بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

السبت، 11 مايو 2013

خردل


خردل



تكبير الصورة

خـردل

Mustard



  الاسم العلمي:Brassoca Nigra l..

الاسماء الشائعة : خردل ،قَرِلّي ، خُدَر ، سلجم.

وصف النبات: هو من العائلة الصليبية  ورقة يشبه ورق الفجل ،خشنة الملمس ، مشرشرة ،أزهاره تميل إلى الصفرة ، ثماره تميل الى الدائرية(متدحرجة) ، والساق مربعة الشكل .

الاجزاء المستخدمة: البذور بعد نضجها ، والاوراق الخضراء الطازجه.

المكونات الفعالة: تحتوي بذور الخردل على زيوت طيارة وزيوت ثابتة ، وبروتينات ، وأحماض ، ومواد مخاطية ، وكبريتوسيانات الأليل ، ومادة السنالبين(المحتوية على الكبريت).

الاستخدامات الطبية :يدخل الخردل في عدة استخدامات طبية داخليه وخارجيه ، ويُستخرج منه المادة المسماة بروح الخردل والتي تسمى علميا يلزينفول إما بالنسبة لاستخداماته الطبية فهي:
*لعلاج تكيس المبايض: وحيث أن الخردل حار في الدرجة الرابعة فهو جيد لعلاج تكيسات المبايض يحيث يطحن ويخلط مع عسل بنسبة 10:1 بمعنى 1غرام من الخردل مع 10 غرامات من العسل وكانت بعد ارادة الله سبحانه وتعالى علاجا لكثير من حالات العقم التي استجابت لذلك ورزقوا من الذرية ، مع عمل حجامة على الفقرات القطنية ، وبعض التركيبات الاخرى إذا كان عند الزوج ضعف في الحيوانات المنوية .

*لعلاج الصداع،لمشاكل الرئة،عسر النفس ، ضعف الدورة الدموية ، التشنجات العضلية: يُطحن الخردل ناعما ويعجن بماء ويوضع على مؤخرة الرأس على شكل لبخه لعلاج الصداع ، وكذلك توضع لبخة منه على الظهر فوق الرئة لجميع احتقانات الرئة وعسر النفس ، وكذلك توضع اللبخة فوق التشنجات العضلية .

*لعلاج الدهون التي على الكبد: يؤخذ مطحون الخردل ويعبأ في كبسولات 500 ملغم ويؤخذ معدل ثلاث كبسولات كبسولة بعد كل وجبة طعام مجرب المجرب مع تناول الاطعمة الحارة اليابسة ، ملفوف بنوعية ، كرفس ، بروكلي ، خردل ، وتنظيف الجهاز الهضمي مرتين في الشهر  باستعمال المسهلات الطبيعية من الطب النبوي السنا والسنوت.

*لعلاج برودة القدمين: توضع كمية من بذور الخردل وتغلى نار هادئة وتُبرّد ثم يُعمل حمام مائي للقدمين بوضعهما في طشت وتنقع القدمين مدة كافية ، وكذلك يمكن عمل مغطس مائي في البانيو بنفس الطريقة فإنه نافع من عسر النفس وتضخم اللوزتين والاختناق الحاصل منهما.

*لتسكين ألم الاسنان: يُعمل مغلي من الخردل ويُعمل به غرغرة للفم فأنه مسكن جيد للاسنان وترهل اللثة ونزيفها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.