بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

السبت، 11 مايو 2013

ما هو بيتا كاروتين؟


بيتا كاروتين

MW: 536.87
الصيغة: C 40 H 56


ما هو بيتا كاروتين؟

بيتا كاروتين هو الشكل الأكثر شيوعا من كاروتين وينتمي إلى مجموعة من تيربينويدس. النقي بيتا كاروتين هو اللون الأحمر إلى اللون الأرجواني النفط. أنها ليست قابلة للذوبان في الماء. يتم تغليف بيتا كاروتين الذي يستخدم في المشروبات التي تحتوي على النشا أو الجيلاتين لجعلها قابلة للذوبان.
التوزيع

يحدث بيتا كاروتين في الفاكهة والخضار الملونة مثل المانجو والمشمش والبطاطا الحلوة، والجزر، واللفت، والقرنبيط، والسبانخ، واللفت والقرع في فصل الشتاء والخضر الكرنب.


الفوائد الصحية للبيتا كاروتين

وقد تلقت بيتا كاروتين الكثير من الاهتمام باعتبارها المضادة للسرطان ومكافحة الشيخوخة النباتية المحتملة. بيتا كاروتين هي قوية مضادة للأكسدة ، وحماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. وتشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة في بيتا كاروتين يمكن أن تزيد من قابلية الجسم للضرر من الجذور الحرة، مما أدى إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. مكملات البيتا كاروتين قد تساعد في الحد من أضرار أشعة الشمس الجلد التي يسببها. يجب تجنب المدخنين جرعات كبيرة من المكملات الغذائية بيتا كاروتين. بيتا كاروتين هي واحدة من العديد من الكاروتينات ان هيئتنا يمكن تحويلها الى فيتامين A (ريتينول).
المضادة للسرطان
أعمال بيتا كاروتين باعتبارها المضادة للسرطان وكيل من خلال الخاصية المضادة للأكسدة ولكن يبدو أيضا لتحفيز الخلية إلى خلية الاتصال. ضعف التواصل بين الخلايا قد تؤدي في النهاية إلى الإصابة بالسرطان. ومع ذلك، قد يسبب بيتا كاروتين آثار سلبية على المدخنين. وتشير الدراسات إلى أن اثنين من المدخنين الشرهين ويشربون قد تزيد لديهم مخاطر من سرطان الرئة أو أمراض القلب، عند اتخاذ يوميا أكثر من 20 ملغ الاصطناعية بيتا كاروتين على شكل ملاحق. دراسة أجرتها مدرسة هارفارد للصحة العامة التي نشرت في يناير 2004 مسألة المؤشرات الحيوية علم الأوبئة السرطان والوقاية منها تشير إلى أن البيتا كاروتين تستهلك كجزء من الأطعمة الطبيعية لا يوجد لديه مثل هذه الآثار السلبية.
حماية الجلد
وقد أثبتت الدراسات أن بيتا كاروتين يمكن أن تستخدم ل حماية الجلد : أنه يقلل من احمرار الأشعة فوق البنفسجية التي يسببها الجلد ويحسن الكلف. وغالبا ما تستخدم بيتا كاروتين في ملاحق أو الكريمات الموضعية لحماية بشرتنا. تناول الكثير من البيتا كاروتين يمكن أن يؤدي إلى تلون الجلد بالكاروتين، شرط أن يظهر اللون الأصفر في الجلد. هذا هو عكسها وغير ضارة.
صحة القلب
تشير الدراسات الوبائية إلى أن بيتا كاروتين قد يحسن لنا صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم. بيتا كاروتين قد تساعد أيضا على منع تصلب الشرايين عن طريق تثبيط أكسدة الدهون.
حقائق عن بيتا كاروتين

بيتا كاروتين هو صبغة الصفراء التي تحدث بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات. ومن المعروف أيضا باسم طليعة الفيتامين لأنه يمكن تحويلها في الجسم إلى فيتامين (أ) بعد انشقاق الأكسدة التي كتبها بيتا كاروتين 15، 150 دي أكسيجيناز. في النباتات، وبيتا كاروتين، ويقوم بدور مضاد للأكسدة وتحييد الجذور الأكسجين القميص شكلت خلال عملية التمثيل الضوئي. الطبخ يحسن توافر الكاروتينات في الأطعمة. ومع ذلك، ينبغي تجنب الطهي لفترات طويلة لمنع تشكيل التغيير من بيتا كاروتين في التكوين رابطة الدول المستقلة.
المرادفات

الموالية للفيتامين A

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.