات يعيش لمدة سنتين (ثنائي الحول) يصل ارتفاعه إلى حوالي متر ونصف المتر يحمل أزهاراً محمرة على نهاية أغصانه قريبة من شكل أزهار الخورشوف وأوراق النبات معكوفة إلى الداخل.
يعرف النبات علمياً باسم arctium lappa من الفصيلة المركبة وموطن هذا النبات أوروبا وآسيا ويوجد في جنوب المملكة العربية السعودية.
الأجزاء المستعملة من النبات جميع الأجزاء بما في ذلك الجذور.
يحتوي النبات على جلوكوزيدات مرة وأهم مركبات هذه المجموعة هو أرقتيوبيكرين، كما يحتوي النبات على فلافونيدات وأهم مركباتها هو أرقتيين ويحتوي أيضاً على حموض العفص وكذلك متعددات الأسيتيلين، كما يحتوي على زيت طيار، وكذلك تربينات أحادية نصفية وأينولين.
يستخدم الأرقطيون على نطاق واسع حيث يعتبر أكثر الأعشاب مزيلاً للسمية. وقد بينت الدراسات في ألمانيا واليابان أن مركبات متعددات الأسيتلين وبالأخص في الجذر الطازج لها مفعول صاد أو مضاد للبكتريا. كما بينت دراسات أخرى أن لنبات الأرقطيون تأثيرا مضادا للفطريات وتأثيرا مدرا للبول ومخفضا لمستويات السكر في الدم وعملاً مضاداً للأورام. كما كان يستخدم كعلاج مضاد للنقرس وأنواع الحمى وحصى الكلى.
يستخدم هذا النبات في الطب الصيني والغربي كعشبة مزيلة للسموم في أنواع الحمى والعدوى مثل النكاف mumps والحصبة ويساعد الجذر الجسم في إزالة الفضلات. يوجد من نبات الأرقطيون مستحضرات متنوعة تباع في محلات الأغذية الصحية.
- الهندباء البرية chicory:
تعرف الهندباء البرية باسم الوتلوف وهي عشبة معمرة ذات جذور عميقة يصل ارتفاعها إلى متر ونصف المتر ذات سيقان شعراء وأزهار زرقاء وأوراق مستطيلة.
تعرف الهندباء البرية علمياً باسم chicorium intypus من الفصيلة المركبة.
الجزء المستعمل من النبات: جميع الأجزاء بما في ذلك الجذر. يحتوي الجذر على حوالي 58% أنيولين ولاكتونات التربينات الأحادية النصفية فضلاً عن الفيتامينات والمعادن.
تستخدم الهندباء البرية مقوية ممتازة للكبد والجهاز الهضمي كما أن نقيع الأوراق والأزهار يساعد الهضم كذلك.
- حشيشة القنفذ echinaicea:
تعرف بحشيشة القنفذ الأرجوانية أو بالردبكية هي عشبة معمرة يصل ارتفاعها إلى 50سم ذات أزهار جميلة أرجوانية شبيهة بالأقحوان ولها أوراق يغطيها شعر خشن. تعرف علمياً باسم echinacea angustifolia من الفصيلة المركبة.
الجزء المستخدم من النبتة الأزهار والجذور. تحتوي الكاميدات وإسترات حمض الكافييك ومتعددات السكريد وزيت طيار وبيتائين.
تستخدم حشيشة القنفذ على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وهي أكثر الأعشاب تسويقاً وتستخدم منبهة للجهاز المناعي ومضادة للالتهابات ومضاد حيوي ومزيلة للسموم تزيد التعرق، ولائمة للجروح، ومضادة للفيروسات ولالتهابات اللوز.
- عشبة البحر kelp:
لعلاج الإكزيما بعشبة الكلب

يعرف أيضاً بالفوقس الحويصلي وهو طحلب أخضر ضارب إلى البني يصل ارتفاعه إلى متر وله تفرعات زاحفة تحتوي على حويصلات هوائية.
يعرف علمياً باسم fucus visiculosus . يستعمل العشب كاملاً.
يحتوي العشب على فينولات ومتعددات السكريد ومعادن وبالأخص اليود.
يستخدم عشب البحر كمضاد لمشاكل الغدة الدرقية وجارات الدرقية نظراً لما يحتويه من عنصر اليود.
يجب ألا يؤخذ من قبل المرأة الحامل والمرضع ولا يؤخذ إلا بعد استشارة المختص.
المكملات الغذائية:
1 - ل - أرجنين: وهو حمض أميني يزيد حجم ونشاط غدة الثيموس ويؤخذ بمعدل 500 مجم يومياً.
2 - ل - جلايسن: وهو أيضاً حمض أميني وهو هام لصحة غدة الثيموس والطحال ونخاع العظم. يؤخذ بمعدل 500 مجم يومياً.
3 - معدن المنجنيز: وهذا المعدن حيوي لإنتاج هورمون الغدة الدرقية وهو الهورمون الذي ينظم عمليات الأيض الحيوية. هذه المادة المغذية تستخدم وتخزن بواسطة الكبد والكلى والبنكرياس وغدة البروستاتا والرئة.
4 - فيتامين c: وهو من أهم الفيتامينات لتنشيط الغدة الكظرية يؤخذ بمعدل 1500 مجم يومياً.
5 - ل - سيستين: + ل - ميثونين + جلوتاثيون وتوجد هذه الأحماض الأمينية الثلاثة في مستحضر واحد. يؤخذ حسب التعليمات المدونة على المستحضر ويؤخذ هذا المستحضر مع الماء أو العصير وليس مع الحليب. هذا المستحضر يساعد في إزالة سموم الغدد من الملوثات الضارة. تحتاج إليه لإنتاج الأنسولين ويعمل كمضاد قوي للأكسدة. إذا لم تتمكن من الحصول على هذه الأحماض الأمينية في مستحضر واحد فخذ 500 مجم من الأول ولكن يجب استعمال 100 مجم من فيتامين ب6 و100 مجم من فيتامين c وذلك من أجل امتصاص أفضل.
6 - الزنك: هذا المعدن يقوي جهاز المناعة ومن أجل سلامة الغدة الثيموسية وصحة البنكرياس وهو كذلك مهم جداً للغدة التناسلية. يؤخذ بمعدل 50 مجم يومياً ويجب عدم تعدي هذه الجرعة.
7 - غدديات ثيموسية نيئة + مركب الغدديات المتعددة: وهما ينبهان الوظيفة المناعية ويساعدان في وظائف الجهاز الغددي. ومن الأفضل أن تستعمل كأقراص تحت اللسان. تستعمل حسب التعليمات المدونة على نشرة المستحضر.
8 - مخلوط زيت بذر الكتان وزيت زهرة الربيع وزيت سمك السالمون: توجد هذه الزيوت على هيئة مستحضر يسمى الأحماض الدهنية الأساسية. هذا المستحضر يعمل على تغذية الغدد. يؤخذ حسب التعليمات المدونة على عبوة المستحضر.


عالج نفسك بالأعشاب


عالج نفسك بالأعشاب
عزيزي الزائر يمكن أن تجد في هذه المدونة الكثير من المواضيع ذات الصلة، يمكن إيجادها عن طرق البحث الداخلي و  الإطلاع عليها أن أحببت، مع الشكر سلفاً لزيارتكم..



آلام الرأس :

آلام عصب الوجه : سنفتون , بابونج
الشقيقة ( مايغرين ) : خمان أسود و حشيشة الملاك الصينية
الصداع : : مردقوش , خيار , بابونج , خمان , أسود , جويسئة عطرية , بنفسج , خردل أبيض وأسود , ترنجان , حبة البركة , أم الألف ورقة , يانسون , برتقال

صئبان القمل في الرأس : بقدونس , يانسون
القوباء في الرأس : : افسنتين , الحمص , الحناء , الاترج
قشرة الرأس : ثوم , حناء
سقوط الشعر : جرجير , حناء , بصل صحة الشعر: بقدونس , قراص , بابونج , ارقطيون , الحناء , برنوف .


أمراض الانف :

التهاب الجيوب : بابونج , فجل اسود
الرعاف : قراص , كنباث الحقول , اجاص شائك , هدال , كيس الراعي

دمل الانف : بابونج
لحمية الانف : قسطل الفرس , كنباث الحقول
احمرار ارنبة الانف : قيصوم
الزكام : مردقوش , بصل , بابونج , خمان اسود , قسطل الفرس , كنباث الحقول , زنبق الوادي , حلبة , زعتر , زيزفون , نعنع , حبة البركة , برتقال


آلام الاذن :

تقيح الأذن : بصل , جوز
التهاب الاذن : بابونج , بصل
ضعف السمع : لاميون ابيض
الطنين في الاذن : : ثوم الدببة , زعرور شائك , زنبق الوادي , اكليل الجبل , حصاليات
آلام الاذن : حبة البركة , بابونج , خمان اسود , لسان الحمل , ثوم , ترنجان , الحمص
الدوار ( الدوخة ) : ثوم الدببة , زعرور شائك , سذاب مزروع , خردل ابيض واسود , ثوم , زنبق الوادي , زهرة الربيع , اكليل الجبل , ترنجان


آلام الأسنان :

التسنين : بصل
آلام الاسنان : الحمص , قسطل الفرس , حبة البركة , ام الالف ورقة , لسان الحمل , ثوم , ترنجان
صحة الاسنان : برنوف , تفاح , يانسون , ارقيطون , برتقال


آلام اللوز :

الخناق ( دفتريا ) : حلبة , بصل , جراب الراعي
التهاب اللوزتين : حلبة , زهرة العطاس , قيصوم , صفصاف , بصل , بابونج , خمان اسود , سذاب مزروع , كنباث الحقول , بنفسج عطري , خردل ابيض واسود , صعتر , جراب الراعي , خبازة برية , الزوفا اليابس
التهاب الحلق : كشمش اسود , بلح

آلام الحنجرة :

التهاب الحنجرة : تفاح , زهرة العطاس , شمرة , بابونج , خوذية
بحة الصوت : تفاح , زهرة العطاس , شمرة , بصل , بابونج , حشيشة السعال , سوس , خردل ابيض واسود
وقاية المدخنين : جرجير , حشيشة الملاك
وقاية الخطباء : زهرة العطاس


آلام الرقبة :

تضخم الغدة الدرقية : : زنبق الوادي , بلح
داء الخنازير : ثوم الدببة , جرجير , تفاح , قيصوم , لبلاب متسلق , حشيشة السعال , قراص , جوز , بلوط


آلام الصدر ( القصبة الهوائية ) :

النزلة الشعبية :شمرة , كتان , مردقوش , بابونج , خمان اسود , حب العزيز , بلح , بنفسج عطري , حند قوق حلقي , خشخاش , منثور , صعتر , زهرة الربيع , زيزفون , فجل الخيل , خبازة برية , خطمي وردي , راش , قراص , فراسيون , زعتر بري , جراب الراعي
توسع القصبة وفروعها : : شمار الماء , زعتر , عباد الشمس , البلح , بلسم بيرو , بلسم طولو


أمراض الرئة :

التهاب الرئة : حلبة , جرجير , راش , بصل , خردل ابيض واسود , زعتر , زهرة الربيع , فجل الخيل , قراص خراج الرئة : شمار الماء
احتقان الرئة : خردل ابيض واسود
انتفاخ الرئة : زعتر بري
السل الرئوي : حلبة , راتنجية , شنوب , جرجير , حشيشة الملاك , راش , قراص , شمار الماء , فجل الخيل , خوذية , بطاطس , كيس الراعي
النزيف الرئوي : كنباث الحقول , عرنوق , بطباط , كيس الراعي
البلغم يانسون , حبة البركة الربو : : توت الارض , حشيشة الاوز , زهرة العطاس , شمرة , يانسون , مردقوش , فجل الخيل , فجل اسود , كرنب , الزوفا اليابس , جراب الراعي , حصالبان

عسر التنفس الشيخوخي : خردل ابيض واسود

السعال : قراص , شوفان , لبلاب متسلق , بصل , توت , الحلبة , الارض , حشيشة السعال , خمان اسود , سوس , يانسون , كشمش اسود , خشخاش , بلح , بندق , جزر ( للأطفال ) , زيزفون , فجل اسود , ناعمة مخزنية , مستدرة , الزوفا اليابس , جراب الراعي , حب العزيز
السعال الديكي : شمرة , ورد السياج , بصل , بنفشج عطري , خشخاش , منثور , زعتر , زعتر بري


أمراض القلب والأوعية الدموية والدم :

الذبحة الصدرية : حشيشة الاوز , زهرة العطاس , زعرور شائك
اضطرابات القلب : ثوم الدببة , تولا بيضاء , بنفسج عطري , برتقال , خردل ابيض واسود , زنبق الوادي , اكليل الجبل , ترنجان

ضعف عضلة القلب : زعتر , جذر قرنفلي , قزازة , بن عربي
تصلب الشرايين : : ثوم الدببة , تفاح , زهرة العطاس , فوقس , حويصلي , قراص , زعرور شائك , كنباث الحقول , خردل ابيض واسود , ثوم , بلح

ارتفاع ضغط الدم : ثوم الدببة , قراص , تفاح , كمثري , زعرور شائك , خردل ابيض واسود , ثوم , بقدونس
هبوط ضغط الدم : بن عربي
اضطرابات الدورة الدموية : ام الالف ورقة , بن عربي
فقر وضعف الدم : تفاح , قراص , نفل الماء , قيصوم , اكليل الجبل , قنطريون , صغير اقحوان , بلح
تنقية الدم : بندق , توت الارض , جرجير , قراص , خمان اسود , جوز , حب العزيز , بلح
النزيف : كنباث الحقول , عصا الراعي , بطباط , كيس الراعي , برتقال , ام الالف ورقة , البلح
تجلط الدم : : البصل , البلسم الانصباب الدموي : خردل ابيض واسود


آلام البطن والمعدة :

سوء الهضم : : ارطماسيا , جرجير , شمرة , قراص , يانسون , بقدونس , فجل الخيل , الاترج , برتقال , ضعف الهضم : : بصل , جنجل , اكليل الجبل , حبة البركة , الحنظل
النزلات المعدية : كتان , مردقوش , شوفان , جاوي , حلبة , عنب الدب , زعتر , عروق الصباغين , خبازة برية , اقحوان , برتقال , زعتر بري

مغص المعدة : حشيشة الاوز , يانسون , ورد السياج , بابونج , برتقال , خردل ابيض واسود
ضعف المعدة : بلسم , حشيشة الملاك , زعتر , اكليل الجبل , بلح , الاترج , ارقطيون
فرط الحموضة : بلوط , قنطريون صغير
نقص الحموضة : قنطريون صغير الغثيان :شمرة , حرشف السطوح
القيء : شمرة , بلوط ( للمدمم ) , الاترج
مقيئ : بنفسج عطري
القرحة المعدية : كتان , بابونج , سوس , ازريون الحدائق , كيس الراعي
نزيف المعدة : : بلوط , كنباث الحقول , بطباط , قراص , صفصاف
سرطان المعدة : بلوط , شمرة , راش , جاوي , ازريون الحدائق


آلام الأمعاء والشرج :

النزلات المعوية : حلبة , عنب الدب , شوفان , زعتر , اقحوان
المغص المعوي : يانسون , بابونج , مردقوش , نعنع , سكرآن مصري

ضعف الامعاء : بلوط , زعتر , نفل الماء , برتقال , بلح تشنج الامعاء : ثوم , حشيشة الاوز , كتان
ارتخاء الامعاء : : ثوم
عفونة الامعاء : اويسة عنب , زيزفون
غازات الامعاء : شمرة , يانسون , حشيشة الملاك , مردقوش , بصل , خردل ابيض واسود , برتقال , نعنع , حبة البركة , الاترج , بقدونس

الديدان المعوية : حصلبان , بلح , قيصوم , بصل , سذاب مزروع , لسان الحمل , جوز , ثوم , اقحوان , جزر , قرع ( للدودة الوحيدة ) , حبة البركة
نزيف الامعاء : قراص , صفصاف , هدال , غرنوف , كيس الراعي
سرطان الامعاء : : قراص , جاوي , بصل
ضعف الشهية : : توت الارض , راش , مردقوش , بصل , جنجل , خرز الصخور , جوز , خردل , عرعر شائع , قنطريون صغير , مستدرة
الاسهال : الحمص , بلوط , تفاح , قراص , قيصوم , شوفان , سحلب , بصل , اويسة عنب , بابونج , توت الارض , قسطل الفرس , ثوم , اجاص شائك , جزر ( للأطفال ) , قنطريون صغير , غافث , مردقوش , خبازة برية , بطباط , الاترج , بلح
الزحار : بلوط , بلسم , حشيشة الاوز
القبض ( الامساك ) : : حلبة , تفاح , كتان , نبق , لبلاب , بلح , بابونج , خمان اسود , ثوم , اجاص شائك , حماض بستاني , كرنب , قزازة , تين تقرحات الشرج : كتان
سقوط الشرج : بلوط
البواسير : : بلوط , حلبة , نبق , البلح , بصل , خمان اسود , كنباث الحقول , بقلة الملك , كيس الراعي , جوز الهند , حبة البركة
سرطان الشرج : بنفسج عطري



أمراض الكبد :

اختلاف اعمال الكبد : : تفاح , توت الارض , حصالبان , الحنظل , الاترج , بلح , حبة البركة , طرخشقون , قنطريون صغير , نعنع , بقلة الملك , قصوان , جوز الهند , بقدونس
احتقان : : برباريس , توت الارض , جرجير , نبق , اكليل الجبل , فجل اسود , عروق الصباغين , الخرشوف
تضخم الكبد : بتولا بيضاء , اجاص شائك


أمراض الجهاز البولي :

الكلي : بلح
التهاب الكلي : جوز الهند , تفاح , فاصوليا , كتان , ورد السياج , حب العزيز , بصل , اويسة عنب , خمان اسود , سوس , كنباث الحقول , يانسون , شمار الماء , اجاص شائك
حصاة الكلي : كتان , كنباث الحقول , بقدونس , جراب الراعي , حمص , بصل
رمل الكلي : بتولا بيضاء , توت الارض , فاصوليا , قراص
المغص الكلوي : حصالبان , حشيشة الاوز , سكران مصري , عنب الدب , فاصوليا , قراص
نزيف الكلي : : قراص , كنباث الحقول , غونوف , بطباط , كيس الراعي
التهاب حوض الكلي : شمرة , عنب الدب , برسية , فجل الخيل , حبة البركة , بقدونس


أمراض المثانة :

التهاب المثانة : : شمرة , عنب الدب , فاصوليا , ورد السياج , صفصاف , اويسة عنب , بابونج , سوس , كنباث الحقول , اجاص , حبة البركة , بقدونس , الحمص , اجاص شائك , نجيل , لاميون ابيض , غرنوق حصاة المثانة : : كنباث الحقول , غافث , جراب الراعي , حصالبان
نزيف المثانة : : كنباث الحقول , غرنوق , قراص , بطباط
البول المدمم : قراص , كيس الراعي
التهاب مجرى البول : : شمرة , عنب الدب , اويسة عنب , بندق
انحباس البول : عنب الدب , بصل , كنباث الحقول , ارقطيون , السكران المصري , بلح
عسر التبول : بندق , اجاص شائك , بقدونس , حبة البركة , الحمص , بن عربي , بصل , بنفسج
سلس البول (التبول بدون ارادة ) : بلوط , عنب الدب
رمل البول : بتولا بيضاء , جرجير , ورد السياج , بصل , خمان اسود , خلنج , كشمش اسود , بقدونس
التبول ليلاً في الفراش : بلوطالبول السكري : ارطماسيا , حلبة , جرجير , فاصوليا , بندق , قراص , خيار , شوفان , ورد السياج , بصل , اويسة عنب , خرز الصخور , ثوم , عرعر شائع , كرنب
داء النقرس : حشيشة الاوز , بتولا بيضاء , راتنجية , تفاح , توت الارض , فاصوليا , قارص , نفل الماء , شوفان , ورد السياج , صفصاف , لبلاب متسلق , خمان اسود , سوس , قسطل الفرس , كشمش اسود , خردل اسود وابيض , عرعر شائع , زهرة الربيع , طرخشقون , كرفس , غافث , اقحوان


أمراض الرحم :

هبوط الرحم : بلوط
نزيف الرحم : : قراص , كنباث الحقول , بطباط , كيس الراعي
سرطان الرحم : بلوط , قراص , بابونج جاوي , شمار الماء , بنفسج عطري , ازريون الحدائق
انقباض الرحم : البلحسيلان الرحم : البلح


آلام الحيض :

اضطراب الحيض : ارطماسيا , اكليل الجبل , حبة البركة , يانسون , بصل آلام الحيض : حصالبان , ارطماسيا , حشيشة الاوز , مردقوش , بابونج , جويسئة عطرية , اكليل الجبل , بقدونس , الحلبة , حبة البركةعدم انتظام الحيض : ارطماسيا , بقدونس , الحلبة , حبة البركة احتقان الحيض : جرجير , فرانسيون , يانسون , خردل ابيض واسود , آزريون الحدائق , اكليل الجبل , نفل الماء , بقدونس
فرط نزيف الحيض : بلوط , عرق انجبار , حصالبان , كيس الراعي , يانسون
العقم عند النساء : مردقوش
الحمل : شمرة , برتقال
الولادة السهلة : يانسون

الاجهاض المتكرر : يانسون
النفاس : بابونج , ترنجان


آلام المفاصل :

التهاب مفصل الركبة : بتولا بيضاء , ارقطيون
التهاب المفصل ( فكشة ) : زهرة العطاس , حشيشة السعال , زعتر بري بقدونس
الروماتيزم المفصلي والعضلي : حلبة , بتولا بيضاء , راتنجية , جرجير , تفاح , فاصوليا , شوفان , ورد السياج , صفصاف , لبلاب متسلق , بوب , قسطل الفرس , كشمش اسود , ثوم , عرعر شائع , زهرة الربيع , ترنجان , فجل اسود , كرفس , ناعمة مخزنية , الحنظل


أمراض الجلد :

التهاب الجلد وامراضه : بتولا بيضاء , جرجير , فاصوليا , شوفان , الحنظل , حرشف السطوح , اويسة عنب , بقدونس , ارقطيون , حشيشة السعال , جوز , عرعر شائع , مردقوش , غرنوق
طفح الجلد : بلوط , ثوم الدببة , تفاح , قراص , كتان , جوز الهند , نفل الماء , قيصوم , ارقطيون , الحناء ( لحب الصبا )
الأكزما : : بلوط , حلبة , جرجير , بلسم , فاصوليا , فراص , اويسة عنب , بابونج , كنباث الحقول , الحمص

علاج لمرض السرطان بأذن الله


علاج لمرض السرطان بأذن الله
******
ثم كتب محرر الصفحة يقول تعقيبا على الرسالة يقول :
" ولنا تعليق : هذه التوليفة من الأعشاب ليست مجرد وصفة بلدية : فقد فحصتها علميا المراكز الطبية الأمريكية والكندية لمدة 30 عاما و" مصر الخضراء " إذ تهنئ صاحبة الرسالة بالشفاء تشاركها الرأي في ضرورة توفير مزيد من الاهتمام بالتداوي بالأعشاب الطبية بشرط أن يكون ذلك في ظل بحث علمي جاد وإشراف طبي مستنير ، كما هو الحال في أمريكا وأوربا بالرغم أنها بلاد لا تملك ثروتنا الطبيعية ولكن هناك تزايد وإقبال كبير بها للعلاج بالأعشاب الطبية بعد أن اطمأن الناس لجدواها في ظل برامج وبحوث علمية مشتركة بين كليات الزراعة والطب في هذا المجال ، وهو ما نفتقده حتى الآن في مصر . يجدر الإشارة هنا إلى أن توليفة الأعشاب الطبية المعروفة باسم ESSIAC في أمريكا وكندا والتي تناولها مقال د/ إسماعيل عبد الجليل بهذه الصفحة قد خضعت لأبحاث وتجارب طبية استغرقت أكثر من ثلاثين عاما في مراكز طبية بأمريكا وكندا وأوربا قبل أن يصرح بتداولها في هذه البلاد ، وهناك العديد من التقارير الطبية الرسمية المنشورة هناك عن نتائج العلاج بهذه التوليفة ، وحالات استخدامها " ....
انتهى ما أردناه بنصه وحروفه .....
******
قلت:
الأعشاب الأربعة المذكورة متوفرة وبكثرة وبأثمان زهيدة في الأسواق العربية .. وفيما يلي أقدم بيانا لهذه الأعشاب الأربعة وفوائدها وصورها كما وجدته في كتب عديدة وعلى الإنترنت :

م الاسم الأجنبي الاسم العلمي ( اللاتيني) الاسم التجاري بمصر/ الجزء المستعمل
1 Burdock Root Arctium Lappa الأرقطيون ( جذر )
2 Turkey Rhubarb Rheum Palmatum الراوند ( جذر )
3 Sheep Sorrel Rumex Acetosella حميض ( ورق )
4 Slippery Elm Ulmus Fulva بوقيصا / دردار/ غبيراء ( لحاء الأغصان )

ونذكر تعريفاً بسيطاً وموجزاً عن كل عشب من الأعشاب الأربعة :
بوقيصـــــا:
هو نبات كبير يصل ارتفاعه إلى 18مترا وجذع الشجرة كبير، والجزء المستخدم من النبات قشور السيقان وتحتوي القشور على مواد هلامية ونشا وحمض العفص وتستخدم كمطهر وملطف للجلد ، يُستعمل مسحوق اللحاء لتجفيف القروح والجروح المتقرحة ، ومغذ وملين وضد حموضة المعدة وكذلك لتخفيف آلام المثانة المزمن ، إذا شرب مغلي القشور فإنه يسهل البلغم .النبات يُعرف باسم : ( الدردار أو الغبيراء ) ويُتداول بمصر لدى العطرين باسم : ( لسان العصفور ) .
أرقطيون :
الأرقطيون من الأعشاب التي تستعمل لعلاج التسمم ، فيستعمل جذر الأرقطيون لتطهير الجسم من السموم بصفة عامة ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق جذر الأرقطيون في كوب مملوء بالماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يحرك جيداً ويحلى بعسل النحل أو السكر ويشرب كاملاً ، ولا يرمى المخلفات في الكوب بل يؤكل باقي المسحوق. ثم تشرب عدة أكواب متتالية حتى تزول حالة التسمم ، ولأنه منق ممتاز للدم فيستعمل في حالات التهاب المفاصل والروماتزم وعرق النسا . ويستعمل لتحسين عمل الكلية، ومن خلال الكلية لتنقية الدم من الحوامض المضرة. وله خاصة تعريقية سببها وجود زيت معين به ، والذي عندما يؤخذ داخلياً فإنه يطرح من الغدد العرقية ، وبذا يزيل الفضلات السامة. وبما أن للعرق أثراً تبريدياً فإن الأرقطيون يساعد في حالات الحمى والحرارة مثل البثور والدمامل والتقرحات والعدوى. وهو أيضاً مفيد جداً لكل أمراض الجلد . يساعد في التئام عيوب الجلد، والروماتيزم ، يرقي وظيفة الكلية السليمة .
حميض :
الحميض نبات شتوي معروف ، حولي ، لحمي تقريباً، أخضر شاحب، ثنائي التفرع، الأوراق مدورة عند الطرف الطليق بيضية ومستطيلة لها ما بين ثلاثة عروق إلى خمسة للأزهار وأحيانا نتوءات ملتحمات، والثمرة بيضاء أو وردية المصاريع شفافة. تُستعمل أوراق النبات والسيقان الطرية كالخضار مطبوخة أو تضاف إلى السلطات ، فاتح للشهية ومدر للبول وقابض وتستعمل الأوراق ، يهديء عصيره ألم الأسنان ويوقف الغثيان ويفتح الشهية والنبات مضاد للدغات العقرب، وتوصف البذور المحمصة لعلاج الدسنتاريا كما تستعمل لعلاج أثر لدغة الثعبان . لا يُفضل الإكثار منه لمرضى الكلى لاحتوائه على أملاح الأوكسالات .
راوند :
نبات معمر من فصيلة البطباطيات، وتوجد منه عدة أنواع أهمها: راوند الراحي، والراوند الهندي، والراوند الصيني. أوراقه راحية كبيرة الحجم وحافتها مسننة أو متماوجة، وعنق الورقة شحمي، الأزهار وحيدة الجنس في سنابل كثيفة لونها أبيض مشرب بالأخضر.
ومزيد بيان عن الراوند ( هنا ) ..
نسب وكميات الأعشاب المستعملة وطريقة الاستخدام :
المقادير والاستعمال كالتالي :
240 جرام أرقطيون .
160 جرام جذر حميض صغير.
10 جرام راوند .
40 جرام بـوقيصا / دردار/غبيراء/ لسان عصفور .
تُخلط الكميات بالأوزان المذكورة أعلاه ، وتُطحن معا ، ثم تحفظ في الثلاجة في إناء زجاجي يُحفظ في كيس معتم اللون ( أسود ) ، تُؤخذ ملعقة كبيرة من الخلطة المذكورة ، وتوضع في كوب ، ويُصب عليها ماء يغلي ، ثم يُغطى الكوب ويُترك مُغطّى لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يُشرب قبل الأكل بساعتين .. أو بعده بساعتين... يُكرر ذلك مرة صباحا ، ومرة مساء حتى حصول الشفاء بإذن الله .
* ولأهمية وفائدة الأعشاب المذكورة فإنها تباع على صورة كبسولات وأقراص في الأسواق الأوروبية والأمريكية ، انظر هنا عبوة منفردة لكل عشب :
أو في عبوات تجمع الأعشاب الأربعة معا تحت اسم ESSIAC كما أشار الدكتور إسماعيل عبد الجليل في المقال الأول ، وهي كما بالصورة

يعرف الارقطيون علمياً بأسم Arctium Lappa.


الارقطيون نبات يعيش لمدة سنتين تصل ارتفاع سيقانه الى حوالي متر ونصف المتر، اوراقه بيضاويه معكوفة الى الداخل ورؤوس ازهاره محمرة. للنبات جذر مغطى بلحاء بنيه الى بيضاء وهي اسفنجية تصبح قاسية بعد تجفيفها.



يعرف الارقطيون علمياً بأسم Arctium Lappa.



الجزء المستعمل من النبات: الاوراق الجذور والثمار التي تحتوي البذور.



الموطن الاصلي لنبات الارقطيون: موطنه الاصلي اوروبا واسيا، وينمو الان في الاقاليم المعتدلة في كل انحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، ويزرع الارقطيون في الصين. ويوجد انواع من الارقطيون مثل الارقطيون الصغير الذي يعرف علمياً بأسم Arctium Minus والارقطيون الوبري والمعروف علمياً بأسم Arctium Tomentosum وهما متماثلان في استعمالهما.



المكونات الكميائيه لنبات الارقطيون:

يحتوي الارقطيون على جلوكوز يرات مره اهمها المركب المعروف بأسم أرقتيو بيكرين وكذلك يحتوي على فلافو نيدات أهم مركباتها أرقتيين، كما يحتوي على احماض عفصيه وزيت طيار ومتعددات الاسيتيلين وكذلك تربينات احاديه نصفه واينولين.



ماذا قيل عن الارقطيون في الطب القديم؟

قيل عن الارقطيون في طب الاعشاب الغربي والصيني على حد سواء انه اكثر الاعشاب المزيلة للسمية . وكان الارقطيون علاجا تراثيا للنقرس وأنواع الحمى وحصى الكلى. وفي القرن السابع عشر كتب العالم كليبر يوحي تأرجح الارقطيون صعوداً ونزولاً عبر مسيرته العلاجية، فحيناً كان الناس ينعتونه بالشتائم وحينا اخر يوصون به لمعالجة كافة انواع الامراض، حتى ان الراهبة وعالمة النباتات الالمانية هيلد جارد دوبنجان كانت تستخدمه كعلاج للأورام السرطانية.



وكان الاطباء الصينيون المراعون للتقاليد وكذلك أطباء الهند القدماء يعتبرون الارقطيون علاجاً جيداً لمكافحة الرشح والنزله الوافده وانتانات الحلق والتهاب الرئه. في أوروبا وخلال القرن الرابع عشر كانوا ينقعون اوراق الارقطيون للحصول على خمر يفيد في معالجة البرص.




بدأ اطباء الاعشاب فيما بعد بوصف جذور الارقطيون لعلاج الحمى والسرطان والاكزيما والصدفية وحب الشباب والقشور الجلدية والنقرس والامراض الجلدية التي تسببها النباتات والانتانات الجلدية والزهري والسيلان والمشاكل المرتبطه بالولادة.

وكان الاطباء الانتقانيون في أمريكا الشمالية يعترفون بمزاياه العلاجية ويصفونه لعلاج انتانات الجلدية والتهاب المفاصل.



خلال الثلاثينات والخمسينات كان الارقطيون احد المكونات الرئيسية لعلاج السرطان الذي كان عامل المناجم السابق هاري هوكسي قد انزله الى الاسواق.



وماذا قيل عن الارقطيون في الطب الحديث؟

اكتشف باحثون المان ان الارقطيون يحتوي على عناصر كيميائيه هي متعددات الاستيلين (polyacetylene) يمكن ان تطرد الجراثيم المسئولة عن الانتانات والفطور.

كما قام اليابانيون عام 1967م بأكتشاف ان متعددات الاسيتلين في الجذور الطازجه لها مفعول مضاد للجراثيم وللفطور ومواد مدررة للبول ومخفضة لمستوى السكر في الدم ويبدو ايضاً ان له عملاً مضاد للأورام. كما ان مركب الارقنيين مرخ لطيف للعضلات.



يعتبر الارقطيون من الادوية التي تحتل مكانة عالية في علاج السرطان على صعيد العالم، وقد بينت عدة دراسات ان المواد الموجودة فيه تؤثر على الاورام. وتذكر مقاله نشرت في مجلة (chmotherapy) ان العنصر الكيمائي الموجود في النبات اركتيجين Arctigenine مضاد لنمو الاورام، وكذلك بينت دراسة اخرى منشورة في Mutation Research ان الارقطيون يخفض حدوث الطفرات التي تسببها العناصر الكيماويه في الخلايا (معظم المواد التي تسبب الطفرات الوراثيه يمكنها ايضاً ان تسبب السرطان). ويملك الارقطيون تأثيراً مضاداً للسموم، فقد اجريت اختبارات على حيوانات مخبرية أعطيت الارقطيون فتبين انه حصل لديها تحمل للمواد الكيمائية السامة.



ولتحضير فعلي من الارقطيون يؤخذ ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر وتضاف الى ملئ كوب ماء لمدة 30دقيقة، يترك حتى يبرد ويشرب على ان لا يتجاوز الشخص ثلاثه فناجين يومياً.

تحذير لا يعطى الارقطيون للأطفال دون سن الثانية من العمر. كما يجب على الحوامل عدم استخدام الارقطيون لانه منبه ل

السيتوكينات


لقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أن العديد إن لم يكن معظم الظروف المزمنة وتستند في جزء كبير منه على وجود عدوى والاستجابة المناعية.   وهذا يشمل أكثر من مجرد التهاب الكبد، فيروس نقص المناعة البشرية، EBV، وما إلى ذلك، أو مع مظاهر CFIDS، المبيضات، وأشكال معينة من سرطان عنق الرحم النمو الشاذ، متلازمة حرب الخليج (GWS)، وتصلب الشرايين، والسرطان.   كل هذه الأمثلة هناك عنصر واضح من العدوى واستجابة جهاز المناعة ومساهم رئيسي في حالة المرض.   التهاب المفاصل والألم الليفي العضلي، ومرض الشريان التاجي، والقرحة، والصدفية، ومرض التهاب الأمعاء، والتصلب المتعدد، هي مجرد   قليل من الظروف التي تظهر العدوى واستجابة جهاز المناعة لتكون القوة الدافعة في المرض.   بينما مكافحة الميكروبات يبدو أن نهج منطقي، وهناك إدراك متزايد بأن علم المناعة قد يكون النهج الذي يقدم إجابات على المدى الطويل.

استعادة التوازن وظيفة لجهاز المناعة، في وجه التحدي (الفيروسية، البكتيرية، الفطرية والطفيلية وغيرها) المزمنة المعدية هو التحدي الأساسي الضرورية للانتعاش. لفهم نهج العلاجية والهدف من الحصانة المثلى، يجب أن تعرف قليلا عن السيتوكينات، التي تتحكم في نهاية المطاف استجابات المناعة لدينا.   استخدام المواد المغذية والعديد من العوامل الأخرى للحث أو قمع الاستجابات خلوى محددة هو نهج واحد التي سيتم استكشافها في هذه الصفحة على شبكة الإنترنت.

ما هي السيتوكينات؟

السيتوكينات هي رسل الكيميائية التي تتحكم في الاستجابات المناعية.   تفرز أنها في المقام الأول من قبل خلايا الدم البيضاء، الخلايا اللمفية تي، والخلايا الظهارية.   هناك نوعان من التجمعات العامة من السيتوكينات على أساس تأثيرها على الخلايا الليمفاوية: TH1 وTH2.   التوازن بين TH1 TH2 ويحدد نوع من الاستجابة المناعية والصحية الناتجة أو المرض الذي النتائج.

TH1 (T-خلية نوع مساعد 1) تعزيز مناعة الخلية بوساطة (CMI)، في حين TH2 (T-خلية نوع مساعد 2) لحث على الحصانة الخلطية.   يتم التحكم في العدوى الفيروسية إلى حد كبير من قبل خلايا مكافحة الفيروس، في حين أن الحصانة الخلطية ينطوي على تشكيل الأجسام المضادة.   يصف روبرت دارغا MD، "توجد طريقتين مختلفتين من قبل الجسم التي تحارب الالتهابات: الحصانة الخلطية (TH2) النتائج في إنتاج أجسام مضادة لتحييد الغزاة الأجانب خارج الخلايا، في حين المناعة الخلوية (TH1) يوجه القاتل T-خلايا (CD8 ) لمهاجمة الكائنات الحية الدقيقة أو خلايا غير طبيعية في مواقع العدوى داخل الخلايا ".

في المرض الفيروسي المزمن، وأسوأ من الذي هو تطور فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، هناك تحول من TH1 (المناعة الخلوية) إلى TH2 (الحصانة الخلطية). منذ الأجسام المضادة ليست فعالة في هزيمة الفيروسات وكذلك الخلايا نفسها، والتقدم الأمراض الفيروسية عندما يكون هناك تحول من TH1 إلى TH2.

يشتق مصطلح خلوى من مصطلح للخلايا (خلوي كما هو الحال في علم الخلايا) ومصطلح للعمل أو حركة (بقرات من الكلمة الحركية).   وتشمل المواد الكيميائية التي تحفز الخلايا في إجراء معين.   بعض السيتوكينات تشمل انترلوكين و3 فئات من إنترفيرون ألفا دعا وبيتا وغاما ومختلف مجموعات فرعية.   يشتق مصطلح مضاد للفيروسات من دورها ب "التدخل" مع العدوى.

TH1 أو TH2؟

هناك عوامل متعددة تؤثر إما السيتوكينات TH1 أو TH2.   TH1 السيتوكينات مثل انترلوكين 2 (IL-2)، انترلوكين 12 (IL-12)، انترفيرون غاما (الإنترفيرون جاما)، وايغا (وهو الغلوبولين المناعي الذي يدعم مناعة المخاطية). ومما يعزز الاستجابة المناعية TH2 بواسطة انترلوكين 4، 5 و 6 و 10 و ألفا انترفيرون.

في كثير من الحالات، هو قاتل وجود عدوى مع كل الأسلحة من الجهاز المناعي، وفي أحيان أخرى هناك حاجة واحدة فقط للسيطرة على العدوى.

متورط فشل الذراع TH1 من جهاز المناعة، وذراع TH2 فرط نشاط في طائفة واسعة من الأمراض المزمنة. وتشمل هذه المساعدات، CFIDS، المبيضات، والحساسية متعددة، والحساسيات الكيميائية متعددة (MCS)، التهاب الكبد الفيروسي، متلازمة حرب الخليج (GWS)، والسرطان، وما إذا كان يمكن أن تكون متوازنة هذه الأسلحة اثنين من الجهاز المناعي عن طريق تنشيط TH1 وخفض TH2، ثم أن العديد من الأعراض المرتبطة بتلك الأمراض المزمنة يقلل أو تختفي، ونحن قد وجدت الإجابة على استعادة المناعة والتوازن أو ما يعادلها من علاج.   مع الإيدز، فقد أفيد أن والإصابة بفيروس نقص المناعة تقدم من مرحلة متقدمة من المرض بدون أعراض ل، تظهر الاستجابة المناعية للتحول من دولة TH1 أكثر فعالية للدولة TH2 غير فعالة.

الحاجة إلى التوازن

ومن المهم أن ندرك أن نظام المناعة السير العادي يحتاج كل الأسلحة - TH1 وTH2 لتوفير المرونة للاستجابة لأنواع مختلفة من الجراثيم (الفيروسات والفطريات، والبكتيريا مسببة الخ) سواء داخل وخارج الخلايا. إذا كان ذراع TH2 هو مزمن أكثر نشاطا كما تم العثور في كثير من الحالات المرضية المزمنة مثل الالتهابات الفيروسية، وداء المبيضات، والسرطان، في حين أن ذراع TH1 هو الدرقية. في نهاية مرحلة المرض، فشل كل الأسلحة من الجهاز المناعي.

IL-12 وايغا للحصانة

الجلد والأغشية المخاطية هي الحاجز الأساسي للجسم لمنع دخول مسببات الأمراض غير المرغوب فيها.   جرح مفتوح و / أو الأمعاء راشح يشبه القلعة مع باب مفتوح. الفيروسات والبكتيريا والفطريات، الطفيليات، الخ يكون من السهل الوصول للحصول على الداخل.   IL-12 يحفز خلايا T القاتلة في الأغشية المخاطية لوقف الغزو الفيروسي قبل أن تحصل تدخل الجسم.   استعادة ايغا طبيعي في الأغشية المخاطية أمر بالغ الأهمية للمساعدة في خفض العوامل المعدية، والأطعمة وإدخال مادة كيميائية في الجسم أيضا.   استعادة بوضوح حصانة هو خطوة أولى حاسمة لتأخذ في استعادة المناعي.

ظهارة (الأغشية المخاطية) من الأمعاء هي تصفية غرامة للسماح المغذيات في وإبعاد جزيئات الطعام غير صالحة للاستعمال. عندما مسببات الأمراض مثل البكتيريا معينة، المبيضات البيض، والطفيليات، وما إلى ذلك، في تكرار أو على الأغشية المخاطية، فإنها تشعل ظهارة وإنشاء القناة الهضمية راشح التي تسمح تركات الهضم الخاطئ للدخول في الدم. هذا يطلق رد فعل الأجسام المضادة (TH2) أن يضعف الاستجابة المناعية الخلية بوساطة منهجي (TH1).   هذا هو أساس الأمعاء راشح (زيادة نفاذية الأمعاء) مناقشتها بمزيد من التفصيل في صفحة ويب أخرى.

تظهر دراسات متعددة أن ارتفاع مستويات IgA و CD8 خلايا T القاتلة في الأغشية المخاطية من القولون و / أو المهبل زيادة المقاومة للعدوى الفيروسية والبكتيرية.   لزيادة الخلايا التائية CD8 القاتل في الأغشية المخاطية وجميع أنحاء الجسم، وتحتاج ال-1 المروجين ليكون ذلك حافزا مع ايغا الناتجة، IL-12، وانترفيرون غاما (الإنترفيرون جاما) الإنتاج - السيتوكينات المفتاح لاستعادة المخاطية و المناعة الخلوية النظامية.

العوامل التي تزيد من السيتوكينات TH2

العوامل الثلاثة الأكثر شيوعا التي تدفع الاستجابات خلوى TH2 هي:

1. الهضم مما يؤدي إلى خلل في امتصاص الدماغ للبروتينات هضمها جزئيا وغير صالحة للاستعمال والجزيئات الغذائية الأخرى (زيادات مفتش واستجابات الأجسام المضادة IgE والتي كانت موجهة ضد هذه الجزيئات الغذائية الأجنبية).   هذا هو حالة تسمى القناة الهضمية راشح بسبب زيادة نفاذية الأمعاء.   بدلا من الأمعاء العامل بوصفه حاجزا أمام العالم الخارجي، لأنها تتيح كمية زائدة من الجسيمات التي ستقدم إلى الجسم عن طريق مدخل غير فيزيولوجي.   تماما كما لو كنت دخلت المنزل مع نظام أمني من خلال نافذة، يتم تشغيل التنبيه ويتم تنبيهك إلى الغازي الأجنبي.   والنتيجة هي تجنيد الشرطة وآليات أخرى للحماية، في حالة المواد الغذائية وهذا يمثل الجهاز المناعي.   الهضم السليم، توازن البكتيريا داعمة ودية، وبطانة الجهاز الهضمي صحية تخلق حاجزا قويا أمام دخول غير لائق.   وبالمثل، واستخدام الإنزيمات الهضمية، وتناول الكثير خلط ببطء من اللعاب مع الطعام، وتجنب الإفراط في تناول الطعام أو معالجة الأطعمة التي يصعب هضمها، والعلاج المضادة للميكروبات، وما هي المكونات الضرورية لإقامة توازن المناعة.   للتأكيد على أهمية الهضم السليم هو حقيقة أن أكبر جهاز المناعة في الجسم هو القناة الهضمية!

2. السكر الأبيض والسكر والأطعمة المصنعة التي تحتوي على كل هذه (الكوك، والصودا المعلبة، قطع من الحلوى، كعكة، فطيرة، والحلو فات الخ) - يضعف بشكل مباشر على أداء الضامة، والخلايا القاتلة الطبيعية وغيرها من خلايا الدم البيضاء ويضعف المقاومة الجهازية للجميع الالتهابات.   هذا البيان ليس فقط سياسيا ولكن الصحيح قد تم توثيقه في العديد من الدراسات العلمية.   آثار الماضي لمدة تصل إلى ست ساعات، وهو ما يعني إذا كنت تستهلك هذا في كل وجبة، وكنت في الأساس المناعة قمعها طوال الوقت.   أنه يمكن أن يفسر أيضا أن في الفرد repleted خلاف ذلك من الناحية التغذوية، والصوم يمتد عمر ...

3. الأحماض الدهنية غير المشبعة المستهلكة وجدت في جميع الزيوت تقريبا تسخينها ومعالجتها النباتية (فول الصويا والكانولا والقرطم والذرة وعباد الشمس) والمنتجات الغذائية قطعه معهم (أي البطاطس المقلية، ورقائق البطاطس، أي ما يقرب من تناول وجبة خفيفة مقدد) تحفيز IL-6 وخفض تأخر نوع فرط الحساسية (DTH) وبالتالي إضعاف نشاط الخلايا القاتلة CD8-T. والملتوية الأحماض الدهنية غير المشبعة من وضعها الطبيعي "رابطة الدول المستقلة" الشكل وإنتاج أغشية الخلايا التي يسهل اختراقها وعرضة للعدوى الفيروسية.   في كتابه أن الدهون أشف والدهون التي تقتل، أودو ايراسموس ما يلي: "وبالاضافة الى انتاج تصلب الشرايين في شرايين الحيوانات، المقلية والمقلية (الخضر) الزيوت عميق يمكن أيضا أن يضعف تنفس الخلايا ووظائف الخلايا الأخرى، وتمنع وظائف المناعة، ويؤدي إلى السرطان ".

بين الأكثر إشكالية الزيوت النباتية المهدرجة هي في السمن وتقصير بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة.   زيت فول الصويا والقرطم والذرة وعباد الشمس والكانولا وينبغي أيضا تجنب معظم الزيوت النباتية الأخرى من قبل الأشخاص المصابين بمرض مزمن الذين لديهم الملف الشخصي خلوى TH2 الغالبة (كثيرا ايل 6 و IL-10، TNF والدهون الثلاثية). فإنه من المستحيل تقريبا العثور الزيوت النباتية التي هي الباردة بدقة معالجتها. باستثناء الزيوت طارد الضغط، تتم معالجة جميع الخضروات وغيرها تقريبا مع المذيبات والهكسان أو البنزين، لإزالة الزيوت من البذور. ثم يتم تسخين النفط والهكسان / خليط البنزين إلى 302 درجة فهرنهايت لإزالة الهكسان أو هيبتان (البنزين) (1). عند هذه النقطة، والزيوت هي الآن السامة للاستخدام البشري كما هي الملتوية أنهم من حقهم الطبيعي "رابطة الدول المستقلة" الشكل وتصبح الأحماض الدهنية غير المشبعة. إضافة الحرارة والضوء والأكسجين إلى الزيوت والزيادة البيروكسيدات الدهنية وتصبح زنخ ووضع طعم قوي. الزيوت الأكثر أمانا والطازجة لشراء يتم الضغط البارد (افضل خيار) أو طارد التي يتم تخزينها في علبة أو زجاجة سوداء لمنع دخول الضوء.   فمن الأفضل حتى إذا تم إضافة فيتامين E أو BHT كمضاد للأكسدة لمنع تشكيل بيروكسيد الدهون.

وينبغي أن يكون واضحا أن الصودا المعلبة المستهلكة (أي كوكا كولا) والبطاطس المقلية بانتظام سوف تجعلك المناعي للخطر.   وسوف أي الوضع الذي يسمح لك أن تصبح مصابة تكون أكثر عرضة للتقدم إلى حالة مزمنة فقط على أساس من الخيارات الغذائية الخاصة بك من ذلك بكثير.

§          العوامل الأخرى التي تحفز استجابة Th2 تشمل سلالة من البكتيريا، العقدية الحرية، والذي يستخدم على نطاق واسع في صنع اللبن التجارية.   مارين ML وآخرون من جامعة ولاية ميشيغان وجدت أن العقدية الحرية زادت بشكل ملحوظ IL-6 في خطوط الإنتاج البلاعم. ووجدوا أيضا أن bulgaris الملبنة وأيضا زيادة B. مشقوق IL-6، على الرغم من أن أقل من S. ثيرموفيلس. (J الغذاء بروت يوليو 1998؛ 61 (7) :859-64). الزبادي معظم التجارية لديك لإضافة الحمضة والعديد أيضا S. ثيرموفيلس، الذي لا يظهر على الملصق.   ربما تناول الزبادي قد لا يكون فكرة جيدة بعد كل شيء حتى ولو تبين البحوث أن الحمضة يحول دون نمو الورم في الحيوانات المختبرية (سرطان نوتر 1997؛ 28 (2) :130-4).   إذا كان اللبن يحتوي على أكثر من ثيرموفيلس الحمضة، قد استجابة خلوى TH2 تهيمن على المنفعة TH1 السيتوكينات.

§          السموم مثل الرصاص الاسبستوس والزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى، والمبيدات الحشرية، والهواء والملوثات المائية الخلل في الجهاز المناعي نحو ال-2   هيمنة.

§          الهرمونات مثل هرمون البروجسترون (الحمل هو حالة من هرمون البروجسترون مرتفعة.   وهناك حاجة إلى TH2 خلوى الشخصي الغالبة. A TH1 الشخصي خلوى قوية بما في ذلك TNF يمكن أن يسبب الإجهاض لأن الجهاز المناعي سترفض الجنين ...)، بريدنيزون (الكورتيزول)، يوحي ربما الميلاتونين (البحوث المتضاربة التي تحفز مستويات عالية السيتوكينات TH2 بينما كميات صغيرة جدا لحث TH1 السيتوكينات)، وبعض الابتنائية المنشطات لاكتساب المزيد من العضلات من الصعب على الكبد والغدة الكظرية وقمع TH1 السيتوكينات.

§          الأدوية مثل المورفين، التبغ، الثاليدوميد

§          الكحول - ملاحظة: تظهر الدراسات على الحيوانات أن الإيثانول (الكحول) يقمع بالتأكيد TH1 السيتوكينات ويدفع TH2. ومع ذلك، لم يتم اختبارها البيرة.

§          عدوى فيروس نقص المناعة البشرية، المبيضات البيض، HCV، القولونية E والعديد من مسببات الأمراض الأخرى.

§          منوعات: الإجهاد (مستمر)، UVB، والحياة المستقرة - عدم ممارسة الرياضة - يؤدي إلى تراكم السموم التي يضعف CMI، ونقص المياه يؤدي إلى الحمل الزائد السامة وCMI الاكتئاب، المواقف السلبية مثل الغضب المكبوتة / الغضب وعدم القدرة على الصفح ، الإستياء، وعقد الاحقاد، وما إلى ذلك كل تشدد على الغدد الكظرية ومستويات الكورتيزول مما يؤدي إلى زيادة استنفاد الكظرية ... انخفاض درجة حرارة الجسم، وحامض درجة الحموضة لعاب، والأرق المزمن، ورفع الأثقال - العضلات تمزق مستويات الكورتيزول الزيادات.

العوامل التي تدعم TH1 السيتوكينات

1. تم العثور على أوميغا 3 والأحماض الدهنية (DHA / EPA) في كل أسماك المياه الباردة تحسين الخلية بوساطة الحصانة (CMI) وزيادة تأخر نوع فرط الحساسية والحد من IL-6 و TNF.    سمك السلمون، السردين، الماكريل سمك الهلبوت والسلمون المرقط وتحتوي على أعلى تركيزات من DHA / EPA وهذه الأنواع من أسماك المياه الباردة تحتوي على نسبة عالية من الدهون. تم العثور على كميات أقل من DHA / EPA في جميع أصناف من أسماك المياه الباردة. تم العثور على كميات صغيرة من DHA / EPA في الأسماك الاستوائية والخضار الورقية الخضراء الداكنة والخضراوات البحر (الأزرق والأخضر والطحالب، شلوريلا الخ). بذور الكتان الأرض الطازج يحتوي على كمية صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، ولكن يجب أن يكون استقلابه الى مزيد من DHA / EPA.

الحذر مع أسماك التونة، على الرغم من ارتفاع في DHA / EPA، وغالبا ما تكون ملوثة التونة أيضا مع المعادن الثقيلة السامة والزئبق.   لهذا السبب يقترح أن يتم استهلاك التونة مرة واحدة في الأسبوع أو أقل من الأنواع الأخرى من الأسماك.   بالطبع السمك المقلي ليست أفضل من الأسماك الخام، الطازجة والمعلبة، مسلوق أو مشوي.   فإن الزيوت النباتية المستخدمة في القلي الأسماك تعزيز استجابة خلوى TH2 أن ينفي فوائد الزيوت جيدة.   ينصح أودو ايراسموس أيضا تجنب الأسماك التي تحتوي على حامض cetoleic كما هو الأحماض الدهنية الصعب على الجسم لكسر.   تم العثور على حمض Cetoleic في الرنجة، الكبلين، سمك من جنس الرنكة وanchovetta.

واحد من جوانب الدهون الأساسية ذات الصلة هو عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية بعد الصدمة أو الإصابة أو غزو من الجسم عن طريق مسببات الأمراض. ويتم إنتاج السيتوكينات الموالية للالتهابات، IL-1، IL-6 وعامل نخر الورم (TNF) بسرعة استجابة إلى إصابة كجزء من الاستجابة الأولية طبيعي في الجسم.   ومع ذلك، إذا فشل هذا الرد الموالية للالتهابات لاغلاق، وإلحاق أضرار نتيجة الآثار (علم الأمراض).

باحثون سويسريون Grimble وتقرير Tappia (التحوير البيولوجيا خلوى الموالية للالتهابات عن طريق الأحماض الدهنية غير المشبعة التي كتبها Grimble RF، Tappia؛. Z Ernahrungswiss 1998؛ 37 ملحق 1:57-65) "الإفراط في إنتاج السيتوكينات الموالية للالتهابات، أو إنتاج السيتوكينات في سياق خاطئ البيولوجية، وترتبط مع الوفيات والأمراض في مجموعة واسعة من الأمراض، مثل الملاريا، تعفن الدم، والتهاب المفاصل الروماتيزمي، مرض الأمعاء الملتهبة، السرطان والإيدز ..... ومن بين المواد المغذية والدهون لديها إمكانات كبيرة لل علم الأحياء خلوى تحوير. وقد أظهر عدد من التجارب على تأثيرات مضادة للالتهابات من زيوت السمك، والتي هي غنية في N-3 الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، في التهاب المفاصل الروماتيزمي، مرض التهاب الأمعاء، والصدفية والربو .. "

باحثون فرنسيون وآخرون خلفون وجد أن إضافة N-3 نوع زيوت السمك (DHA / EPA) خفضت IL-6 الإنتاج في خطوط الخلايا البطانية. هؤلاء الباحثون أن الأحماض N-3 الدهنية من زيوت السمك قمع التهاب.   (DHA و EPA الأحماض تمنع في المختبر إنتاج البطانية الإنسان للانترلوكين -6 دعاية إكسب ميد بيول 1997؛. 400B :589-97)

بالإضافة إلى آثار زيوت أوميغا 3 على جهاز المناعة، والتهاب، أودو ايراسموس في كتابه، والدهون التي تلتئم - الدهون التي تقتل تقارير تفيد بأن DHA و EPA (من زيت السمك) خفض الدهون الثلاثية بنسبة 65٪ في دراسة واحدة. تقارير ايراسموس أيضا أن EPA و DHA حفاظ على الصفائح الدموية من الالتصاق، ويخفض مستويات الفيبرينوجين في الدم ويمنع تصلب الشرايين، ويمنع السكتات الدماغية ويمنع نمو السرطان والأورام.   الأشياء الجيدة في الغالب يحدث مع تناول أوميغا 3 الأحماض الدهنية.
وتسمى الأحماض الأوليك الاحادية وتوجد في زيت الزيتون وضغط الباردة، البندق أو زيت البندقة والزيتون الأخضر وناضجة، بندق والبندق، وأقل من ذلك في اللوز وزيت اللوز.   وتستخدم أفضل الزيوت غير المشبعة الاحادية الخام، ولكن يمكن استخدامها في الاعتدال لأغراض الطهي.   للسلطة خلع الملابس، واستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت البندق.

زيت جوز الهند ويبدو أن تكون محايدة - أنه لا يقمع ولا يعزز مناعة الخلية بوساطة. في مقال آخر عن طريق Grimble، يقول: "الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأوميغا 3 ... الأحماض الدهنية قمع TNF و IL-1 الإنتاج والإجراءات، بينما N-6 (الزيوت النباتية غير المشبعة) ممارسة تأثير عكسي." (غذائية التشكيل البيولوجيا خلوى، Grimble RF؛ التغذية يوليو 1998 أغسطس؛ 14 (7-8) :634-40).   لأغراض الخبز، وأفضل الخيارات هي زيت جوز الهند، زبدة أو زيت البندق.   زيت اللوز هو يستحق المحاولة كذلك.

والخلاصة: ينبغي تجنب معظم الزيوت النباتية لأنها قمع الحصانة الخلية بوساطة (CMI)، والاستثناء هي تلك الزيوت النباتية العالية في الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، زيت البندق، اللوز الخ، الأفوكادو أو زيت الفول السوداني مرتفعة أيضا في الزيوت غير المشبعة الاحادية، وربما بأمان استخدامها في الاعتدال.

2. فيتامين (أ) هو قليلا أكثر تعقيدا لأن هناك تأثيرات مختلفة على ما يبدو من فيتامين (أ) اعتمادا على المصدر.   وبالإضافة إلى ذلك، العديد من التسميات استدعاء بيتا كاروتين "فيتامين A" بدلا من المصطلح المناسب "، الموالية للفيتامين A."   فيتامين (أ) لديه تعريف مختلف للغاية من التأثير بالمقارنة مع الكاروتينات.   مصادر فيتامين (أ) وتشمل زيت كبد سمك القد، زيت الليمون.   وتشمل مصادر الكاروتينات الجزر المطبوخ، والكوسا، واليقطين والبطاطا الحلوة (البطاطا).

3. السيليكا من مصادر الغذاء وفيرة في ذيل الحصان عشب والدخن والشوفان ونخالة جزء من الحبوب الكاملة والبصل والبنجر في أحمر.   لم يتم استغلاله بسهولة وهي فقط بعض أشكال السيليكا المتاحة للهيئة.   الشاي ذيل الحصان، على سبيل المثال، يجب أن يكون المغلي من أجل الإفراج عن المكونات النشطة. كلاوس كوفمان في كتابه السيليكا - التقارير جل Amazing في الحالة التي يكون فيها تطبيق هلام السيليكا تطهيرها موضعيا آفة الهربس في 5 أيام. تقارير البلاغ أيضا قد استخدمت هذا السيليكا لعلاج السل بنجاح، والثآليل، الالتهابات المعوية وزيادة مناعة ضد السرطان، فضلا عن يحفز البالعات (الضامة والعدلات) والخلايا الليمفاوية (خلايا T). في أخبار الصحة إيجابي، تقرير رقم 17 والبحث العلمي، الذي يشير إلى أن السيليكا يقلل مفتش، وهو الغلوبولين المناعي أنه عندما تتجاوز يقلل نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية.

4. سلالات معينة من البكتيريا (L-plantarum وL-المجبنة) سلالات من الجراثيم المعوية زيادة بقوة ايل 12 الإنتاج جنبا إلى جنب مع الانترفيرون غاما وبالتالي زيادة نشاط الخلايا اللمفاوية السامة للخلايا CD8 ضد معظم أنواع العدوى الفيروسية داخل الخلايا.   العثور ماتسوزاكي تي أن الفئران أعطيت الملبنة المجبنة التي يسببها إنتاج السيتوكينات عدة بما في ذلك الإنترفيرون غاما، IL-بيتا وألفا TNF-، مما أدى إلى تثبيط نمو الورم وسرطان المثانة كيميائيا التي يسببها.   الولايات ماتسوزاكي أن L. المجبنة "لديه القدرة على تحسين أو منع مجموعة متنوعة من الأمراض من خلال تعديل النظام المناعي للمضيف، والاستجابات المناعية الخلوية على وجه التحديد." (الباحث J Microbiol للأغذية 1998 26 مايو و 41 (2) :133-40) .

مجلة أسن الطبية الأميركية (JAMA 1996؛ 275 (11) :870-6) استعرضت المقالة في الأغراض العلاجية من النباتات المعوية جميع المواد المنشورة منذ عام 1966 حول هذا الموضوع.   وذكرت ان وضعت الدراسات التي تسيطر عليها أن L. المجبنة، L. الحمضة، B الطويل ل وخميرة boulardii وقد استخدمت بنجاح لعلاج الإسهال الطفلي التي تسببها المضادات الحيوية. وقالوا ان الوقت قد حان لاستكشاف التطبيقات العلاجية من هذه العوامل.

5.   الجينسنغ (الأحمر الكورية أو مركزة سيبيريا استخراج الجينسنغ) - زيادات IL-2، الإنترفيرون غاما وظيفة NK.   الباحثين في كوريا وقد وجدت أن السكاريد الحمضية (ginsan) مشتقة من نبات الجنسنغ باناكس يعزز TH1 السيتوكينات.   أصبح كيم KH آخرون "خلايا الطحال الدولة al السامة للخلايا لمجموعة واسعة من الخلايا السرطانية بعد 5 أيام من الثقافة مع ginsan في التوافق النسيجي غير الرئيسية بطريقة مقيدة والنشاط كان من ginsan أعلى 12 مرات من تلك التي من lentinian .... كانت ginsan خلايا CD8 + LAK يسببها - الخلايا ... ginsan الحث على التعبير عن مرنا لIL-2، الإنترفيرون غاما، IL-1 ألفا، وGM-CSF .... ginsan يولد الخلايا LAK من كلا NK وخلايا T. .. هذا العقار يمكن أن تسهم في فعاليته في immunoprevention والعلاج المناعي للسرطان "(KH كيم وآخرون؛ بلانتا ميد 1998؛ 64 (2) :110-5).

تشو YK، لي، يا وكيم تقرير عن دراسة مقارنة 5.4 غراما من الجينسنغ الأحمر الكوري يوميا على 16 فيروس نقص المناعة البشرية + المرضى مقابل 10 المرضى الذين تناولوا أي الأدوية المضادة للفيروس نقص المناعة البشرية لمدة 3 - 4 سنوات.   في المجموعة باستخدام هذا الشكل من الجينسنغ، عد ارتفع متوسط ​​CD4 من خط الأساس من 301-359. في السيطرة على المجموعة، ومتوسط ​​CD4 خط الأساس عد من 352 انخفض إلى 156.   واختتم تشو وآخرون أن "حكومة إقليم كردستان لديها على المدى الطويل تأثير واضح تحوير المناعة من دون آثار جانبية على المرضى المصابين بعدوى فيروس الإيدز." ("تأثير المناعية على المدى الطويل من الجينسنغ على المرضى المصابين بفيروس الإيدز،" تشو YK وآخرون ؛ Abstr الجنرال ميت آم سوك Microbiol لل1997؛ 97:247 (لا مجردة E44.)).

وفي دراسة أخرى من سيول، كوريا، ذكرت يحرر وتشوي أن المستخدمين الجينسنغ لديهم مخاطر أقل في الإصابة بالسرطان من غير المستخدمين. البيانات التي نشرت أشارت الحمراء الجينسنغ كان أكثر فعالية في الوقاية من السرطان أن الأبيض الجينسنغ الكورية (التأثيرات الوقائية لتناول الجينسنغ ضد مختلف السرطانات البشرية؛ يحرر TK آخرون؛ السرطان Epidemiol المؤشرات الحيوية السابق 1995؛ 4 (4) :401-8).

PCM-4 تم الإبلاغ عن انخفاض عامل نخر الورم (TNF). وقد أظهرت الدراسات أن ترتبط مستويات عالية مع TNF إضاعة متلازمة وزيادة تكرار فيروس نقص المناعة البشرية.   PCM-4 هو خلاصة مركزة من الجينسنغ السيبيري.   هناك أساس للاعتقاد يمكن الحصول على نتائج مماثلة بتكلفة أقل مع الجينسنغ السيبيري.

6.   التربة الكائنات الحية يؤسس (لSBO) (العصوية الرقيقة وlichenformis) - إنتاج surfactin أن يثبط نشاط الفيروسات المغلف الدهون (HIV، CMV، والهربس وغيرها)، ويقتل مسببة العديد من أنواع البكتيريا والمبيضات البيض. عن طريق الحد من المبيضات البيض، وSBO لحد السيتوكينات TH2.   وقد أفيد أن العصوية الرقيقة ساعد الأعراض المرتبطة CFIDS، المبيضات، والهربس، والحساسية، والتهابات العقديات العنقوديات.   وهناك تقارير نشرت التي ساعدت في SBO تحويل الملف الشخصي خلوى من TH2 إلى TH1.

العصوية الرقيقة وlichenformis أنتجت "مثل المنظفات" مادة تسمى "surfactin" أن يذوب المغلف الدهون حول بعض الميكروبات مما جعلها المعطل تماما.   وذكرت الباحثة الألمانية Vollenbroich D   "تم تحديد النشاط المضادة للفيروسات من surfactin، والمضادات الحيوية lipopeptide دوري وbiosurfactant التي تنتجها العصوية الرقيقة، لطيف واسع من الفيروسات ... وخاصة الهربس والفيروسات القهقرية ..." (البيولوجية 1997؛ 25 (3) :289-97)

أيضا تفككت الأغشية الميكوبلازما والبكتيرية عن التعرض لsurfactin (تطبيق ورقة البيئى Microbiol لل1997؛ 63 (1) :44-9). ويتم إنتاج lipopeptide مماثلة لsurfactin بواسطة lichenformis عصية التي قد تكون أكثر قوة في إذابة الدهون من الفيروسات المغلف surfactin من الرقيقة (تطبيق ورقة البيئى Microbiol لل1994؛ 60 (1) :31-8).   المتطايرة المضادة للفطور (AFV) التي المعطل معظم أنواع من الفطريات يتم إنتاجها من قبل العصوية الرقيقة (Fiddaman PJ آخرون J. تطبيق ورقة Bacteriol 1994؛ 76 (4) :395-4-5).

وقد تم الإبلاغ عن المنتجات التي تحتوي على كل من العصوية الرقيقة وlichenformis للمساعدة في الأعراض.   وتظهر البحوث العلمية التي تنتجها surfactin الرقيقة يثبط نشاط الفيروسات دهون، مظروف (فيروس نقص المناعة البشرية، HHV-6 سلالات ألف وباء، EBV، CMV، الهربس.

7.   وألقي باللوم على ضوء الشمس لسرطان الجلد في العديد من الدراسات المنشورة.   ومع ذلك، وضوء الشمس يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء، ويحسن تأخر نوع فرط الحساسية (DTH)، ويحسن امتصاص الكالسيوم ويحفز الدول مريحة أعمق من النوم. أشعة الشمس هي مصدر الضوء فوق البنفسجي، UVA UVB في المقام الأول مع بعض وكمية صغيرة من UVC. ذكرت كوندو S وJimbow K (مجلة الفيزيولوجيا الخليوي 1998؛ 177 (3) :492-8) أن UVA يعزز ايل 12 ولكن ليس IL-10.   "وبالنظر إلى أن IL-12 يعزز تفعيل TH1 الخلايا ويمنع تنشيط الخلايا TH2 ... توحي نتائجنا بأن UVA ينظم وظيفة المناعة الجلد بشكل مميز من UVB."

Skov L آخرون تقرير صحيفة أن تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية B (UVB) يسبب ضوء كبت المناعة ذات الصلة في استحثاث سرطان الجلد.   درسوا كل من UVA وضوء الأشعة فوق البنفسجية على الجلد وجدت وكانت الآثار خلوى نظرائهم (BR J Dermatol 1998؛ 138 (2) :216-20).   ووجد الباحثون زيادة UVB ايل 10 (ث-2) إلى حد كبير.   أنهم لم يجدوا هذا مع UVA.   مع UVA، وجدوا انخفاضا في TNF-ألفا في حين وجدوا زيادة ملحوظة في TNF-ألفا مع UVB.   ووجد باحثون آخرون زيادة في الإصابة بسرطان الجلد في الأشخاص الذين يعانون من الصدفية الخضوع لعلاجات مكثفة ضوء الأشعة فوق البنفسجية.   ضوء الشمس هو أكثر أمانا إذا كنت تأكل نظام غذائي صحي غني بالمواد المضادة للأكسدة واستخدام الفيتامينات التي تعزز التوازن فيتامين السليم.

8.   وفي دراسة أجريت على الفئران، وزيادة الوخز بالإبر الكهربائية نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية، وعلى الرغم من أنه لا يزيد من كمية الخلايا القاتلة الطبيعية. تسبب وخز إبري كهربي الزيادة في النشاط NK عن طريق زيادة إنتاج بيتا إندورفين وزادت أيضا الإنترفيرون جاما في الطحال. (يو Y آخرون؛ J Neuroimmunol 1998؛ 90 (2): 176).   في دراسة للرقابة في 25 مرضى السرطان و 20 الضوابط الوخز بالإبر تعطى لمدة 30 دقيقة يوميا لمدة 10 أيام زيادة IL-2 المستويات ونشاط الخلايا القاتلة الطبيعية. كانت نقاط الضغط المستخدمة ST36، LI11 وRN6. في المجموعة الثانية، ظلت نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية ومستويات IL-2 اقل من العادي ودون تغيير. واختتم وو: "علاج الوخز بالإبر قد يعزز وظيفة المناعة الخلوية من المرضى الذين يعانون من الأورام الخبيثة ...   توفير تأثير مفيد في العلاج المضاد للسرطان "(تشونغ تشونغ كو شي أنا تشيه تشيه هو تسا 1994؛ 14 (9) :537-9).

9. الإنزيمات الهضمية - يحسن الهضم والاستيعاب من البروتينات والمواد المغذية الأخرى، ويقلل من تعميم المركبات المناعية التي تسبب الأجسام المضادة والأجسام المضادة تشكيل.

10. خلية كسر جدار شلوريلا يزيد IL-12، GM-CSF وينشط الضامة.   T هاسيغاوا (Immunopharmacology 1997؛ 35 (3) :273-82) وذكرت أنه في كل الفئران العادية والفئران مع الفئران متلازمة نقص المناعة المكتسب (الخادمات) التي شلوريلا يعزز مناعة الخلية بوساطة، وزيادة مستويات IL-1 ألفا، ايل 12، GM-CSF، وبرنامج التأمين الصحي TNF ألفا الجينات في الخلايا الملتصقة البريتوني. يستنتجون أن شلوريلا قد "تفضيلي زيادة TH1 الاستجابات ضد الليستيريا عن طريق تفعيل الضامة لإنتاج 1L-12 وتعزيز دفاع المضيف ضد عدوى الليستيريا في على حد سواء طبيعية والخادمات الفئران." لم يفصح التقرير عن حالة كم أعطيت شلوريلا للفئران إلى تعزيز حصانتهم الخلوية.   السبيرولينا وبعض الخضروات البحرية الأخرى قد يكون لها فوائد مماثلة.

11. L-هرمون الغدة الدرقية (T4) هو هرمون الغدة الدرقية الذي هو محفز قوي من الإنترفيرون جاما (ص J الفيزيولوجيا 1997 أكتوبر؛ 273 (4 قروش 1): C125-32 و J IMMUNOL 15 يوليو 1998؛ 161 (2): 843 - 9).

12. الثوم - الخام أو الذين تتراوح أعمارهم بين استخراج - يعزز وظيفة NK وIL-2. الثوم الخام يقتل فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز الباحث أسيوط 19-24 يوليو 1992؛ 8 (3): 39 (مجردة لا بوا 6173)، وأنواع كثيرة من الفطريات والبكتيريا بما في ذلك أشكال السل (J Antimicrob Chemother أكتوبر 1993، و 32 (4). . :623-6) تانغ Z آخرون (هونان I كو تا هسويه باو 1997؛ 22 (3) :246-8) التقارير التي يمكن أن الثوم منع السرطان في التجارب على فئران ويستار.   ويذكر أن هذا التأثير قد يكون راجعا إلى قدرة الثوم على تنشيط خلايا NK، وظيفة الخلايا اللمفاوية التائية ومستوى IL-2.   5000 ملغ من الثوم العمر استخراج استعادة اليومية الطبيعية وظيفة الخلايا القاتلة في مجموعة صغيرة من الأشخاص + فيروس نقص المناعة البشرية في 6 أسابيع. الثوم الخام هي أقوى بكثير من الذين تتراوح أعمارهم بين مستخلص الثوم في قتل العدوى الفيروسية والطفيلية والفطرية مباشرة.   إذا الواقع، لا يوجد أي دليل على أن كبسولات الثوم سوف تقتل مباشرة أي فيروس على الرغم من الثوم العمر له قيمة المناعية في تفعيل وظيفة NK.

الثوم الخام يمكن أن تكون مهيجة للأغشية المخاطية الحساسة.   أكل الثوم الخام في المواد الغذائية في نهاية وجبة الطعام قد يساعد.   البقدونس الطازج يساعد على أزال الرائحة الكريهة من الثوم.

13. الجلوتاثيون له دور مهم جدا كمضاد للأكسدة، وتحييد الجذور الحرة ويزيل العديد من السموم شكل داخل الخلايا.   وتشير البحوث إلى أن نقص الجلوتاثيون داخل الخلايا يؤدي مستضد تقديم الخلايا إلى التحول من TH1 إلى ملف تعريف خلوى TH2 في استجابة للعدوى. JD بيترسون وآخرون تقارير القاعدة "باستخدام ثلاث طرق مختلفة لاستنزاف الجلوتاثيون من الخلايا التائية الفئران المعدلة وراثيا والتقليدية والدراسة في الجسم الحي و / أو في الردود المختبر إلى ثلاثة مستضدات متميزة، وتبين لنا أن الخلايا مستويات الجلوتاثيون في مستضد تقديم تحديد ما إذا كان أو TH1 أنماط استجابة TH2 تسود "(بروك Natl أكاد العلوم الولايات المتحدة الأمريكية 1998؛ 95 (6) :3071-6).

الجلوتاثيون يعزز ويحفز العرض مستضد CD8 الخلايا الليمفاوية التائية السامة للخلايا.   وتستخدم حمض ألفا ليبويك، والسيلينيوم، N-أسيتيل، السيستين، الباردة بروتينات مصل اللبن المصنعة، الحليب الخام المعتمدة وL-الجلوتامين الى زيادة مستويات الجلوتاثيون.   كميات كافية من فيتامين B12، فيتامين B6 و B2 (ريبوفلافين) ضرورية أيضا.   وهناك حاجة فيتامين B6 لتحويل ميثيونين إلى السيستين، ومعدل الحد من الأحماض الأمينية في التوليف الجلوتاثيون. فيتامين بي يساعد على تجديد خفض الجلوتاثيون.   فيتامين B12 ينبغي أن تؤخذ تحت اللسان أو في شكل جنبا إلى جنب مع عامل جوهري، وهو أمر ضروري لامتصاص فيتامين B12. أي عوامل تكميلية الذي يحل محل الجلوتاثيون يساعد TH1 الردود.   لنا أن استخدام المنتج الخاصة بنا، EPL-GSH، مع استجابة سريرية ممتازة.   على حد علمي هو شكل شفوي فقط من الجلوتاثيون التي تظهر الاستجابة السريرية كما هو الحال مع GSH في الوريد.

14. DHEA أو درهم إماراتي (أندروستينديول) يزيد IL-2، الإنترفيرون غاما ويقلل IL-6 و 10.   DHEA أو درهم يعزز TH1 ويقلل السيتوكينات TH2.   الأبحاث التي أجريت في المكسيك بواسطة هرنانديز-R باندو وآخرون في الفئران المعرضة إلى B. السل (TB) وجدت أن أيا من DHEA (ديهيدرو) أو درهم إماراتي (androstendiol) لها آثار antiglucocorticoid والترويج TH1 السيتوكينات. وذكرت ان الحصانة لمرض السل يتطلب الشخصي خلوى TH1. وتشير النتائج التي توصلوا إليها أن استنفاد الكظرية قد تشجع على التحول من TH1 خلوى إلى TH2.   وهم يرسلون تقارير بأن درهم واقية خاصة، مما تسبب في (علم المناعة أكتوبر 1998؛ 95 (2) :234-41) "تقع في بكتيريا والبقاء على قيد الحياة لفترات طويلة".   Inserra (بروك سوك إكسب بيول ميد 1998 مايو؛ 218 (1) :76-82) في جامعة من أريزونا العثور على DHEA زيادة كبيرة TH1 السيتوكينات (IL-2 والإنترفيرون جاما) وانخفضت السيتوكينات TH2 (IL-6 و IL-10) في الفئران الذين تتراوح أعمارهم.

16. UVA ضوء   يعزز IL-12.

17. فيتامين E   زيادات IL-2، وظيفة NK والإنترفيرون جاما. يقلل من NF-كابا B.

18. عامل نقل (مستضد محددة) - البروتين المناعية جهري المستخرجة من اللبأ من الحيوانات حفز مناعيا أن يعزز الحصانة البيوت ومحددة لبعض المستضدات (الفيروسات الخ).

19. اللبأ يحتوي على ايغا، وهو ما يعزز حصانة ومناعة ضد مستضدات محددة التي تعرضت للحيوان.

20. النالتريكسون - يعزز وظيفة NK ومقاومة المبيضات البيض، وبالتالي تقليل السيتوكينات TH2.

21. IP6 - وجدت في الأرز البني والذرة - يعزز وظيفة NK.

23. Lentinian وبعض الفطر أخرى - تعزيز TH1 السيتوكينات وظيفة NK.

24. العوامل الغدة الصعترية زيادة IL-2 وعدد خلايا T.

25. DNCB - يعزز النشاط CTL البيوت وCD8

26. جذر عرق السوس ودونغ كاي - يقلل من إنتاج الأجسام المضادة.

27. بيتا 1، 3 غلوكان - وجدت في الخميرة المشتركة والشوفان والشوفان براعم / براعم الجاودار - يحفز وظيفة البلاعم والعدلات.   ملاحظة: يمكن أيضا ارتفاع IL-6 مستويات مما يشير إلى دور الصليب التنظيم. عندما تعطى بيتا جلوكان، تم العثور على IL-4 و IL-5 مستويات السوائل في الأنف لتقليل بشكل كبير، في حين تم العثور على مستويات IL-12 قد ازداد بشكل ملحوظ.

28. نوني تاهيتي-- 2 ملعقة طعام مرتين يوميا - يعزز وظيفة NK والحصانة ضد السرطان.

29. النيم هو النباتية التي استخدمت في التجارب على الحيوانات لإنهاء الحمل.   ويعزى هذا من قبل العديد من الباحثين إلى استجابة قوية TH1 خلوى، ولا سيما الإنترفيرون غاما وTNF (تالوار وآخرون؛ آم J Reprod IMMUNOL 1997؛ 37 (6) :485-91).   وقد أبلغ عن زيادة في الخلايا CD8. تقارير تالوار بأن نيم له "عمل كابح بشكل خاص على طائفة واسعة من الكائنات الحية الدقيقة، بما في ذلك المبيضات البيض، C مداري، والسيلان، والمكورات العنقودية الذهبية المقاومة للأدوية المتعددة والمسالك البولية كولاي، والهربس البسيط-2 و HIV-1." (تالوار وآخرون، IMMUNOL خلية بيول 1997؛ 75 (2) :190-2)

30. الجنكه بيلوبا - يقلل من إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يقمع TH1 السيتوكينات.

31. ممارسة - الهوائية - ضوء والمرح. المشي، والحدائق العامة، والرقص، والرياضة، وما إلى ذلك زيادة مستويات إندورفين - يحسن وظيفة NK - يزيل السموم من الجسم.

البروتوكولات نابض

بعض المواد لحث على حد سواء السيتوكينات TH1 وTH2 بما في ذلك إشنسا، الكاحل وبيتا جلوكان 1،3. من الأفضل استخدام هذه المواد في بروتوكول نابض، 1-3 أيام في الأسبوع، وليس بشكل مستمر. الإفراط في تناول الزنك هو المثبطة للمناعة ونقص الزنك هو المثبطة للمناعة. وهناك مجموعة جرعة آمنة للبالغين هي 25 إلى 50 ملغ يوميا.

فيتامين C ينشط الخلايا القاتلة الطبيعية وظيفة إذا ما استخدمت في جرعة عالية (5000 إلى 10،000 ملغ) 3 أيام في الأسبوع فقط. عندما تستخدم كل اليومي، يخلق الجسم انزيم لإبطال نشاط فيتامين C وجعلها غير فعالة.

لقتل المبيضات عنيد والالتهابات الفطرية الأخرى من المخدرات وصفة طبية مثل ديفلوكان، فمن Oregamax (سبايس الشمالية وعشبة التعاون). وقد قال العديد من الأشخاص ذوي CFIDS أو داء المبيضات هذا هو المنتج الأكثر فعالية التي تم العثور عليها ل المبيضات البيض. وقد اتخذت بعض الأشخاص بقدر 3 كبسولات ثلاث مرات يوميا. فمن المهم لتكملة مع البيوتين للحفاظ على الخميرة في حالته خلية واحدة حيث هو موسع. وقد وجد باحثون يابانيون أن الزعتر أيضا يقتل فيروس نقص المناعة البشرية. والزعتر البري وضعت هي نتاج أقوى في السوق. قال لي واحد سيدة قالت انها تستخدم النفط من الأوريجانو (سبايس الشمالية) في الماء حقنة شرجية وكانت النتائج ممتازة. ومع ذلك، إلا إذا قمت بتشغيل تلك السيتوكينات TH1، فإن المبيضات تكون العودة مع أول لفة الحلو تأكله.

العوامل الأخرى التي تؤكد على استجابة مناعية في الهضم

CD4 والعديد من أنواع أخرى من خلايا الدم البيضاء الموجودة في الأمعاء لفحص وتحديد سلامة من تركات الهضم. وهاجم البروتينات والمواد المغذية الأخرى التي لا يتم هضمها بشكل صحيح من قبل النظام المناعي عندما تم إيقافه في الأغشية المخاطية. ومن هنا تأتي أهمية تناول الأطعمة بطريقة للمساعدة في الهضم كاملة، وهذا هو، وتناول الطعام ببطء وخلط الكثير من اللعاب مع كل الفم. فإن استخدام مثقف، المخمرة، الخام أو يعيشون الأطعمة التي تحتوي على الانزيمات الهاضمة الطبيعية أو أخذ الإنزيمات تكميلية تساعد في عملية الهضم. عند الجمع بين سوء الهضم مع راشح متلازمة الأمعاء الناجمة عن فرط المبيضات البيض، لديك مجموعة التي تسبب الإجهاد خطيرة على الجهاز المناعي ويضعف قدرة الجهاز المناعي للتعامل بشكل فعال مع الكائنات المعدية في أماكن أخرى في الجسم.

ويتفاقم هذا الإجهاد أكثر عندما الأغشية المخاطية ضعيفة وهناك فشل من حصانة (عدم وجود أي. من ايغا وCD8 الخلايا الليمفاوية السامة للخلايا في الأغشية المخاطية). هذه العوامل التي يمكن أن نؤكد على الاستجابة المناعية يحدث ليس فقط في عدوى فيروس نقص المناعة البشرية، ولكن في HHV-6A، CFIDS، المبيضات، التهاب الكبد، GWS والسرطان وبالأشخاص الذين يعانون من الحساسية والحساسيات الكيميائية متعددة.

التهابات أخرى من الأمعاء

الأمعاء الغليظة (القولون) هو عش لنمو وتكرار العديد من مسببات الأمراض التي تساهم في ضعف المناعة، والعديد من الأعراض. وتظهر البحوث العلمية المنشورة أن القناة الهضمية ويمكن أن يصيب بشكل كبير مع فيروس نقص المناعة البشرية، والطفيليات، المبيضات البيض، CMV، والسل وفيروسات التهاب الكبد، الفيروس المضخم للخلايا والمتفطرة الطيرية المعقدة (MAC / MAI) على سبيل المثال لا الحصر.

في CFIDS، ينبغي استعادة سلامة الغشاء المخاطي والحصانة يقلل بشكل كبير أعراض واضطرابات في الجهاز الهضمي وتحسين الاستجابة المناعية ضد HHV-6A التي تسبب الانحرافات العصبية في مكان آخر.

الأغشية المخاطية الصحية هي خط الدفاع الأول ضد الجراثيم (أي فيروس نقص المناعة البشرية، HHV-6A، الورم الحليمي، والهربس والتهاب الكبد وغيرها) والبروتينات الخارجية.   هضم الأطعمة بشكل غير كامل، وكذلك السموم من البكتيريا المتعفنة والنتائج الطفيليات من

1.      الهضم الخاطئ

2.      متلازمة الأمعاء راشح

3.      الخميرة والطفيليات ونمو زائد للبكتيريا المتعفنة

4.      على سلامة الأغشية المخاطية أنفسهم. الأغشية المخاطية في الفم والقولون والمهبل هي طريقة مشتركة لانتقال فيروسات مثل فيروس نقص المناعة البشرية، HHV-6A، وفيروس الورم الحليمي، والهربس والتهاب الكبد.   Belyakov آخرون في المعهد الوطني للسرطان تقارير "نخلص إلى أن حماية ضد التحدي المخاطية GI ليس فقط هو CTL (ث-1) بوساطة ولكنه يتطلب أيضا CTL المخاطية المحلية في موقع التحدي .... كما وجدنا استمرار الدهشة ليس فقط من CTL الذاكرة في الغشاء المخاطي ولكن أيضا من مناعة وقائية ضد التحدي الفيروسي المخاطية ".   وذكرت المقالة أيضا أن IL-12 أيد استجابة CTL المخاطية (J. كلين انفست 1998؛ 102 (12) :2072-81).


الموازين




كثير مانصادف وحدات غير المتعامل بها فى مصر او مش مشهورة ونحتاج الى تحويلها الى وحداتنا المعروفة من كيلو ومتر وسم وفدان الخ .... ووجدت هذا المقال الجامع لدكتور سلامة الهايشة ...اتمنى ان ينال اعجابكم .


لمتر = مائة سنتيمتر.
الكيلومتر = ألف متر .

الانش = 2.54 سنتيمتر.
القدم = 30.48 سنتيمتر.
اليرد = 91.44 سنتيمتر.
الميل = 1609.34 متر.

الذراع العادى = 69 سنتيمتر.
الذراع المعمارى = 75 سنتيمتر.

آر = 100 متر مربع.
الدويم = 1000 متر مربع.
الهكتار = 10.000 متر مربع.
الايكر = 4050 متر مربع.

المكاييل ومعادلاتها

اللتر = 1000 سنتيمتر مكعب.
ولتر الماء يزن كيلوجرام واحد.
الجالون الانجليزى = 4.455 لتراً.
الجالون الأمريكى = 3.785 لتراً.
تنكة الكاز = 18 لتراً.
المتر المكعب = 1000 لتراً.
مد القمح = 18 كيلو.
كيل الزيتون = 30 رطل.
قلة الزيت = 13 رطل.

الموازين ومعادلاتها
أوقية = 200 جرام.
كيلو = خمس واق = 1000 جرام.
قنطار = 100 رطل = 250 كيلو.
طن = 1000 كيلو = 4 قناطير.
الليبرة = 453.593 جرام.

المقاييس العامة للأوزان :

1 أونس = 28 جرام .
8 أونس = 1 كوب .
1 ملعقة طاولة = 3 ملاعق شاي .
4 ملاعق طاولة = 1\4 كوب .

درجات الحرارة

تقاس درجة الحرارة أما بالدرجة المئوية أو الدرجة الفهرنهيتية:

* درجة الحرارة بالمئوي ( ˚م) = (درجة الحرارة بالفهرنهيت – 32) × (5/9).

˚C = ( F – 32) × 5/9 .

* درجة الحرارة بالفهرنهيت (˚ف) = درجة الحرارة بالمئوي × (9/5) + 32.

˚F = ˚C × 9/5 + 32 .


والوحدات بشكل اخر .....

1- معيار السوائل:

(أ) استعمال القطارة:
تختلف حجم القطرة التي تسقطها القطارة تبعا لاتساع فوهتها ... والقطارة القياسية اتساع فوهتها 3 مليمتر .. وتسقط العدد الآتي من النقط عن كل جرام من محلول الدواء:
20 نقطة إذا كان المحلول مائيا
25 نقطة إذا كان المحلول زيتيا
25 نقطة إذا كان المحلول كحوليا

(ب) استعمال المعايير المنزلية:
1 سم3 من محلول مائي = 1 جرام
ملعقة شاي = 4 سم3
ملعقة حلو = 2 ملعقة شاي = 8 سم3
ملعقة شوربة = 4 ملعقة شاي = 16 سم3
فنجان شاي = حوالي 10 ملعقة شوربة = 150 سم3
ملء كوب ماء = 250-300 سم3

2- الأوزان:
1 طن = 1000 كيلوجرام = 2240 رطل
1 كيلوجرام = 1000 جرام = 2.24 رطل
1 جرام = 1000 مليجرام
1 مليجرام = 1000 ميكروجرام
1 رطل (لبرة) = 453.6 جرام = 16 أوقية = 256 درهم
الأوقية = 28.25 جرام = 16 درهم = 0.0625 من الرطل
الدرهم = 1.772 جرام = 0.0625 من الأوقية

3- الأحجام:
1 متر مكعب = 1000 لتر = 61023 بوصة مكعبة = 35.31 قدم مكعب
1 لتر = 10000 سم3 = 61.02 بوصة مكعبة = 0.03531 قدم مكعب
1 سم3 = 1 مليلتر = 0.001 لتر
الياردة المكعبة = 0.7646 متر مكعب = 764.6 لتر = 27 قدم مكعب = 46656 بوصة مكعبة
القدم المكعب = 0.02832 متر مكعب = 28.32 لتر = 1728 بوصة مكعبة
البوصة المكعبة = 16.39 سم3
الجالون الأمريكي
الكوارت الأمريكي
الجالون الإمبراطورى الإنجليزي Imperial Gallon
الكوارت الإمبراطورى الإنجليزي Imperial Quart
البينت الإمبراطورى الإنجليزي Imperial Pint
الجالون الأمريكي = 4 كوارت أمريكي = 3.785 لتر = 231 بوصة مكعبة
الكوارت الأمريكي = ¼ جالون أمريكي = 946.4 سم3 = 57.75 بوصة مكعبة
الجالون الأمريكي = 0.8327 جالون إمبراطوري
الجالون الإمبراطوري = 4 كوارت إمبراطوري = 4.546 لتر = 277.4 بوصة مكعبة
الكوارت الإمبراطوري = ¼ جالون إمبراطوري = 1.136 لتر = 69.36 بوصة مكعبة
البينت الإمبراطوري = ½ جالون إمبراطوري = 568 سم3 = 34.68 بوصة مكعبة
الجالون الإمبراطوري = 1.201 جالون أمريكي

4- الأطوال:
1 كيلو متر = 1000 متر = 0.6214 ميل = 1094 ياردة = 3281 قدم
المتر = 100 سم = 1.094 ياردة = 3.281 قدم = 39.37 بوصة
السنتمتر = 10 مليمتر
الميل = 1609.3 متر = 1760 ياردة = 5280 قدم = 63360 بوصة
الياردة = 91.44 سم = 3 قدم = 36 بوصة
القدم = 30.48 سم = 12 بوصة
البوصة = 2.54 سم

5- المساحات:
الكيلو متر المربع = 0.3861 ميل مربع = 100 هكتار
الميل المربع = 2.59 كيلو متر مربع = 259 هكتار = 640 فدان
الفدان = 4046.7 متر مربع
الهكتار = 10000 متر مربع = 2.5 فدان
المتر المربع = 10000 سنتيمتر مربع = 1.196 ياردة مربعة = 10.67 قدم مربع = 1550 بوصة مربعة
الياردة المربعة = 8361 سنتيمتر مربع = 9 قدم مربع = 1296 بوصة مربعة
القدم المربع = 929 سنتيمتر مربع = 144 بوصة مربعة
البوصة المربعة = 6.452 سنتيمتر مربع

6- الضغط:
الوحدات الألمانية = 1 كيلوجرام/سم3 = 1 ضغط جوي
الوحدات الإنجليزية = رطل / بوصة مربعة = 0.0703 كجم/بوصة مربعة
كيلوجرام / سم3 = 14.224 رطل / بوصة مربعة

7- الوحدات الكهربية:
1 كيلو وات = 1000 وات = 1.36 حصان Horse Power (H.P.)
1 قوة حصان = 746 وات = 42.41 وحدة حرارية بريطانية = 58.89 وحدة حرارية بريطانية British Yjermal Unit (B.T.U.)
1 وحدة حرارية بريطانية = 0.2930 وات / ساعة

المصدر :
د. سامي علام ، أمراض الدواجن وعلاجها ، مكتبة الأنجلو المصرية ، الطبعة الخامسة ، 1983م، ص581-584.




تتمة للموضوع هذا برنامج رائع لتحويل القياسات المختلفة مع ملاحظة اكتب الرقم التحويل اليه
بدون الضغط على انتر وهو هيحول لوحدة



[img][/img]



برنامج محول القياسات



من يتقى الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
ومن يتوكل على الله فهو حسبه
ان الله بالغ امره
قد جعل الله لكل شيئ قدرا

********************************************

ازرع فكرة .. تحصد فعلاً
ازرع فعلاً .. تحصد عادة
ازرع عادة .. تحصد شخصية
ازرع شخصية .. تحصد مصير