بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

السبت، 11 مايو 2013

ما هو حمض التانيك؟


حمض التانيك

MW: 772.57
الصيغة: C 34 H 28 O 21


ما هو حمض التانيك؟

حمض التانيك هو بوليمر من جزيئات حمض الغال والجلوكوز. ذلك المثال هناك 3 جزيئات حمض الغال، ولكن عادة هناك حوالي 8. لأن هناك الهياكل الجزيئية مختلفة لحمض التانيك أنه كان من الأفضل التحدث عن الأحماض التانيك (في صيغة الجمع). وحمض التانيك يتحلل إلى جلوكوز وحدات حمض الغال أو يلاغيتش. حمض التانيك هو عديم الرائحة ولكن له طعم قابض جدا. حمض التانيك النقي عبارة عن مسحوق مصفر وغير متبلور ضوء.
التوزيع

الشاي، نبات القراص، والخشب، والتوت، واثارت الصينية. البلوط هي غنية جدا في حمض التانيك. عندما يتم الاحتفاظ النبيذ في براميل البلوط وبعض حمض التانيك تهاجر إلى النبيذ. تم العثور على مستويات عالية من حمض التانيك في بعض الورم النبات. وتشكل هذه النباتات من قبل عندما أنهم مصابون من قبل بعض الحشرات. هذه الحشرات اختراق أوراق النبات وعندما تفقس البيضة للخروج الى يرقة محطة تنتج المرارة التي تحيط اليرقة.


الفوائد الصحية للحمض التانيك

حمض التانيك والمضادة للبكتيريا، وخصائص مضادة للالأنزيمية وقابض. حمض التانيك قد constringing العمل على الأنسجة المخاطية مثل اللسان وداخل الفم. تسببت في ابتلاع حمض التانيك والإمساك، ويمكن استخدامها لعلاج الإسهال (في حالة عدم وجود حمى أو التهاب). خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للطفرات للحمض التانيك هي مفيدة.

ومع ذلك، لا ينبغي أن تستخدم حمض التانيك بشكل مستمر أو في كميات عالية الإعلان أنه يبطئ امتصاص الحديد والمعادن النزرة ربما غيرها. دراسة من قبل أفسانا K وآخرون بعنوان الحد من تأثير تناول حمض التانيك على امتصاص الحديد، ولكن ليس من الزنك والنحاس والمنغنيز التي كتبها الفئران. نشرته العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية و(مارس 2004) خلصت إلى أن كمية من البوليفينول المعتاد هي آمنة نسبيا، ولكن أن تناول كميات كبيرة من مكملات أو عن طريق العادة الغذائية من التانين يؤثر على مستوى الحديد فقط. يمكن حمض التانيك أيضا يقلل من فعالية الإنزيمات الهضمية.

خارجيا، ويستخدم حمض التانيك لعلاج القرح، ووجع الأسنان والجروح.
حقائق عن حمض التانيك

ويستخدم حمض التانيك أيضا في العديد من التطبيقات الصناعية. أشهرها هي دباغة الجلود. التانيك ويستخدم حامض في بعض الأحيان إلى الخمور واضحة. الأحماض التانيك يتفاعل مع البروتينات في النبيذ على شكل مجمعات غير قابلة للذوبان والتي الرواسب أو يمكن تصفيتها.
المرادفات

حمض Gallotanic، حمض digallic، allotannin، tannimum.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.