بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الأربعاء، 15 مايو 2013

أمراض الدواجن-1


-أمراض الدواجن-1
أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية
فقط اضغط على النص المسطر الأرجواني للوصول إلى الجداول.
هناك العديد من الأمراض الشائعة والهامة التي يمكن أن تؤثر على الجهاز التنفسي (الممرات الهوائية والرئتين، الحويصلات الهوائية) من الدواجن (انظر الجدول 1 ). يشير الدواجن إلى الطيور التي يحتفظ الناس لاستخدامها، ويشمل عموما الدجاج والديك الرومي، والبط، والأوز، والسمان، الدراج، حمامة والدجاج الحبشي، الطيور البازلاء، والنعام، والاتحاد الاقتصادي والنقدي ريا. الواجبة للنظم الحديثة لإدارة، وعادة مع كثافة عالية الدواجن، وهذه الأمراض هي قادرة على الانتشار بسهولة.
جدري الطيور
مرادف S: جدري الماء (وينبغي عدم الخلط بينه وبين جدري في البشر، والأمراض التي تصيب البشر لا يؤثر على الدواجن والعكس بالعكس)، رئيس قرحة، الخناق الطيور، جدري الطيور
الأنواع المتأثرة: معظم الدواجن - الدجاج والديوك الرومية والتدرج، والسمان والبط، ببغائي، وratites - من جميع الأعمار عرضة.

العلامات السريرية: هناك نوعان من أشكال جدري الطيور. ويتميز الشكل الجاف من قبل المثارة، مثل ثؤلول الآفات في المناطق غير مريش (الرأس والساقين، وتنفيس، الخ). وتشفى في حوالي 2 أسابيع. إذا تمت إزالة جرب قبل اكتمال الشفاء، والسطح هو تحت الخام والنزيف. Unthriftiness وتأخر في النمو هي أعراض نموذجية من جدري الطيور. في الدجاج البياض، ونتائج الإصابة في انخفاض عابر في إنتاج البيض (انظر الجدول 1 ). في الشكل الرطب هناك آفات مثل آفة في الفم والبلعوم والحنجرة والقصبة الهوائية و. قد يتسبب في الشكل الرطب الضائقة التنفسية عن طريق عرقلة الممرات الهوائية العليا. قد تتأثر الدجاج مع أحدهما أو كليهما أشكال جدري الطيور في وقت واحد.
ناقل الحركة: تبث جدري الدجاج عن طريق الاتصال المباشر بين الطيور المصابة وعرضة أو عن طريق البعوض. ويمكن أيضا أن تنفصل الجلبة التي تحتوي على الفيروس من الطيور المصابة، ويكون بمثابة مصدر للعدوى. يمكن للفيروس أن يدخل مجرى الدم من خلال العين، وجروح الجلد أو الجهاز التنفسي. البعوض بالعدوى من الطيور التي تتغذى على الطيور مع جدري في تيار الدم لديهم. هناك بعض الأدلة على أن البعوض لا تزال معدية للحياة. البعوض هي الخزان الرئيسي والموزعات من جدري الطيور على نطاقات الدواجن. يمكن أن عدة أنواع من البعوض يحيل جدري الطيور. في كثير من الأحيان البعوض في فصل الشتاء أكثر في أحواش ذلك، يمكن أن تحدث فاشيات خلال فصل الشتاء وأوائل الربيع.
العلاج: لا يوجد علاج متاح. ومع ذلك، جدري الطيور هي نسبيا بطيئة الانتشار. وبالتالي، فمن الممكن لتلقيح لوقف تفشي المرض. يتم استخدام طريقة التطعيم الجناح على شبكة الإنترنت للدجاج وطريقة الفخذ عصا لتركيا أقدم من 8 أسابيع.
الوقاية: فاول جدري حدوث فاشيات من المرض يقتصر على المنازل يمكن التحكم عن طريق الرش لقتل البعوض. ومع ذلك، إذا جدري الطيور متوطن في المنطقة، ويوصى التطعيم. لا تطعيم ما لم يصبح هذا المرض مشكلة في مزرعة أو في المنطقة. الرجوع إلى المنشور PS-36 (تطعيم أسراب الدواجن الصغيرة) لمزيد من المعلومات حول الطيور جدري التطعيم.
مرض نيوكاسل
مرادف S: التهاب الدماغ الغازي

ملاحظات: شكل شديد العدوى وقاتلة من مرض نيوكاسل كما هو معروف موجه للأحشاء (يهاجم الأعضاء الداخلية) velogenic مرض نيوكاسل، VVND، مرض نيوكاسل الغريبة، أو الآسيوي مرض نيوكاسل. VVND غير موجود في صناعة الدواجن الولايات المتحدة في هذا الوقت.

الأنواع المتأثرة: يؤثر مرض نيوكاسل جميع الطيور من جميع الأعمار. البشر والثدييات الأخرى هي أيضا عرضة لنيوكاسل. في مثل هذه الأنواع، فإنه يؤدي إلى التهاب الملتحمة المعتدل.

العلامات السريرية: هناك ثلاثة أشكال من مرض نيوكاسل - المسببة للأمراض أقل ما يقال (lentogenic)، المسببة للأمراض باعتدال (mesogenic) والشديد الإمراض (velogenic). يتميز مرض نيوكاسل، بظهور مفاجئ من العلامات السريرية التي تشمل تغرد أجش (في الدجاج)، وتصريف مائي من الأنف، صعوبة في التنفس (يلهث)، تورم في الوجه، والشلل، ويرتجف، والتواء في الرقبة (علامة على إصابات الجهاز العصبي المركزي ). يتراوح معدل الوفيات 10-80 في المئة اعتمادا على الإمراضية. في الطيور زرع الكبار، ويمكن أن تتضمن الأعراض انخفاض استهلاك العلف والماء وانخفاض حاد في إنتاج البيض (انظر الجدول 1 ).

Transmissio N: يمكن للفيروس أن ينتقل نيوكاسل مسافات قصيرة بالطريق المحمولة جوا أو أدخلت على الأحذية الملوثة، القائمين، موصلين الأعلاف، وآخر، والإطارات، معدات القذرة، أكياس العلف، والصناديق، والطيور البرية. يمكن أن ينتقل فيروس نيوكاسل في البيض، ولكن يموت الأجنة المصابة نيوكاسل قبل الفقس. في الطيور الحية، يتم تسليط الفيروس في سوائل الجسم والإفرازات والفضلات، ورائحة الفم.

العلاج: لا يوجد علاج محدد للمرض نيوكاسل. يمكن إعطاء المضادات الحيوية لمدة 3-5 أيام لمنع العدوى البكتيرية الثانوية (خاصة كولاي). للفراخ، وزيادة درجة الحرارة 5 ° F المكتئب قد يساعد في تقليل خسائر الوقاية: ينبغي أن تشمل برامج الوقاية التطعيم (انظر المنشور PS-36، تطعيم أسراب الدواجن الصغيرة)، والصرف الصحي جيد، وتنفيذ برنامج الأمن الحيوي شاملة.
التهاب الشعب الهوائية المعدية
المرادفات: IB، التهاب الشعب الهوائية، والبرد

الأنواع المتأثرة: التهاب الشعب الهوائية المعدية هو مرض يصيب الدجاج فقط. يحدث مرض مماثل في السماني الحجل (السمان التهاب الشعب الهوائية)، ولكن سببه فيروس مختلف.

العلامات السريرية: وتتأثر شدة العدوى التهاب الشعب الهوائية المعدية التي كتبها عمر والحالة المناعية للقطيع، من خلال الظروف البيئية، وبسبب وجود أمراض أخرى. الأعلاف وانخفاض استهلاك المياه. سيتم الدجاج النقيق المتضررة، مع تصريف مائي من العينين والخياشيم، وصعوبة في التنفس مع بعض يلهث في الدجاج من الشباب. الضوضاء التنفس هي أكثر وضوحا في الليل في حين أن بقية الطيور. انخفاض إنتاج البيض بشكل كبير. الإنتاج سيتعافى في 5 أو 6 أسابيع، ولكن بمعدل أقل. فيروس التهاب الشعب الهوائية المعدية يصيب العديد من أنسجة الجسم، بما في ذلك الجهاز التناسلي (انظر الجدول 1 ). قشر البيض تصبح خشنة وبياض البيض يصبح مائي. (انظر المنشور PS-24، البيض الجودة، لأسباب أخرى من سوء نوعية البيض.)

Transmissio N: التهاب الشعب الهوائية المعدية هو مرض معد جدا الدواجن. وينتقل المرض عن طريق الجو، وأكياس العلف والطيور النافقة المصابة والمنازل المصابة، والقوارض. الفيروس يمكن أن ينتقل البيض، ومع ذلك، الأجنة المصابة عادة لن يفقس.

العلاج: لا يوجد علاج محدد لالتهاب الشعب الهوائية المعدية. المضادات الحيوية لمدة 3-5 أيام قد يساعد في مكافحة الالتهابات البكتيرية الثانوية. رفع درجة حرارة الغرفة 5 ° F للدجاج في سن الحضانة حتى تخف الأعراض. ويمكن تشجيع الكتاكيت الطفل لتناول الطعام باستخدام، الهريس رطبة دافئة.

الوقاية: إنشاء وتنفيذ برنامج الأمن الحيوي. تتوفر اللقاحات.
السمان التهاب الشعب الهوائية
المرادفات: لا شيء

الأنواع المتأثرة: تتأثر السمان الحجل. اليابانية corturnix السمان هي مقاومة. المرض منتشر في ولايات الجنوب حيث السماني الحجل شائعة. يحدث التهاب الشعب الهوائية السمان موسميا كما البوابات وأحضان الجديدة تأتي على طول كل سنة.

العلامات السريرية: يحدث ضيق في التنفس مع الخشنة القصبة الهوائية (خشخشة)، والعطس، والسعال. استهلاك العلف والماء ينخفض ​​بشكل كبير. ويمكن أيضا أن يكون هناك التهاب الملتحمة (التهاب في العين). وينظر البراز المائي فضفاضة في الطيور الأكبر سنا وتتأثر شبه الحاد. لا ينظر الإفرازات الأنفية، التهاب القصبات التفريق السمان من الأمراض المشابهة في الدواجن الأخرى (انظر الجدول 1 ).

Transmissio N: وبمجرد الاصابة بالعدوى، لا يزال التهاب القصبات السمان في المزرعة لمدة موسم التكاثر، وأصابت كل الحضنة المتعاقبة.

العلاج: لا يوجد علاج محدد ضد التهاب الشعب الهوائية السمان. وغالبا ما معقدة التهابات القصبات السمان عن طريق العدوى المتزامنة الميكوبلازما. المضادات الحيوية يمكن استخدامها لمكافحة العدوى الثانوية. إضافة تايلوزين (500g/ton) في خدمة لمدة 10 أيام، حجب الدواء لمدة 5 أيام، ثم كرر الدواء لمدة 5 أيام. نظم الدواء البديل هي تايلوزين (Tylan) أو الاريثروميسين (Gallimycin) في مياه الشرب لنفس الفترة من الزمن.

الوقاية: لا يوجد لقاح التجارية في السوق. فمن الضروري لكسر دورة من قبل depopulating وتنظيف شامل وتطهير الحظائر والمعدات، تليها 30-90 يوم الحجر الصحي في تلك المرافق.

إنفلونزا الطيور

المرادفات: منظمة العفو الدولية، الانفلونزا، انفلونزا، طاعون الطيور

الأنواع المتأثرة: يمكن أن يحدث إنفلونزا الطيور في معظم، إن لم يكن كلها، نوعا من الطيور.

العلامات السريرية: يتم تصنيف إنفلونزا الطيور الشديد الإمراض كما خفيفة أو شديدة. تنتج شكل خفيف وفتور الهمة، وفقدان الشهية، ضيق التنفس، الإسهال، قطرات عابرة في إنتاج البيض، ومعدل وفيات منخفض. أما الشكل الشديد الإمراض تنتج، مشط الوجه تورم الأزرق والأسيجة، والجفاف مع الضائقة التنفسية. بقع أحمر / أبيض غامق تتطور في الساقين وأمشاط الدجاج. يمكن أن يكون هناك تصريف الدم المشوب من الخياشيم. وفيات يمكن أن تتراوح من منخفضة إلى قرب 100 في المئة. مجهود المفاجئ يضيف إلى مجموع الوفيات. إنتاج البيض ونسبة الفقس النقصان. يمكن أن يكون هناك زيادة في إنتاج البيض لينة قصفت وقذيفة أقل (انظر الجدول 1 ).

ناقل الحركة: يمكن أن يبقى فيروس انفلونزا الطيور قادرة على البقاء لفترات طويلة من الزمن في درجات حرارة معتدلة ويمكن أن يعيش لأجل غير مسمى في المواد المجمدة. ونتيجة لذلك، وهذا المرض يمكن أن ينتشر من خلال التخلص غير السليم من جثث الحيوانات المصابة والسماد. يمكن أن تنتشر إنفلونزا الطيور الأحذية الملوثة والملابس، والصناديق، وغيرها من المعدات. الحشرات والقوارض قد تحمل الفيروس ميكانيكيا من المصابين إلى الدواجن عرضة للإصابة.

العلاج: لا يوجد علاج فعال لأنفلونزا الطيور. مع شكل خفيف من المرض، قد تربية جيدة، والتغذية السليمة، والمضادات الحيوية واسعة الطيف تقليل الخسائر الناتجة عن العدوى الثانوية. تواصل أسراب تعافى لتسليط الفيروس. ويمكن استخدام لقاحات فقط مع تصريح خاص.

الوقايه N: وقد استخدم برنامج التطعيم تستخدم جنبا إلى جنب مع الحجر الصحي الصارمة للسيطرة على الأشكال الخفيفة للمرض. مع أشكال أكثر فتكا، وتدمير صارمة الحجر الصحي والسريع لجميع قطعان المصابة يبقى الأسلوب الوحيد الفعال لوقف تفشي إنفلونزا الطيور. إذا كنت تشك قد يكون لديك أنفلونزا الطيور في السرب الخاص بك، حتى في الشكل الخفيف، يجب الإبلاغ عن ذلك إلى مكتب الطبيب البيطري الدولة. التشخيص السليم لأنفلونزا الطيور أمر ضروري. ينصح عمل عدواني حتى للعدوى أكثر اعتدالا لأن هذا الفيروس لديه القدرة على التحول بسهولة وسرعة إلى أكثر الشكل الشديد الإمراض.
زكام المعدية
مرادف S: ج roup والبرد، وزكام
الأنواع المتأثرة: الدجاج والتدرج، والدجاج الحبشي. مشترك في لعبة قطعان الدجاج.

العلامات السريرية: تورم حول الوجه، كريهة الرائحة، سميكة، والتفريغ لزجة من فتحتي الأنف والعينين، صعوبة في التنفس، والخشنة (خشخشة - وهو صوت التنفس غير طبيعي) هي علامات سريرية مشتركة. وغضب الجفون، وربما تلتصق ببعضها البعض. قد يكون الإسهال الطيور ومتنامية الطيور قد تصبح التقزم (انظر الجدول 1 ).
وفيات من زكام عادة ما تكون منخفضة، ولكن يمكن تقليل الالتهابات إنتاج البيض وزيادة الإصابة و / أو شدة الأمراض الأخرى. وفيات يمكن أن تصل إلى 50 في المئة، ولكن عادة ما لا يزيد عن 20 في المئة. المرض السريرية يمكن أن تستمر من بضعة أيام إلى 2-3 أشهر، اعتمادا على فوعة الفيروس المسبب للمرض ووجود أمراض أخرى مثل داء المفطورات.

ناقل الحركة: تبث زكام في المقام الأول عن طريق الاتصال المباشر الطيور إلى الطيور. هذا يمكن أن يكون من الطيور المصابة جلبت الى قطيع وكذلك من الطيور التي التعافي من المرض التي لا تزال حاملة للكائن الحي، وربما تسلط بشكل متقطع طوال حياتهم .. التعرض لمخاطر الطيور في معارض الدواجن والطيور التبادل، والمبيعات الحية الطيور. مستتر الطيور البالغة المصابة أضاف ضمن قطيع هي مصدر شائع لتفشي المرض. ضمن قطيع، واستنشاق الرذاذ التنفسي المحمولة جوا، وتلوث العلف و / أو المياه هي الطرق الشائعة لانتشار.

العلاج: المضادات الحيوية القابلة للذوبان المياه أو الصادات الحيوية يمكن استخدامها. سلفاديميثوكسين (البون ®، دي Methox ™) هو العلاج المفضل. إذا لم يكن متوفرا، أو غير فعالة، سلفاميثازين (السلفا ماكس ®، SulfaSure ™)، الاريثروميسين (gallimycin ®)، أو التتراسيكلين (الأوريومايسين ®) ويمكن استخدام العلاجات البديلة. لم يتم الموافقة عليها ادارة الاغذية والعقاقير عقاقير السلفا لpullets أقدم من 14 أسابيع من العمر أو الدجاج طبقة التجارية. بينما المضادات الحيوية يمكن أن تكون فعالة في الحد من المرض السريري، فإنها لا تقضي الطيور الناقل.
الوقاية: الإدارة الجيدة والصرف الصحي هي أفضل الطرق لتجنب زكام المعدية. تحدث معظم حالات تفشي نتيجة للخلط قطعان. وينبغي تطعيم جميع الطيور في المزارع استبدال "زكام الموبوءة". ويدير لقاح (زكام-بطالة) تحت الجلد (تحت الجلد) في الجزء الخلفي من الرقبة. يجب تطعيم كل الدجاج أربعة أيام، ابتداء من الساعة 5 أسابيع من العمر مع 4 أسابيع على الأقل بين الحقن. تطعيم مرة أخرى في 10 شهرا من العمر، ومرتين في السنة بعد ذلك.
التهاب الحنجرة و الرغامى المعدية
المرادفات: LT، ILT، trach، الحنجرة
تتأثر الدجاج والتدرج من قبل LT: الأنواع المتأثرة. الدجاج 14 أسبوعا وكبار السن هم أكثر عرضة من الدجاج من الشباب. تحدث معظم حالات تفشي LT في الدجاج ناضجة. في السنوات الأخيرة، وقد تسبب أيضا مشاكل في الجهاز التنفسي LT كبيرة في الفراريج أكبر من 3 أسابيع من العمر، وخصوصا خلال المواسم برودة من السنة. ويعتقد هذا أن ذلك يعود إلى انتشار غير المرغوب فيها لقاحات LT بين أسراب الدواجن.

العلامات السريرية: إن أعراض سريرية لاحظت عادة الأول هو عيون دامعة. تظل الطيور المصابة هادئة لأن هناك صعوبة في التنفس. السعال، العطس، وهز الرأس لطرد الافرازات المقابس في القصبة الهوائية متابعة. الطيور تمديد الرأس والرقبة لتسهيل التنفس (يشار اليه عادة باسم "مضخة مقبض التنفس"). استنشاق ينتج صوت الصفير والغرغرة. يتم طرد الإفرازات الدم المشوب وجلطات الدم من القصبة الهوائية من الطيور المصابة. العديد من الطيور يموت من الاختناق بسبب انسداد القصبة الهوائية عندما يتم تحرير المكونات القصبة الهوائية (انظر الجدول 1 ).

Transmissio N: LT ينتشر عن طريق طريق الجهاز التنفسي. وينتشر LT أيضا من قطيع لقطيع عن طريق الملابس الملوثة، والأحذية، الإطارات، الخ الطيور التي استرداد ينبغي النظر ناقلات للحياة. LT قد آوى في الدواجن المتخصصة مثل معرض الطيور والطيور اللعبة.

المعامله T: حرق الطيور النافقة، إدارة المضادات الحيوية لمكافحة العدوى الثانوية، وتطعيم القطيع. تطعيم واسعة النطاق من قبل رذاذ أو شرب الماء طريقة غير مستحسن للقطعان التجارية أو في قفص كبير. ويقترح إدارة الطيور الفردية بالعين الإفلات الطريق. اتباع تعليمات الشركات المصنعة. في أسراب صغيرة من الدواجن، واستخدام مسحة لإزالة المكونات من يلهث الطيور، وتطعيم بالعين الإفلات الأسلوب.

الوقاية: تطعيم الطيور بديل لمزارع الفاشية. التطعيم للLT ليست ناجحة مثل لمرض آخر، بل هو تدبير وقائي ممتاز للاستخدام في تفشي وباء في المناطق. الرجوع إلى المنشور PS-36 (تطعيم أسراب الدواجن الصغيرة) لمزيد من المعلومات حول التطعيمات LT.

تركيا التهاب الأنف و الرغامى
المرادفات: TRT، القصبات وحيد القرن

الأنواع المتأثرة: تركيا من جميع الأعمار عرضة، ولكن هذا المرض هو أشد في poults الشباب. الدجاج هي عرضة لهذا الفيروس. تجريبيا والدجاج الحبشي والتدرج عرضة، ولكن الطيور المائية وطيور الحمام هي مقاومة.

العلامات السريرية: العلامات التنفسية في poults تشمل snicking، الخشنة، والعطس، والأنف الإفرازات (غالبا ما مزبد)، والتهاب الملتحمة رغوي، والتهاب الجيوب الأنفية. يمكن أن قطرات في إنتاج البيض يكون بقدر 70 في المئة (انظر الجدول 1 ).

ناقل الحركة: السبريد هو في المقام الأول عن طريق الاتصال مع ملوثة البيئات والعلف والمياه والطيور تعافى والمعدات والأفراد.

العلاج: توجد أدوية المتاحة لمكافحة الفيروس. فمن المستحسن العلاج بالمضادات الحيوية للسيطرة على العدوى البكتيرية الثانوية.

الوقاية: لا قاحات متوفرة حاليا. الوقاية تعتمد على برنامج الأمن الحيوي شاملة.

كلاميديا

المرادفات: داء الطيور، الببغائية وحمى الببغاء.

ملاحظات: كان يسمى مرض الببغائية أو ببغاء الحمى عند تشخيصها في ببغائي (منحنى ذو منقار) الطيور، ودعا داء الطيور عندما تم تشخيصها في جميع الطيور الأخرى أو في البشر. حاليا، يتم استخدام كلاميديا ​​المصطلح لوصف الالتهابات في أي حيوان.

الأنواع المتأثرة: وتشمل الأنواع المتأثرة الديك الرومي والحمام والبط وببغائي (منحنى ذو منقار) الطيور، والطيور الأسيرة والقفص، والعديد من أنواع الطيور الأخرى، وغيرها من الحيوانات. لا تتأثر عادة الدجاج. البشر هم عرضة، وخاصة كبار السن وكبت المناعة الأفراد الذين هم في خطر أعلى. كلاميديا ​​في البشر هو مرض مهني من مزارعي تركيا، ساحبات، والعاملين في مجال التجهيز في المناطق الحية الطيور والعمال في الأقفاص الحيوانات الأليفة الطيور على الرغم من أن حدوث أمر نادر الحدوث. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى المنشور PS-23 (أمراض الطيور تنتقل إلى البشر).

العلامات السريرية: العلامات السريرية في معظم الطيور تشمل إفرازات الأنف المقلة، التهاب الملتحمة، التهاب الجيوب الأنفية، الإسهال، الضعف، فقدان وزن الجسم، وانخفاض في استهلاك العلف. في الديك الرومي وهناك أيضا ضيق في التنفس والأصفر فضفاض للإفرازات ملونة الأخضر والأصفر. Chylamydiosis يعمل ببطء بدلا من خلال أسراب تركيا، مع وجود نسبة الحد الأقصى من حوالي 50 في المائة (انظر الجدول 1 ).

ناقل الحركة: الوسيلة الأساسية للنقل هو عن طريق استنشاق الغبار البراز وإفرازات الجهاز التنفسي. فإنه يمكن أيضا أن ينتقل على الملابس والمعدات الملوثة. تبقى الطيور تعافى الناقلين وسوف تستمر في تسليط بشكل متقطع وكيل المعدية لفترات طويلة بعد أن هدأت علامات سريرية. الإجهاد البيئي قد يثير تكرار المرض.

المعامله T: Chlorotetracycline يمكن أن تعطى في العلف (200-400 جم / طن) لمدة 3 أسابيع. المضادات الحيوية الأخرى وعادة ما تكون غير فعالة. الطيور تعافى هي آمنة للمعالجة. الآفات دائم على القلب والكبد ليست معدية. فترات انسحاب FDA للأدوية المستخدمة يجب مراعاتها بدقة لتجنب المواد الكيميائية المتبقية في الأنسجة.

الوقاية: لا يوجد أي لقاح. لديك برنامج الأمن الحيوي جيدة، باستثناء الطيور البرية بقدر الإمكان.

متلازمة رئيس منتفخة

المرادفات: الهلل الوجه، رئيس سميكة، Dikkop، SHS

الأنواع المتأثرة: الدجاج والديك الرومي هي الحاضن الطبيعي المعروفة. تجريبيا والدجاج الحبشي والتدرج عرضة ولكن الحمام، البط، والأوز هي مقاومة للعدوى. SHS لا يحدث حاليا في الولايات المتحدة، ولكن هي موجودة في معظم دول العالم.

العلامات السريرية: في الكتاكيت وpoults، هناك العطس الأولي، تليها احمرار وتورم في القنوات الدمعية وأنسجة العين. وتورم في الوجه تمتد على الرأس وأسفل الفك والأسيجة. الدجاج الكبار لديهم مرض تنفسية خفيفة تليها بعض الطيور وجود رؤساء منتفخة. علامات أخرى تشمل الارتباك، والتواء في الرقبة، وانخفاض كبير في إنتاج البيض (انظر الجدول 1 ).

ناقل الحركة: وتنتقل العدوى عن طريق الاتصال المباشر مع الطيور المصابة أو بطريقة غير مباشرة عن طريق التعرض لمواد المعدية.
العلاج: لا يوجد علاج لمتلازمة ثبت رأس منتفخة. وينجم هذا المرض عن طريق فيروس تصنف على أنها pneumovirus. ويتسبب مرض محاكاة عن كثب SHS عن عدوى مختلطة من فيروسات الجهاز التنفسي والبكتيريا محددة. العلاج بالمضادات الحيوية قد تكون مفيدة ضد المكون الجرثومي.

الوقاية: لقاح متاح تجاريا. وتعتبر متلازمة رئيس تورم مرض الغريبة وغير معتمدة لقاح حي للاستخدام في الولايات المتحدة.

جاليسبتكم الميكوبلازما

المرادفات: MG والأمراض التنفسية المزمنة (CRD)، التهاب الجيوب الأنفية المعدية، داء المفطورات

الأنواع المتأثرة: الدجاج والديك الرومي والحمام والبط والطاووس والطيور الجواثم.

العلامات السريرية: الأعراض السريرية تختلف قليلا بين الأنواع. الدجاج الكبار المصابين قد لا تظهر أي علامات الخارج إذا عدوى غير معقدة. ومع ذلك، يمكن أن يحدث لزجة، الافرازات مصلية من الخياشيم، الافرازات رغوي في العيون، والجيوب الأنفية المنتفخة، وخاصة في الفراريج. قد تصبح الأكياس الهوائية بالعدوى. يمكن أن الطيور المصابة تطوير الجهاز التنفسي الخشنة والعطس. وغالبا ما يعانون من التقزم الطيور المصابة وغير مقتصد (انظر الجدول 1 ).
هناك نوعان من هذا المرض في تركيا. مع "النموذج الأعلى" الطيور لديها عيون دامعة والخياشيم، وinfraorbitals (أقل بقليل من العين) تصبح متورمة، ويصبح الافرازات الجبني وحازما. الطيور لديها الخشنة الجهاز التنفسي وعرض unthriftiness.
مع "شكل أقل"، الديوك المصابة تطوير airsacculitis. كما هو الحال مع الدجاج والطيور يمكن أن لا تظهر أي علامات الخارج إذا كانت العدوى غير معقدة. وهكذا، فإن حالة تمر مرور الكرام حتى يتم ذبح الطيور وتعتبر جحافل نموذجي. محكوم الطيور مع airsacculitis. MG في أجنة الدجاج يمكن أن يسبب تقزيم، airsacculitis، والموت.

Transmissio N: MG يمكن أن ينتشر إلى الأبناء من خلال البيض. قطعان تربية معظم التجارية، ومع ذلك، هي خالية من MG. يمكن إدخال الطيور المصابة استبدال إدخال المرض إلى قطعان MG-سلبية. ويمكن أيضا أن تنتشر MG باستخدام معدات MG-الملوثة.

العلاج: يمكن السيطرة على تفشي MG مع استخدام المضادات الحيوية. أعطت الاريثروميسين، تايلوزين، السبيكتينوميسين، وينكومايسين كل معرض النشاط المضاد للالميكوبلازما ونتائج جيدة. إدارة معظم هذه المضادات الحيوية يمكن أن يكون عن طريق العلف والماء أو حقن. هذه هي فعالة في الحد من المرض السريري. ومع ذلك، تظل الطيور ناقلات للحياة.

الوقاية: القضاء هو أفضل السيطرة على مرض الميكوبلازما. الخطة الوطنية التحسين الدواجن تراقب كل المشاركين الدجاج والديك الرومي قطعان مربي.

synoviae الميكوبلازما

المرادفات: MS، داء التهاب الغشاء المفصلي المعدية، داء التهاب الغشاء المفصلي، والصمت الهواء SAC

الأنواع المتأثرة: الدجاج والديك الرومي.

العلامات السريرية: الطيور المصابة مع المعرض شكل الزليل العرج، تليها الخمول، وعدم الرغبة في التحرك، وتورم المفاصل، طنان مشية، وفقدان الوزن، وتشكيل بثور الثدي. الطيور المصابة مع المعرض شكل الجهاز التنفسي الضائقة التنفسية. الإسهال الأخضر هو شائع في الطيور الموت (انظر الجدول 1 ). سريريا، وهذا المرض في تمييزه عن MG.

ناقل الحركة: تبث MS من مربي المصابة إلى ذريتها عن طريق البيض. ضمن قطيع، وينتشر مرض التصلب العصبي المتعدد عن طريق الاتصال المباشر مع الطيور المصابة وكذلك من خلال الجسيمات المحمولة جوا لمسافات قصيرة.

العلاج: استعادة بطيئة للأشكال على حد سواء الجهاز التنفسي وداء التهاب الغشاء المفصلي. العديد من المضادات الحيوية تكون فعالة بنسب مختلفة. الأكثر فعالية هي تايلوزين، erthromycin، السبيكتينوميسين، ينكومايسين، وchlorotectracycline. يمكن إعطاء هذه المضادات الحيوية عن طريق الحقن في حين أن البعض يمكن أن تدار في العلف أو مياه الشرب. هذه العلاجات تكون أكثر فعالية عندما يتم حقن المضادات الحيوية.

الوقاية: القضاء هو التحكم أفضل والتأكد فقط. لا تستخدم بدائل المربي من قطعان التي كان MS. تراقب الخطة الوطنية للدواجن التحسين MS.

الرومية الميكوبلازما

المرادفات: MM، N سلالة، سلالة H

الأنواع المتأثرة: MM يؤثر الديوك من جميع الأعمار، على الرغم من أن تتأثر poults أشد من الديوك الرومية ناضجة. في الآونة الأخيرة، وقد تبين MM لتصيب حمامة، والسمان والطاووس.

العلامات السريرية: يمكن توقع انخفاض كبير في الإنتاج ونسبة الفقس في قطعان مربي. يمكن أن يكون هناك وفيات عالية جدا في poults الشباب. Unthriftiness، الضائقة التنفسية، التقزم، الرقبة ملتوية مع تشوه الفقرات العنقية، وتشوه الساق شائعة في صغار الطيور (انظر الجدول 1 ).

ناقل الحركة: ناقل حركة البيض هو انخفاض في فترة التكاثر في وقت مبكر، ولكن الزيادات حيث سن الزيادات قطيع. ويمكن إدخال العدوى الى قطيع بواسطة المعدات الملوثة، والأحذية، والملابس للعمال والزوار.

العلاج: وقد تم العديد من المضادات الحيوية الفعالة بما في ذلك تايلوزين، الاريثروميسين، السبيكتينوميسين، وLINCO-السبيكتينوميسين.

الوقاية: إن أفضل إجراء وقائي هو الحفاظ على المربين مجانا-MM. يمكن تأكيد مركزها كدولة خالية من MM من المربين عن طريق اختبارات الدم الدورية من خلال الخطة الوطنية للدواجن التحسين.

داء الرشاشيات

المرادفات: حاضن الالتهاب الرئوي والالتهاب الرئوي الفطرية، والالتهاب الرئوي الفطرية، الرشاشيات. عندما يكون مصدر المرض هو المفرخ، ويسمى هذا المرض بالتهاب رئوي حاضن. في الطيور الأكبر سنا، ويسمى المرض داء الرشاشيات.
الأنواع المتأثرة: جميع الطيور (الطيور الداجنة والحمام والكناري والطيور حديقة الحيوان)، والحيوانات، والبشر، والنباتات هي عرضة للإصابة.

العلامات السريرية: يحدث الرشاشيات كمرض حادة من صغار الطيور ومرض مزمن في الطيور ناضجة. صغار الطيور لديها صعوبة في التنفس واللحظات بالنسبة للنقل الجوي. مميز، لا توجد الخشنة أو الأصوات التنفسية المرتبطة داء الرشاشيات. إطعام انخفاض الاستهلاك. أحيانا هناك الشلل أو التشنجات الناجمة عن السموم الفطرية. وفيات في صغار الطيور المتوسطات 5-20 في المئة، ولكن قد يصل إلى 50 في المئة. لديك الطيور ناضجة أيضا ضيق في التنفس، وانخفاض استهلاك العلف، وربما يكون لها لون مزرق والظلام من الجلد (زرقة). اضطرابات عصبية، مثل أعناق ملتوية، قد تحدث في عدد قليل من الطيور (انظر الجدول 1 ). وفيات في الطيور الناضجة هي عادة أقل من 5 في المئة.

ناقل الحركة: هو سبب الرشاشيات بنوع من الفطريات. الفطريات تنمو جيدا في درجة حرارة الغرفة وأعلى. من المعروف أن جميع القمامة والمواد العش (الطحالب، وقشر الفول السوداني، نشارة الخشب، والجفت، واللحاء والقش) قد تلوثت مع الرشاشيات. العلف والماء ينبغي أن تشك عند محاولة تحديد مصدر التلوث.

العلاج: لا يوجد علاج للطيور المصابة. يمكن التحكم في انتشار عن طريق تحسين التهوية، والقضاء على مصدر العدوى، وإضافة كابح الفطريات (mycostatin والعفن كبح، الصوديوم أو بروبيونات الكالسيوم، أو البنفسجي الجنطيانا) في خدمة و / أو كبريتات النحاس أو النحاس المحمضة في مياه الشرب لمدة 3 أيام. القمامة يمكن رش بخفة مع مادة مبيدة للجراثيم قاعدة النفط للسيطرة على الغبار وحركة الهواء من الجراثيم الفطرية.
الوقاية: من المهم لتنظيف شاملة وتطهير المنطقة المكتئب بين أحضان. استخدام القمامة نظيفة فقط، نجارة الخشب ويفضل لينة. لا تستخدم نشارة الخشب، والقمامة عالية في محتواها من النباح، أو حلاقات التي كانت مبللة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.