بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجائزة المجانية للزوار

السلام عليكم يتم اخيار هذة الجائزة بصورة عشوائية للزوار تمتع معنا بافضل الارباح بالمجان

الأربعاء، 15 مايو 2013

كروتوني megalocarpus

كروتوني megalocarpus

مرادف (ليالي)
كروتوني eliottianus باكس وENGL.


الأسماء الشائعة 

(الإنجليزية): كروتوني 
(وغندا): مبولا، nkulumire 
(السواحيلية): msenefu 
(الاسم التجاري): musine 

النباتية الوصف 
كروتوني megalocarpus ينمو إلى 15-35 م، ولديها طبقات مميزة من الفروع وتاج مسطح إلى حد ما. لحاء رمادي غامق وخشنة، وطقطقة. هاردي وسريعة النمو. يترك متغير، طويل، البيضاوي، وأشار إلى حوالي 12 سم. السطح العلوي أخضر مملة يتناقض مع شاحب، والسفلي فضي. الزهور واضح جدا ولكن لم يدم طويلا، أبيض أصفر، وإدراجها في العديد من الزهر، racemes الفضة المبرعمة، وتصل إلى 30 سنتيمترا؛ عدد قليل من الزهور أنثى باتجاه القاعدة، وذكر الباقي. الفاكهة يتحول من الأخضر إلى رمادي اللون البني كما ينضج. Endocarp بجد وودي. كل الفاكهة يحتوي على 3 بذور الإهليلجي-بيضوي الشكل أو مستطيل الإهليلجي، 2،2-2،4 سم طويلة و1،2-1،4 سم واسعة. بذور بيضاء عند غير ناضجة، عندما الرمادي والبني ناضجة، مع لحيمة دقيقة. ويستند اسم عام "كروتون" على الكلمة اليونانية ل 'القراد'، وذلك بسبب ظهور البذور. النعت محددة يعني اسعة أثمرت. 
البيئة والتوزيع

الموائل الطبيعية 
C. megalocarpus هو نوع الرواد وانها وجدت المتزايد في أجزاء تطهيرها من الغابات الطبيعية، وهوامش الغابات أو مثل شجرة المظلة. 
التوزيع الجغرافي 
الأم: بوروندي جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكونغو، كينيا، مالاوي، موزمبيق، رواندا، تنزانيا، أوغندا 

حدود الفيزيائية الحيوية 
علو: 1 200-2 450 م متوسط ​​درجة الحرارة السنوي: 11-26 درجة. C معدل سقوط الأمطار السنوي: 900 ملم 800-1 

بيولوجيا التناسل 
بعد التلقيح بواسطة الحشرات، والتنمية الفاكهة يستغرق 5 أشهر ويمكن جمع ثمار ناضجة من الأرض. في كينيا، البذور الناضجة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في المناطق الوسطى، وخلال الفترة من يناير إلى مارس عام المناطق الغربية. C. megalocarpus هو monoecious، ثنائي الجنس في بعض الأحيان. 

نشر وإدارة

طرق اكثار 
البذر المباشر هو أسلوب الانتشار قابلة للحياة. يتم استخراج البذور من قبل تشقق القشرة بمطرقة أو حجر، ثم هم المجفف بالشمس ل5-9٪ MC. المجاميع قبل البذر العلاج غير ضروري. في ظل ظروف مثالية، والبذور تنبت في غضون 35-45 يوما، مع معدل إنبات المتوقع من 95٪ لناضجة وصحية الكثير البذور. ويمكن أن يتم التكاثر الخضري بواسطة التطعيم أو العقل. 

إدارة شجرة 
الأنواع تجدد جيدا من خلال الشتلات، وتحت الظروف المناخية المواتية قد تصبح في بعض الأحيان الغازية. الأشجار الشباب الأجمة جيدا بعد التقليم، ولكن من غير المرجح الاثمار مع التقليم المكثفة، مثل في إدارة سياج. في نظم الزراعة المختلطة بالغابات، وتدار في بعض الأحيان على أنها أشجار المنتشرة في الأراضي الزراعية بسبب المظلة المفتوحة وفائدة عن التغطية. 

إدارة الأصول الوراثية 
يتم استخراج البذور من قذيفة عن طريق تكسير بمطرقة أو حجر. في المتوسط ​​هناك بذور 1700 / كجم. تجفف البذور في الشمس لمحتوى الرطوبة 5-9٪ تقريبا، وبعد ذلك يمكن تخزين ما يصل إلى 1 سنة في 3 ° C. بعد البذر، والبذور تنبت في غضون 35-45 يوما، تحقيق معدلات الإنبات من 95٪ من دون أي معالجة مسبقة. 

الاستخدامات الوظيفية

المنتجات 
الأعلاف: يتم دمج البذور في أعلاف الدواجن، ومحتواه من البروتين مرتفع (50٪). الوقود: ويقال المكسرات حسنا المجفف تستخدم في بعض المناطق إلى جانب الفحم في مواقد الطهي. ويستخدم الشجرة أيضا لجمع الحطب. تربية النحل: تنتج هذه الأنواع من العسل غامق ambered مع نكهة قوية. الأخشاب: الخشب هو من الوزن المتوسط، من الصعب، ومقاومة النمل الأبيض وقوية؛ يتم استخدامه للخشب وأعمدة المبنى. الطب: البذور تحتوي على ما يصل إلى 32٪ والزيوت، والتي استخدمت بشكل إيجابي كدواء. يستخدم مغلي لحاء كعلاج للديدان والسعال الديكي. 

الخدمات 
الظل أو المأوى: C. megalocarpus يشكل تاج شقة ولديه طبقات أفقية من الفروع، التي جعلها مفيدة في توفير الظل والضوء بمثابة مصدات الرياح. التربة محسن: أوراق لديهم مستويات عالية من النيتروجين والفوسفور، ويكون بمثابة مصدر من نشارة، على سبيل المثال، في مزارع البن. الزينة: ازهاره واضح جعلها مناسبة ونباتات الزينة. حدود أو حاجز أو الدعم: كما هو لا تصفحها الأنواع من قبل الثروة الحيوانية، وغالبا ما يستعمل كوسيلة للتحوط الحية. 

الآفات والأمراض 
وتفيد التقارير الشجرة قد تعرضت للتلف من قبل الخنافس الطعام الشهي في المناطق الواقعة بين 1300-2100 م في كينيا. وتشمل الآفات الحشرية الأخرى سجلت Scolytidae. 

قائمة المراجع

ألبرخت J. إد. 1993. شجرة البذور كتاب يد كينيا. GTZ الغابات البذور مركز Muguga، نيروبي، كينيا. 
Beentje HJ. 1994. أشجار كينيا والشجيرات وياناس. المتحف الوطني في كينيا. 
دايل الأشعة تحت الحمراء، غرين PJ. 1961. الأشجار والشجيرات كينيا. بوكانان في كينيا عقارات المحدودة 
Eggeling. 1940. الأشجار الأصلية من أوغندا. مشاريع سياحية. من أوغندا. 
هاميلتون AC 1981. دليل ميداني لأشجار الغابات أوغندا. 
هاينز DA، إيكمان K. 1993. الأشجار متعددة الأغراض الأصلية لتنزانيا: يستخدم والفوائد الاقتصادية للشعب. البقاء على قيد الحياة الثقافية كندا ومؤسسة تنمية الخدمات تنزانيا. 
TD كونغ، يننغتون S، إليس RH. 1996. البذور سلوك التخزين: خلاصة وافية. كتيبات للبنوك الجينات: رقم 4. IPGRI. 
ICRAF. 1992. مجموعة مختارة من الأشجار والشجيرات مفيدة لكينيا: ملاحظات حول هويتهم، ونشر وإدارة للاستخدام من قبل الزراعة والمجتمعات الرعوية. ICRAF. 
كاتيندي AB وآخرون. 1995. الأشجار والشجيرات مفيدة لأوغندا. تحديد الهوية، والدعوة والإدارة من أجل المجتمعات الزراعية والرعوية. وحدة إقليمية حفظ التربة (RSCU)، الهيئة السويدية للتنمية الدولية (SIDA). 
Kokwaro JO. 1976. النباتات الطبية في شرق أفريقيا. مكتب أدب شرق افريقيا. 
ليكي جنة لوائح الراديو وآخرون. 1996. تدجين وتسويق المنتجات غير الخشبية للغابات في نظم الزراعة المختلطة بالغابات. منظمة الأغذية والزراعة، روما. 
امبويا LP وآخرون. 1994. الأشجار والشجيرات مفيدة لتنزانيا: تحديد الهوية، الدعوة والإدارة من أجل المجتمعات الزراعية والرعوية. وحدة إقليمية حفظ التربة (RSCU)، الهيئة السويدية للتنمية الدولية (SIDA). 
Noad T، بيرني A. 1989. أشجار من كينيا. طابعات العامة، نيروبي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.