بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

السبت، 11 مايو 2013

ما هو بيتا سيتوستيرول؟


بيتا سيتوسترول

MW: 414
الصيغة: C 29 H 5 O


ما هو بيتا سيتوستيرول؟

بيتا سيتوستيرول هو ستيرول النبات أو فيتوسترولس. هيكل بيتا سيتوستيرول هو مماثلة لتلك التي من آلام الكولسترول. بيتا سيتوستيرول يختلف من الكوليسترول من خلال وجود مجموعة إيثيل اضافية.
التوزيع

هناك العديد من المصادر النباتية من بيتا سيتوستيرول، ولكن الأكثر أهمية هي جرثومة القمح، نخالة الأرز، وبذور الكتان، والفول السوداني وفول الصويا، وبذور اليقطين وزيت الذرة. وأظهرت مولي وزملاء العمل أن الغذاء النباتي ، وغنية بالألياف، وفول الصويا وبذور الكتان، يمكن أن تزيد مستويات المصل بيتا سيتوستيرول.


الفوائد الصحية من بيتا سيتوستيرول

ومن المعروف بيتا سيتوستيرول أساسا وتستخدم لممتلكاتها خفض الكولسترول. ولكن الدراسات أظهرت أن الكيميائي النباتي قد يكون لها فوائد صحية أخرى: تخفيف أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان والوقاية من الضرر التأكسدي من خلال النشاط المضادة للأكسدة.
المضادة للسرطان
وقد اقترحت الدراسات الوبائية والتجريبية دورا وقائيا من بيتا سيتوستيرول في تطوير بعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والقولون وسرطان البروستاتا. في الجسم الحي، وقد أظهرت الدراسات أن الكيميائي النباتي تحول دون انتشار وتحفز الخلايا في الأورام الصلبة الإنسان مثل سرطان القولون والثدي. الدراسات حول تأثير وقائي من بيتا سيتوستيرول على سرطان الثدي تشارك فقط التجارب في المختبر باستخدام مثقف خلايا سرطان الثدي. هذه الدراسات تظهر بوضوح أن المواد الكيميائية النباتية يقتل خلايا سرطان الثدي وليس سامة للخلية عادية. لا تزال الدراسات السريرية التي تربط بيتا سيتوستيرول وسرطان الثدي في عداد المفقودين ولكن تشير بعض العلماء أنه قد يحسن من كفاءة عقار تاموكسيفين، وهو دواء يستخدم كثيرا لعلاج سرطان الثدي.
المضادة للأكسدة
بيتا سيتوستيرول هو مضادات الأكسدة قادرة على الحد من التلف في الحمض النووي، والحد من مستوى الجذور الحرة في خلايانا، وزيادة مستوى الانزيمات المضادة للأكسدة نموذجية.
تصلب الشرايين
المدخول المنتظم من بيتا سيتوستيرول قد يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق تثبيط مباشرة من امتصاص الكولسترول. يمنع بيتا سيتوستيرول أيضا أكسدة الكولسترول LDL مما يقلل من خطر تصلب الشرايين .
تضخم في البروستاتا
وقد أكدت الدراسات السريرية الآثار المفيدة من بيتا سيتوستيرول في المرضى الذين يعانون من تضخم في البروستاتا . والكيميائي النباتي يقلل بعد الفراغ حجم البول المتبقية ويزيد من معدل تدفق البول في هؤلاء المرضى.
المرادفات

(3beta)-stigmast-5-EN-3-OL، 22:23-dihydrostigmasterol، ألفا dihydrofucosterol، cinchol، cupreol، rhamnol، quebrachol وsitosterin.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.