بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الثلاثاء، 7 مايو 2013

بريد



* سائلة تقول: هل بلسم السكبيج يفيد في علاج الكحة المصحوبة بالبلغم ومشاكل الشعب الهوائية والربو ؟ وكيف نجده برجاء الإفادة ؟

- عزيزتي السائلة نعم بلسم السكبيج يفيد في علاج السعال المصحوب بالبلغم ويلعب دوراً كبيراً في علاج مشاكل الجهاز التنفسي السفلي وكذلك الاستسقاء وإخراج الديدان من الأمعاء. كما أنه جيد للناسور وعرق النساء إذا أخذ طلاء وضعف البصر اكتحالاً ويحل الصرع إذا استنشق بخوره. كثير من الناس لا يعرفون بلسم السكبيج، إنه مادة صمغية راتنجية تشبه إلى حد ما المر أو العنزروت ويتميز بأنه أبيض من خارجه وأحمر من باطنه وتبقى قوته إلى عشرين سنة. وهو يستخرج من أشجار القناوشق التي تنمو بكثرة في إيران. ولهذا البلسم الذي يتكون من 10% زيت طيار وحوالي 60% من الراتنج، و 20% من الصمغ طعم مقبول، ورائحة عطرية مميزة. وإذا استنشق دخانه ساعد ذلك على تخفيف حدة النزلات الشعبية.

عرق الطيب

* سائل يقول: سمعت عن عرق الطيب وأنه يفيد في علاج ضيق النفس وأوجاع الصدر وتنقية القصبة الهوائية، وقد سألت عنه في كثير من محلات العطارة فقالوا لا يعرفونه. أرجو إذا كان لديك معرفة عن أماكن بيعه وكيفية الحصول عليه فزودني بما تعرفه عنه وشكراً ؟

- عزيزي السائل لو أنك تعرف ان اسمه الأساسي هو السوسن لوفرت على نفسك جهد العناء في البحث عنه. إن عرق الطيب Orris Root هو السوسن وهو نبات كثير الفروع طيب الرائحة يخرج من وسطه شمراخ زهري تخرج منه أزهار كثة ذات لون أبيض جميل. والجزء المستخدم من نبات السوسن هي عروقه التي تعرف بالجذامير والتي تنزع من التربة وتقشر ثم تجفف في الظل وتجهز بعد جفافها للتجارة والاستعمال الطبي. يستخرج من عروق السوسن مادة دهنية صلبة مائلة إلى اللون الأصفر تعرف بدهن الطيب ويتركب هذا الدهن من أحماض عدة. يستعمل السوسن على نطاق واسع لإدرار البول ولإزالة الروائح الكريهة من الفم، كما يدخل في كثير من معاجين الأسنان. كما أنه يستخدم كعلاج للربو ويدر الحيض ومفيد لعلاج الجروح العميقة. يستنشق الأوروبيون مسحوقه لإحداث العطاس وإخراج المخاط والزكام من الأنف.

خلطات للتنحيف

* سائلة تقول: توجد خلطات عديدة للتنحيف تباع لدى الكوافيرات وبعض المشاغل وفي الحقيقة لا يعرف المكان الذي صنعت فيه فهل هي آمنة برجاء الإفادة ؟

- عزيزتي السائلة أي وصفة أو خلطة للتنحيف لا تحمل رقم تسجيل هيئة الغذاء والدواء فيجب عدم استعمالها.

الثوم والبصل

* سائل يقول " هل زراعة الذقن آمنة وهل الثوم والبصل أكلهما معاً جيد مثلاً بمعدل مرتين في اليوم ويضيف ما هي حبوب التنحيف؟

- بالنسبة لزراعة الذقن فاسأل أخصائي الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل فهم الذين يفتون في ذلك. أما أكل الثوم والبصل بمعدل مرتين في اليوم معاً فلا ضرر على الإطلاق في ذلك وأما حبوب التخسيس فهي كثيرة ولكن أفضلها Xenadrine وشيتوكال وجوارانا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.